تجربتي مع الكركم للهالات السوداء، هناك الكثير من الاشخاص الذين لديهم المعاناة من وجود الهالات السوداء تحت العين، ويكون السبب من السهر لساعات متأخرة من الليل وقلة النوم، الي جانب الإرهاق الشديد من النشاط الذي يبذله الشخص خلال يومه، لذلك يقوم الكثير من الناس بالبحث عن الوصفات والكريمات التي تخلصهم من هذه الهالات التي تجعل شكل الوجه غير جيد، وفي سطور هذا المقال سنقوم بوضع اهم المعلومات عن تجربتي مع الكركم للهالات السوداء

استخدام الكركم للهالات السوداء

هناك ملايين الأشخاص حول العالم الذين يصابون بالهالان السوداء تحت العين، وتكون هذه كارثة كبيرة لبعض الأشخاص لأنهم يكونوا غير قادرين علي التخلص من هذه الهالات بشكل سهل، لذلك مع استخدام الكركم يتم الحد من وجود هذه الهالات بشكل كبير، ويتم ذلك عن طريق تخفيف مادة الميلانين، فهي تحتوي علي مادة قوية توجد في الكركم وتعتبر مضاد حيوي لكثير من الأمراض .

شاهد ايضا: تجربتي مع العنبر للتسمين وأهم فوائده وأنواعه

طريقة استخدام الكركم للهالات السوداء

في هذه الفقرة سنقوم بعرض بعض الاستخدامات الكركم من اجل اخفاء الهالات السوداء تحت العين وذلك سيكون من خلال بعض الوصفات البسيطة علي النحو التالي:

  • وصفة اللبن والكركم

حيث انه يتم خلط اثنين من ملاعق الركن الي جانب اللبن وعصير الليمون والخلط مع بعضهم البعض، ثم يتم إضافة هذه الوصفة علي الهالات لربع ساعة وبعدها ذلك يشطف بالماء ويجفف، وهذه الوصفة لثلاثة مرات خلال الاسبوع، وتكون في فترة ما قبل النوم.

  • وصفة العسل والكركم 

يتم إضافة اثنين من ملاعق العسل الي جانب الكركم، وايضا يضاف هنا عصير الليمون، وبعدها يتم وضع الوصفة علي الهالات السوداء لمدة خمسة دقائق، وبعدها يغسل بالماء وهذا يجعل البشرة ناعمة وتستخدم لثلاثة مرات أسبوعيا.

  • وصفة زيت الزيتون والكركم

وهي عبارة عن زيت زيتون مع كركم مخلوط مع بعضهم البعض، توضع تحت العين لمدة عشرين دقيقة ايضا، ثم يغسل بالماء ويجفف جيدا ويكون الاستعمال ثلاثة مرات في الأسبوع وذلك حتي يكون لون البشرة واحد.

شاهد ايضا: تجربتي مع العكبر السائل، وما هي فوائده وأضراره

بعض النصائح عند استخدام الكركم للهالات السوداء

هناك بعض النصائح التي يجب أن يكون كل شخص علي علم بها عند استخدام الكركم من اجل القضاء علي الهالات السوداء تحت العين ولذلك من هذه النصائح ما يلي :

  • يجب أن يكون هناك نظام غذائي يسير عليه الانسان الي جانب ساعات النوم التي تفيد الجسم، واستخدام كريم الشمس للبشرة وايضا الكركم من اجل القضاء الي الهالات السوداء.
  • اذا كان الشخص يعاني من التحسس من الكركم، وعلي هذا الأساس يتم تجربة الكركم علي جزء بسيطة لمعرفة سبب التحسس.
  • من المعروف أن الكركم مميز باللون الاصفر لذلك لا ينفع أن يستخدم بشكل كبير حتي لا يأخذ الوجه اللون الأصفر ويصبح هناك صعوبة في التخلص منه.

شاهد ايضا: تجربتي مع العصفر للسحر والوسواس القهري ووصفات العلاج 

تجربتي مع الكركم للهالات السوداء

لا بد أن يكون هناك بعض التجارب التي قد خاضها العديد من الأشخاص في امر استخدام الكركم من اجل اخفاء الهالات السوداء تحت العينين ومن هذه التجارب ما يلي :

  • تقول سيدة قد كانت حامل وقد أنجبت قبل شهرين ومع قلة النوم والسهر من اجل طفلها الذي يبكي طوال الليل، هذا الامر قد زاد الإرهاق الشديد لديها وهذا ما جعل الهالات السوداء تحت العينين لديها بشكل مخيف لذلك كان لا بد أن تلجأ الي الوصفات التي تقلل هذه الهالات ولم تجد اكثر مفعول من استخدام الكركم مع العسل الذي ساعدها بشكل كبير علي التخلص من ذلك.
  • وفي قصة قد خاضتها فتاة في السنة الثانية من الدارسة وتسعي دوما ان تكون الاولي في تخصصها بين الزميلات، وهذا الأمر جعلها تسهر دوما لساعات متأخرة من الليل من اجل الدراسة، ما جعل الهالات السوداء تظهر علي وجهها الشاحب، لذلك بعد التصفح السريع في الانترنت قد توصلت الي وصفة الكركم مع اللبن وهذا جعلها تستخدم ذلك لمدة أسابيع وبعدها قد لاحظت الفرق بشكل كبير، حيث أصبح وجهها ابيض وبشرتها تفتحت .
  • وايضا يفيد شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما يحضر الي الدكتوراة ويقول إنه يسهر لفترة طويلة حتي يتمكن من نهاية رسالة الدكتوراه، ومع هذا الامر اصبح لديه هالات سوداء تحت العين بشكل كبير مما سبب له التوتر والازعاج من شكل الوجه لديه لذلك قرر البحث عن وصفات الي ان وصل الي الكركم وبعد الاستخدام المنتظم له، حقق نتائج مميزة في التخلص من الهالات السوداء بنسبة 80٪ لذلك .

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن تجربتي مع الكركم للهالات السوداء، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية لذلك وطرق الاستخدام وبعض النصائح لكل شخص بشكل صحيح ودقيق تماما.

تجارب قد تهمك

 تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له تجربتي مع العنزروت للإجهاض
 تجربتي مع أكياس الشاي للهالات واضراره تجربتي مع العنبر للتسمين
 تجربتي مع الاناناس للولادة ومتى يبدا مفعوله تجربتي مع العلاقة الحميمة
 تجربتي مع عسل المانوكا في علاج حب الشباب تجربتي مع العلاج الإشعاعي
 تجربتي مع الأرتكاريا  تجربتي مع العكبر السائل
 تجربتي في تبييض بشرتي خلال 30 يوم تجربتي مع العقل الباطن ومزاياه 
 تجربتي مع حبوب ليتروزول  تجربتي مع العفص للتضييق
 تجربتي مع زيت الزنجبيل لتصغير الثدي تجربتي مع العصفر للسحر والوسواس القهري
 تجربتي مع تصغير الثدي في أقل من أسبوع تجربتي مع العصفر للخوف 
 تجربتي مع العسل والليمون على الريق للبشرة تجربتي مع العصفر للاكتئاب والخوف

شاهد أيضًا