دعاء لصديقتي بالسعادة مكتوب، تعد الصداقة شيء ثمين لا يقدر بكنوز الدنيا كلها، ولكن حينما نتمكن من اختيار الصديق الصدوق الصالح الذي يمكنه أن يكون سند لنا في هذه الحياة ودعم لنا عندما نحتاج إلى المساعدة والعون، حيث أحياناً نجد الكثير من الناس يخضعون من قبل أصدقائهم تتولد لديهم فكرة أن ليس هناك صديق في هذه الحياة، ولكن الواقع فإنه لم نتمكن من اختيار الصديق المناسب لنا يكون بمثابة أخ وليس صديق فحسب، لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الأدعية التي يتم من خلالها دعاء لصديقتي بالسعادة.

دعاء لصديقتي بالسعادة في زواجها

من الدلائل الواضحة التي تثبت مدى إخلاصنا بالصداقة التي تجمعنا والمحبة التي يمكنها لبعضنا البعض دون أي غيرة أو حقد أو كره هو الدعاء للصديق في ظهر الغيب بما هو خير له، حيث يوجد في هذه الحياة الكثير من الأصدقاء المخلصين لبعضهم البعض الذين يفرحون نجاح بعضهم وكأنه هو من نجح فعلاً، لذا سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لأحد الأصدقاء المقربين والذي تكن له الحب والمودة في قلبك، حيث تتمثل دعاء لصديقتي بالسعادة في زواجها في ما يلي :

  • ربي أوصيك بقلب صديقتي خيرًا وأنت خير من أوصي، يا رب أعنها في كل شيء، ووفقها ويسر أمرها واحفظها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم وفق صديقتي وأتمم لها زواجها واحميها من كل شر، يا رب طوقها بالسعادة الدائمة واجعلها أسعد من يمشي على أرضك.
  • اللهم أسعد صديقتي سعادة من عندك؛ فأنت وليها، ووفقها توفيقًا من عندك لا تشقى بعده ولا تحزن، واحرس قلبها من كل سوء وارض عنها وأرضها.
  • اللهم ارزق صديقتي رزق لم تتوقعه وخير لم تفكر به وتحقيق أمنيات ظنت يومًا أنها مستحيلة واستجابة دعوات تكررها دائمًا ووفقها.
  • اللهم بارك لصديقتي في زواجها وارزقها في حياتها السعادة والهناء، ربي يهنئك ويسعدك و يوفقك يا أجمل عروسة.
  • أبارك لصديقتي زواجها وأتمنى لها السعادة في الدارين وأن يبارك الله في زوجها و يرزق بنات المسلمين أزواجاً صالحين.
  • اللهم اني اسألك التوفيق والسعادة لها، فبارك لصديقتي زواجها.
  • صديقتي اقرب الناس لي اليوم سترتدي فستان زفافها اللهم أني أستودعك فرحتها ف أتمم لها بخير واجعل التوفيق والسعادة نصيبها.
  • اللهم اجعل التوفيق حليف دربها والسعادة رفيقة لها، اللهم إن صديقتي حان زفافها فأتمم عليها واجعلها من الزوجات الصالحات.
قد يعجبك:  دعاء للنوم بسرعة مجرب

دعاء لصديقتي بالتوفيق

أوصانا النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بدعاء لأخوتنا المسلمين في ظهر الغيب، فهو من أكثر الأدعية صدقاً التي يتم الاستجابة منها من الله سبحانه وتعالى، حيث من أفضل الطرق التي يمكن للصديق أن يعبر عن مدى إخلاصه وحبه بصديقه هو أن يدعو له في ظهر الغيب متمنياً له النجاح في كافه امور حياته، حيث أن نجاح الصديق وتفوقه بمثابة نجاحي بشكل شخصي وفرحته تدخل الفرح على القلب متمنياً أن يديم الفرح في حياته، الصداقة ليست كلمه تخرج من الأفواه وإنما هي فعل ومواقف تثبت مدى الإخلاص في هذه العلاقة، لذا سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لأحد الأصدقاء المقربين والذي تكن له الحب والمودة في قلبك، حيث تتمثل دعاء لصديقتي بالسعادة في زواجها في ما يلي :

