ما هي قضية عبيد الوسمي النائب الكويتي، من السياسيين الكويتيين المعارضين الذي تجول حوله العديد من الاتهامات والشكوك بسبب تصريحاته الجريئة وتغريداته القوية، تتهافت المواقع الإلكترونية والصحف المحلية في اصطياد أي خبر بخصوص قضية عبيد الوسمي، ولحتي هذه اللحظة لم يصدر أي بيان من الجهات الرسمية يوحي بوجود قضية ما، وما انتشر حول اهدار مال الدولة في تغطية تكاليف علاج الوسمي، فقد شكك البعض بمصداقية الكتاب وأمد البعض عليه، وفي مقالنا سنتعرف على ما هي قضية عبيد الوسمي النائب الكويتي، وسبب الهجوم عليه.

عبيد الوسمي النائب الكويتي وحياته السياسية

هو عبيد محمد عبد الله زيد عبيد الوسمي المطيري من مواليد يناير 1971م، حاصل على درجة الدكتوراة في القانون من جامعة واشنطن ودكتوراة في الفلسفة من الجامعة الأمريكية، عمل كأستاذ قانون في جامعة الكويت، وله العديد من المرافعات كمحامي ومن أشهر مرافعاته مرافعته لسجين الرأي الشاعر القطري محمد بن الذيب، ومن مساهماته في رفع وتحسين الوضع السياسي والاقتصادي في الكويت تقديمه لوثيقة الكويت المقدمة من خلاله بمعونة الدكتور عبد الله النفيسي.

كما له العديد من التصريحات الجريئة بخصوص فساد بعض الدوائر الحكومية، وقد سبق له شجار مع الكويتي المطير أثناء استراحة النواب، حيث تطور الشجار للاشتباك بالأيدي ورفع الأحذية.

ما هي قضية عبيد الوسمي النائب الكويتي

انتشر في الساعات الماضية كتاب منسوب لوزارة الصحة يوضح تكاليف علاج عبيد الوسمي على نفقة الدولة الكويتية لمدة شهر في واشنطن منذ عام 2017م، وقد بلعت تكلفة العلاج سبعة وأربعون ألف دولار تكاليف علاج للأسنان، كما كلف الدولة نظارة بمبلغ ألف وخمسمائة وخمسة وأربعون دولار، وقد صرح النائب عبيد الوسمي بأنه سيقدم على تقديم بلاغ رسمي للجهات المختصة حول الكتب المنتشرة والمنسوبة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وقد غرد العديد من المتابعين بالسخرية من الوسمي لمعارضته وهو يكلف الدولة مصاريف علاجية ويماطل في علاجه لأخذ رحلات سياحية، كما أعرب البعض على أن تلك الواقعة قبل تنصيبه نائب في مجلس الأمة الكويتي، وأنه مواطن كويتي يحق له العلاج على نفقة الدولة، ولكن لا يحق له تغريم الدولة تكاليف تجميل لأسنانه.

كما غردت المحامية دلال الملا ساخرة عن سبب طلب الوسمي بأن تبتسم أنت في الكويت، وأشار له أحمد سهيل المطيري باسترجاع أموال العلاج السياحية بدلًا من المطالبة بأموال من نسج الخيال.

ومن قضاياه السابقة مع الديوان الأميري اتهامه للديوان الأميري بالفساد حيث وضح وجود اتفاق ما بين الديوان الأميري ومكتب استشاري لخدمات استشارية لإدارة حديقة ومتحف مقابل51 مليون و900 ألف دينار كويتي، وأعرب أن الاستشارة تكلف الدولة ذلك المبلغ، فالإدارة والصيانة ما تكلفتها، وقد وضح أنه يملك 124 قضية فساد.

حساب عبيد الوسمي تويتر

يتابع النائب الكويتي عبيد الوسمي العديد من المتابعين في الخليج العربي والوطن العربي، حيث يبلغ عدد المتابعين لأكثر من مليون شخص، ويتميز الوسمي بأسلوبه الراقي في الرد على متابعيه ومعرفة أراءهم السياسية في معظم القرارات التي يتخذها، كما تتميز تغريداته بالجرأة والصراحة اللامتناهية، ويمكنكم متابعة الوسمي من خلال الحساب الرسمي على تويتر من هنـــــــــــــــا.

نتمنى أن نكون أوجزنا لكم عن استفساراتكم بخصوص سؤال ما هي قضية عبيد الوسمي النائب الكويتي، كما وضحنا لكم أهم النقاط السياسية في حياة عبيد الوسمي، كما زودناكم بحساب عبيد الوسمي الرسمي على تويتر.

شاهد أيضًا