تجربتي مع العيون الغائرة، حيث كون العيون الأكثر ظهورا بين أجزاء الوجه، كذلك أن العيون الغائرة بالأخص تعتبر تشوهاً حقيقياً يفسد الإطلالة ويجعل الأفراد يبدون متعبون دوماً وأكبر عمرا من الحقيقة، حيث يمكن التخلص من المشكلة العيون الغائرة بعدة وسائل وطرق تجميلية تحدد وفقا لحالة المريض، ومن أشهر الطرق انتشارا هو الحقن التجميلي الى جانب التدخل الجراحي، ومن خلال فقرات مقالنا سوف نتطرق الى معرفة تجربتي مع العيون الغائرة، وما هي أسبابه وطرق العلاج الطبيعية.

تجربتي مع العيون الغائرة

حيث تسرد إحدى السيدات عن تجربتها الكاملة حول علاج العيون الغائرة والتي سوف نلخصها من خلال القول التالي:

من خلال تجربتي مع العيون الغارقة، حيث نلاحظ أن ذلك الصنف من العيون بحاجة إلى مزيد من الرعاية، بالإضافة إلى اتباع زمن نوم منتظم، حيث ما يعادل 8 ساعات في اليوم، وأخذ طعام صحي أو أكل أوراق خضراء.

يمكن أن يسبب الى تقليل نسبة فيتامين C و K والحديد إلى غرق العينين ، لأن الأفراد الذين يشكون من سوء التغذية قد تبدو عيونهم غائرة ، ولا بد من التأكيد على أن تناول البطيخ والكرفس والخيار والأطعمة الأخرى يمكن أن يساعد بصورة أساسية في التخلص من الماء، وتخفيف الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

ما هي أعراض العيون الغائرة

حيث يمكن أن تظهر على شكل العيون الغائرة بعض من الأعراض والعلامات التي يمكن ان تبدو واضحة على الشخص، والتي سوف نوضح منها على النحو التالي:

  • تضيق في شق الجفن العمودي.
  • زيادة في تجعدات الجفن العلوي.
  • نقص في حجم الأكياس الدهنية (إن وجدت) على الجفن العلوي والسفلي.
  • من الممكن أن يكون لها علاقة بإزاحة سفلية للعيون.

شاهد أيضاتجربتي مع العصب الخامس، وأسبابه وطرق علاجه

ما هي أسباب العيون الغائرة

حيث بعد أن تطرقنا الى الحديث عن تجربتي مع العيون الغائرة، حيث وجدت عدد من الأسباب والعوامل التي يمكن ان تؤدي الى العيون الغارقة والتي سوف نبينها كالتالي:

 الشيخوخة

حيث من خلال العديد من التحديات التي وقعت خلال الأعوام القليلة الماضية ترتبط ببشرتنا، الى جانب تقدمنا ​​في السن، ينتج الجسم نسبة أقل بكثير من الكولاجين لأسباب غير معلومة، نتيجة لتبدأ البشرة في الترهل والبهوت.

 التعب

في الحقيقة أن قلة النوم يمكن أن تدمر سلامة الجلد وتؤدي الى غرق العين والذقن، حيث تعتبر هذه المصادر الأساسية للعيون الغارقة.

 الجفاف

في حقيقة الأمر يعد الجفاف أبرز الأسباب الأساسية لأمراض الجلد الأكثر انتشارا، فضلاً عن السبب الأساسي للخطوط الدقيقة والتجاعيد وعيون غارقة.

 الأشعة فوق البنفسجية

يمكن أن يسبب التعرض المفرط للشمس إلى تدمير سلامة البشرة، حيث يؤدي الى ترهل الجلد وتظهر رمادية، وفي حال خرجت من غير واقي من الشمس ونظارات شمسية، فإن العيون الغارقة قد تسبب ذلك.

الحالات الطبية

يمكن أن تسبب حمى القش وأنواع أخرى من الحساسية الهالات السوداء وتدلي الجفون السفلية والعيون الغارقة، حيث من المتوقع أن تهاجم عدوى الجيوب الأنفية عينيك من الخلف، حيث يجعلها تظهر غارقة ومظلمة.

