تجربتي مع بيت ميجا Bet Miga لعلاج فرط نشاط المثانة وسلس البول، حيث أن أقراص بيت ميجا هي أقراص تحتوي على مادة فعاله تعمل على تثبيط مادة الأدرينالين في الجسم، وتعمل على ارتخاء العضلات وخاصة عضلات المثانة، وأيضاُ تساعد هذة الأقراص على على التخلص من التبول الاارادي وزيادة التحكم في نشاط المثانه، حيث أن أقراص بيت ميجا تخلف من واحد لاخر من ناحية التركيز وجب أن تستخدم الى عند استشارة الطبيب.

استخدامات أقراص بيت ميجا

استخدامات أقراص بيت ميجا، حيث هناك أكثر من استخدام خاص بأقراص بيت ميجا ومن هذة الاستخدامات أنها تستخدم في علاج سلس البول، وأيضا تستخدم في في السيطرة على التبول الاارادي من خلال التحكم في المثانة، وتستخدم أقراص بيت ميجا في علاج فرط نشاط المثانة.

الجرعات اللازمة من أقراص بيت ميجا

الجرعات التي يجب أن يأخذها المريض يجب أن تكون بناءً على استشارة الطبيب، حيث يقوم الطبيب بإعطاء الجرعة المناسبة والتي تلائم حالة المريض والصحة العامة للمريض، حيث تكون الجرعة الافتراضية 25 مليجرام مرة واحدة يومياً وتؤخذ الجرعة قبل تناول الطعام بفترة، حيث أن هناك جرعة تكون 50 مليجرام وتأخذ وفقاً لحالة المريض ووفق لاستشارة الطبيب الخاص بالمريض.

الآثار الناتجة عن استخدام أقراص بيت ميجا

هناك آثار جانبية ناتجة عن استخدام أقراص بيت ميجا، حيث أن هذة الأعرض تأثر على المريض ومن هذة الأعراض، ارتفاع ضغط الدم عن المريض بشكل مستمر، يحدث للمريض مضاعفات واصابه في التهابات في المفاصل والمعدة والاصابة بالاسهال والامساك الشديدين، حدوث صداع مستمر وعسر بالهضم، حيث تزيد اضطرابات القلب وتزيد دقات القلب لدى المريض، حيث تكون هناك أعراض برد عطس وسيلان من الأنف والتهاب الحلق.

نصائح لاستخدام أقراص بيت ميجا

هناك نصائح وارشادات يجب على المريض الذي يأخذ أقراص البيت ميجا اتباعها والعمل بها لتجنب المضاعفات، حيث أن من هذة الارشادات، اقراص البيت ميجا تسبب الدوخة والنعاس لشخص المتعاطي لها لذلك يجب تجنب قيادة السياة وتشغيل الالات الثقيلة، يجب على المريض تجنب تناول الكحول قبل تناول أقراص بيت ميجا بمدة كافية لأن هذا الدواء يتفاعل مع الكحول ويعمل على زيادة الاعرضا لدى المريض، يجب تناول الأقراص مع الماء الوفير وعدم مضغها وطحنها.

الموانع لاستخدام أقراص البيت ميجا

هناك استثناءات وموانع حيث لا يجب فيها استخدام أقراص البيت ميجا، المريض المصاب بالضغط لا يجب أن يستخدم هذا النوع، وأيضاً المرضى اللذين يكون لهم حساسية من المواد الفعالة من مكونات الدواء، الأطفال أقل من سن ال 18 الا يجوز أن يتسخدمو هذا النوع من العلاج، وأيضاً الحامل وخاصة هلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، لا يستخدم أثناء الرضاعة الطبيعية لانه يؤثر على لين الأم وعلى أفرازه، كمان، حيث أن هذا الدواء يمنع استخدامة لمرضى القصور الكلوي.

كيفية حفظ وتخزين أقراص البيت ميجا

كيفية حفظ وتخزين أقراص البيت ميجا، حيث أن أقراص البيت ميجا تحفظ وتكون بعيدة عن أشعة الشمس وتكون بعبوات غير نافذة للضوء، تكون محفوظة بعيداً عن متناول الأطفال، وتكون في عبوات محكمة في الإغلاق بعيداً عن الرطوبه ولا تزيد درجة حرارة الغرفة عن 25 درجة مئوية.

التفاعلات الخاصة بدواء البيت ميجا

تتفاعل أقراص البيت ميجا مع الكثير من الأدوية، ومن الأدوية التي تتفاعل مع أقراص البيت ميجا:

  • تتفاعل أقراص البيت ميجا مع الأدوية المضادة للكولين.
  • تتفاعل مع أدوية ضربات القلب.
  • تتفاعل مع مضادات الذهان
  • تتفاعل أقراص البيت ميجا مع الأدوية المضادة للعدوى البكتيرية والفيروسية.
  • تتفاعل مع الأدوية المستخدمة لعلاج النزلة التحسسية.

في ختام المقال، نقول أن أقراص البيت ميجا تعطى لكثير من المرضى وتكون ذات تركيزات متفوتة، حيث لا يجب أخذها الى بعد استشارة الطبيب، وهناك بعض الأدوية التي تتفاعل مع هذة الأقراص سبق وتحدثنا عنها في المقال، وأيضاً التجنبات التي يجب على المريض الحذر منها فاحرص ايها المريض تناول هذا الدواء بعناية والمعرفة والالمام بكل ما يخص هذا الدواء لتجنب المضاعفات.