ترتيب الجيوش الافريقية 2021، يعتبر الجيش القوة الكامنة للدولة، حيث يتم تدريب عدد كبير من المواطنين الذين يجب أن يكونوا مؤهلين للدفاع عن الدولة وحمايتها، وترتبط قوة الدولة ومكانتها بقوة جيشها، حيث أن قوة الدولة الاقتصادية تنعكس على قوة جيشها، كذلك فإن قوة الجيش تزيد صلابة الدولة وتحميها، ويتم تصنيف ووضع ترتيب الجيوش الافريقية 2021، وترتب لكافة جيوش العالم على المستوى الدولي، حتى أن هذه الجيوش تستعرض قوتها العسكرية حتى لو لم يكن هناك حروب، في الدفاع عن مواطنيها وحماية الدولة بشكل أساسي، فمهمة الجيش الأولى والأخيرة هي الحفاظ على قوة الدولة وصلابتها، وسنضع هنا ترتيب الجيوش الافريقية 2021 والذي تم تصنيفه.

ترتيب الجيوش الافريقية

يعتبر الجيش هو عبارة عن قوة كبيرة وهو قوة منظمة، حيث أن هذه القوة مدربة مع سلاحها، تهدف هذه القوة إلى حماية حدود الدولة وخوض الحروب الخاصة بالدولة، وتسمى بالقوات المسلحة. تقوم الدولة بتنظيم الجيش، كما تقوم بتحديد الأعضاء الذين ينضمون للجيش بواسطة زي عسكري خاص بهم، وتتميز كل دولة بزي عسكري يختلف عن الأخرى، والجيش يتكون من عدة قوى مختلفة، منها: القوات الجوية، والقوات البحرية، والمارينز. كذلك هناك خفر السواحل، وتهدف كل هذه القوات لحماية الدولة والدفاع عن حدودها، وإبعاد جميع التهديدات الخارجية عنها. وتعتبر قارة أفريقيا القارة السمراء من أكبر القارات والتي فيها عدد من الدول الكبيرة، ولكل دولة منها جيش، وسنضع هنا ترتيب الجيوش الافريقية 2021.

ترتيب الجيوش الافريقية 2021

ترتيب الجيوش الافريقية 2021، تم وضع ترتيب للجيوش في قارة أفريقيا حسب حجم الجيش وتدريب عناصره وقوته العسكرية وإنجازاته المختلفة، كما أن هناك اختلاف بين الجيوش في تلك القارة، وقد تم وضع تصنيف رئيسي وعالمي للجيوش في قارة أفريقيا، ووضع أقوى عشر جيوش في هذه القارة السمراء من خلال الترتيب التالي لها، وهو ترتيب الجيوش الافريقية 2021 كما يأتي:

  1. الأقوى على مستوى القارة هو جيش جمهورية مصر العربية.
  2. كما يليه في القوة جيش دولة الجزلئر.
  3. يحتل المرتبة الثالثة على مستوى القارة السمراء جيش دولة جنوب أفريقيا.
  4. كذلك يتبعه في المركز الرابع جيش دولة نيجيريا.
  5. أما المرتبة الخامسة احتلتها دولة أنجولا بجيشها الكبير.
  6. ثم يليها سادساً دولة المغرب العربية.
  7. والمركز السابع احتلته دولة أثيوبيا.
  8. ثم بعد ذلك تأتي جمهورية الكونغو البريطانية.
  9. وتاسعاً جمهورية السودان.
  10. أخيرا وعاشراً دولة ليبيا.
قد يعجبك:  كروت معايدة راس السنة الميلادية 2021

أقوى جيش في قارة افريقيا

كما تبين في ترتيب الجيوش الافريقية 2021 فإن جمهورية مصر العربية كانت لها الصدارة في القائمة، حيث أن الجيش المصري هو الجيش الأقوى على مستوى القارة الأفريقية. كما أنه أحد أقوى الجيوش التي تم تصنيفها على مستوى العالم.

وقد تم تأسيس الجيش المصري في عهد محم علي باشا، والذي أسس مصر الحديثة، كما أن هذا الجيش شارك في عدة حروب، ومن أهم هذه الحروب هي الحروب التي خاضها ضد الجيش الإسرائيلي، كما أنه شارك في حروب مثل الحرب الليبية المصرية، وهناك الحرب الأهلية في اليمن، وشارك في حرب تحرير الكويت من العراق، ويبلغ عدد أفراد القوات المسلحة المصرية ما يقارب 380.000 جندي.

تعتبر هذه أهم المعلومات التي يمكن تقديمها بالنسبة لترتيب الجيوش الافريقية 2021، حيث أنه قد تم وضع قائمة لأفضل عشرة جيوش في القارة السمراء، كما أنه قد تصدر هذه القائمة جيش جمهورية مصر العربية، والذي يشكل قوة عظمى وشارك في عدد كبير من الحروب، والمواجهات المختلفة، والتي من أهمها حروبه ضد دولة إسرائيل، وغيرها الكثير من الحروب، وقد حاز على تصنيف متقدم في ترتيب الجيوش على مستوى العالم بأكمله. كذلك على مستوى الجيوش العربية.