 فقدان الوزن الشديد

خلال عملية فقدان الوزن، يتم فقدان الدهون في كافة أرجاء الجسم بما في هذا الوجه ، وفقدان الوزن القوي المفاجئ على الوجه سوف يجعل الأوعية الدموية حول العين أكثر وضوحًا وشفافية، حيث يؤدي إلى العيون الغارقة.

 الحساسية

يمكن أن تحدث الحساسية الموسمية كذلك اللون الداكن في المناطق المحيطة بالعينين وإغراقها، وذلك ما يعرف باللمعان التحسسي وخلال تلك المشكلة ، يمكن كذلك أن يتهيج الجلد حول العينين. يمكن أن يؤدي هذا في رغبة الناس في خدش أو فرك جلد أعينهم.

شاهد أيضا: تجربتي مع الكافيار وفوائده للجنس وللشعر للنساء والرجال

العلاج الطبيعي لتقليل العيون الغارقة

حيث من خلال الحديث عن تجربتي مع العيون الغارقة، يمكننا ان نتطرق الى الحديث عن بعض الطرق الطبيعية لتخفيف ظهور العيون الغارقة، والتي سوف نوضحها كالتالي:

 الشاي الأخضر

يمكن لمضادات الأكسدة التي تتواجد داخل الشاي الأخضر تحسين الدورة الدموية، لهذا يمكن وضع كيسين من الشاي الأخضر داخل الثلاجة وضعيهما على العينين لمدة 15-20 دقيقة لإرخاء عضلات العين وتهدئة الأعصاب. النوم ليلًا قبل أو في أي وقت ، لاحظ أن الاكتئاب تحت العين يخفف قليلا.

خشب الصندل

إن خشب الصندل له تأثيرات طبيعية مهدئة ومهدئة، ويمكنه علاج الكثير من مشاكل البشرة، بما في هذا العيون الغارقة، خلال وضعه على الجلد، لذلك يمكنك استعمال زيت خشب الصندل العطري وتطبيقه تحت العينين، يهدئ البشرة المجهدة ويخفف الهالات السوداء ويزيل المناطق الغارقة تحت العينين.

أكياس الشاي البارد

من خلال وضع أكياس الشاي الباردة أو الساخنة على العينين لعدد من دقائق للمساعدة في تحسين الدورة الدموية حول العينين.

 رش الماء البارد

إن تلك  تقنية ثانية لتحسين الدورة الدموية على الوجه لتحسين الاكتئاب ، فقط من خلال إضافة القليل من الماء البارد على الوجه ، فذلك سوف يخفف من ظهور الاكتئاب.

 شرائح الخيار

في حال لم تستخدمي الخيار ، فإن علاج مشاكل العين يكون غير تام، لأنه يمكن أن يأخذ جزءا من الراحة من خلال وضع قطع الخيار على العينين، ومن ثم سوف تنتعش العيون ، مليئة بالحيوية والنشاط وقت الاستيقاظ.

ترطيب الجسم بشكل دائم

إن الحفاظ على الرطوبة المثلى مفيد لصحتك الكاملة ويساهم في تخفيف ظهور العيون الغارقة، حيث إن ذلك لا يعني أنه لا بد عليك الاعتماد فقط على مياه الشرب، فالأطعمة الغنية بالمياه يمكن أن تساعدك على أمن يظل رطبًا طيلة اليوم.

شاهد أيضا: تجربتي مع القولون العصبي والوسواس القهري وطرق العلاج

الى هنا نصل بكم الى ختام المقالة والتي تعرفنا من خلال فقراتها السابقة الحديث عن تفاصيل معرفة تجربتي مع العيون الغائرة، وما هي أسبابه وطرق العلاج الطبيعية.

تجارب قد تهمك

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الأطفالتجربتي في علاج قرحة المعدة
تجربتي مع الاستغفارتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي مع كونكور
تجربتي مع القولون وخفقان القلبتجربتي مع سورة الرحمن 21 مرة
تجربتي مع الميلاتونين للاطفالتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع الهربس الفمويتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع ستيرونات
تجربتي مع ترك السكرتجربتي مع دواء librax
تجربتي مع توقف نبض الجنينتجربتي مع خادمة من اوغندا
تجربتي مع حبوب انتابروتجربتي مع حبوب سترس تابس

شاهد أيضًا