  • اللهم أنت أعطيتني خير أصدقاء الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم وفرج همهم، وحقق لهم ما يتمنون، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعواتي لهم، فأني فيك أحبهم.
  • اللهم أني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركا غير محبوس وجعل منزلتك عنده جنة الفردوس.
  • اللهم إني استودعتك صديقتي اللهم خذ بيدها واعطها أضعاف سعادة من في الأرض، اللهم إنها صديقتي وأختي وحبيبتي فأجعلها أسعد خلقك يا رب العالمين.
  • اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنك بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.
  •  يا رب هي صديقتي اللهم إني استودعتك سعادتها وفرحتها وحياتها، ورجوتك يا الله لا تذق عيناها حزناً واجعلها أسعد خلقك يا رب ووفقها في كافة أمور حياتها.
  • اللهم باعد بين صديقتي وبين مصائب الدنيا، كما باعدت بين المشرق والمغرب، و بشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم احفظها أنت خير الحافظين.
قد يعجبك:  افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء لصديقتي المهمومة

حيث يعد الدعاء عبادة من العبادات التي أوصانا بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحثنا على الإكثار منها، كما وعد الله سبحانه وتعالى عباده الصالحين باستجابته لدعائهم وأنه سميعاً لما يدعون به، هذا وإن كان الدعاء لأنفسنا فهو عبادة فما أعظم هذا الدين الذي جعل الدعاء عبادة نؤجر عليها، وما أجمل أن يكون سبب في سعادة الغير وهذا ما يؤدي إليه دعائنا لغيرنا بالخير والسعادة والفرح، فإنه سوف يستجاب ويرد إلى داعيه أضعاف الأضعاف، كما أن الدعاء للآخرين يزيد من التواد والتراحم والمحبة بينهم والتآلف الذي يجمعهم، لذا سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لأحد الأصدقاء المقربين والذي تكن له الحب والمودة في قلبك، حيث تتمثل دعاء لصديقتي المهمومة في ما يلي :

  • اللهم أسعد قلب صديقتي وفرج همها اللهم ارزقها راحة البال وراحة القلب يا رب لا تريني فيها مكروه.
  • اللهُم إني استودعتك صديقتي وحياتها وصحتها فيا رب أشرح لها صدرها وأزل همها وأشفيها وأرح جسدها وقلبها ولا تحملها ما لا طاقة لها به.
  • اللهم ابعد عنها كل شر وكل أذى اللهم احفظها وأرح قلبها.
  • اللهم ادخل السرور والفرح على قلب صديقتي، وارزقها من خير الدنيا ما تتمناه، وارزقها جنة الفردوس الأعلى، والنظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم اسعد قلوب أصدقائي، وارزقهم الخير في كل أمور حياتهم، ولا تريهم بأسًا ولا حزنًا، وارزقهم العيش الرغد، وسعة الرزق، وجنة الآخرة.
  • صديقتي، دعواتي أن تحتويكِ دنيا الفرح، وترعاكِ عين الرحمن، ويبارك الله لكي في مالك وعملك، ويجعل الخير في يومك وحياتك.
  •  اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، مذهب الحزن، اكشف اللهم عن صديقتي همها وغمها، واذهب عنها حزنها.
  •  اللهّم ازل همها وطمن بالها وارح قلبها، اللهم إني استودعتك قَلب صديقتي من الهم والحزن فأبعد عنها كل ضيق.
  • يا رب انظر إلى قلب صديقتي فإن وجدت هماً أو ضيقاً فأنزعه عنها وأبدل همها فرحاً وضعفها قوة ودمعتها ابتسامة وأسعدها إلى يوم تلقاك، اللهم إن نامت على ضيق أيقظها على سعادة لا تنسى يا رب العالمين.
قد يعجبك:  دعاء تفريج الهم والكرب مجرب

دعاء لصديقتي بالسعادة، حيث تعتبر الصداقة شيء ثمين لا يقدر بكنوز الدنيا كلها، ولكن حينما نتمكن من اختيار الصديق الصدوق الصالح الذي يمكنه أن يكون سند لنا في هذه الحياة ودعم لنا عندما نحتاج إلى المساعدة والعون، حيث أحياناً نجد الكثير من الناس يخضعون من قبل أصدقائهم تتولد لديهم فكرة أن ليس هناك صديق في هذه الحياة.