تجربتي مع لصقات منع الحمل، تسعى النساء إلى تنظيم أسرهم وذلك بالتفاهم مع أزواجهم بهذا الخصوص بحيث يتم التحديد فيما بينهم عدد الأطفال، وموعد البدء بالإنجاب، ودراسة الكثير من الأمور بهذا الخصوص، حيث يتم تنظيم الأسرة والتحك بالحمل من خلال وسائل منع الحمل، والتي من ضمنها لصقات منع الحمل التي تعرف بأنها لصقات تشبه لاصق الجروح ويبلغ طولها ستة سنتيمتر، وهي من الوسائل الفعالة التي انتشر استخدامها مؤخراً لمنع الحمل إذ تقوم فكرتها على تعطيل البويضات التي يتم تلقيحها عبر الحيوان المنوي، كما تعمل على تحويل السائل المخاطي الموجود في عنق الرحم إلى سائل متماسك، بحيث يحد من سير الحيوانات ومنع وصولها إلى البويضة وبالتالي لا تتم عملية التلقيح، وهناك الكثير من التجارب الحية لاستخدامها، والان سوف نتعرف على تجربتي مع لصقات منع الحمل.

أيهما أفضل لصقات منع الحمل أم الحبوب

هناك الكثير من التجارب التي تم الحديث عنها من قبل النساء اللواتي يستخدمن لصقات منع الحمل وحبوب منع العمل وكان هناك آراء مختلفة حول كلاً من اللصقات وحبوب منع الحمل فمنها ما كان مؤيد لاستخدام لصقات منع الحمل ومنها ما كان مؤيد لاستخدام الحبوب واعتبارها أفضل من اللصقات، إليكم بعض التجارب التي من خلالها يمكن معرفة أيهما أفضل لصقات منع الحمل أم الحبوب.

  • جاء عن أحد النساء أنها استخدمت لصقات منع الحمل وكانت مناسبة لها ومريحة بشكل كبير أكثر من حبوب منع الحمل على الرغم من أنها سببت لها حكه في مكانها في بداية استخدامها لكن بعد ذلك أصبحت مره مريحة، ولا تسبب عصبية ولا قلق ولا زيادة في الوزن، وقالت أنها استخدمتها لمدة سنتين وبعد أن أوقفتها بأشهر حملت عطول.
  • اللاصقات نوع واحد فقط سعره يقارب التسعة وأربعين ريال، تحتوي على تلات لصقات تستخدم على ثلاث اسابيع،  والاسبوع الرابع بتوقفي وبتنزل الدورة خلاله، وتعتبر افضل من الحبوب لان الحبوب قد تسبب لخبطه في الهرمونات وبمواعيد الدورة الشهرية.
قد يعجبك:  كيف اعرف اني حامل في البيت بدون تحليل

مميزات لصقات منع الحمل

لصقات منع الحمل تقوم مكان حبوب منع الحمل، لكنها تتمتاز بالعديد من المميزات التي تميزها عن حبوب منع الحمل التي تسبب الكثير من المشاكل كالقلق، والتوتر، والعصبية، والدوخة، وغيرها الكثير، أما بالنسبة لمميزات لصقات منع الحمل فهي تتمثل بما يلي.

  • تعتبر لصقات منع الحمل من أكثر وسائل منع الحمل استخدماً وذلك نظراً لسهولة استخدامها، فهي لا تتطلب سوى وضعها أعلى الجلد فقط، كما يتم استخدامها ثلاث مرات موزعة على ثلاث أسابيع من الشهر ويتم إزالتها في الاسبوع الرابع وهو اسبوع الدورة الشهرية.
  • إمكانية استعادة الخصوبة، فإذا تم تركها فجأة يزيد من فرصة الحمل .
  • لا تحتاج المرأة لنزعها عند الاستحمام فهي مقاومة للماء.

كيفية حفظ لصقات منع الحمل

لابد من حفظ لصقات منع الحمل بطريقة صحيحة لحمايتها من التلف التي يسبب إحباط عملها والقضاء على مفعوليتها، حيث يمكن حفظ لصقات منع الحمل من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة، والابتعاد عن أماكن شديدة الحرارة أو البرودة.
  • لا يوجد أفضل من غلافها لحمايتها فهو بيئية مجهزة للحفاظ عليها، فيجب عدم نزعها من غلافها والاحتفاظ بها في داخله لضمان الحفاظ عليها الى وقت إستخدامها.

محاذير إستخدام لصقات منع الحمل

محاذير إستخدام لصقات منع الحمل، لابد من التأكد من صلاحية استخدام هذه اللصقات وذلك من خلال الرجوع للطبيب الخاص واستشارته للتأكد من مناسبة هذه اللصقات، لأن هناك العديد من الحالات التي يمكن لها استخدام هذه اللاصقات فهي على الرغم من فعاليتها القوية إلا أنها لا تناسب جميع النساء، وإليكم بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام لاصقات منع الحمل.

  • التدخين: تشكل لاصقات منع الحمل خطر كبير على المرأة المدخنة حيث تسبب لها جلطات أو نوبات قلبية.
  • الشك في وجود حمل، يمنع منعاً باتاً استخدام اللصقات في حال كانت المرأة حامل أو مرضعة
  • الإصابة ببعض الأمراض، في حال إصابة المرأة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وكذلك في حالة إصابتها بسرطان الثدي يمنع استخدام هذه اللصقات.
قد يعجبك:  هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

تجربتي مع لصقات منع الحمل، بهذا نكون قد تعرفنا وإياكم على بعض التجارب مع لصقات منع الحمل، وكذلك قد تطرقنا لعرض مميزات لصقات منع الحمل، ومحاذير استخدامها، وكيفية الحفاظ عليها.