سعر العسل الاسود في السعودية ، نظرًا لفوائد العسل الكبيرة والتي تتمثل في القضاء على السعال، التقليل من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، التقليل من خطر الإصابة بتقرحات الجهاز الهضمي، وكذلك فعاليته الكبيرة في التقليل من نسبة الكوليسترول، عدا عن فوائده الاخرة الكبيرة التي تتمثل في كونه غذاء صحي للحد من الإصابة من الكثير من الامراض، بالإضافة إلى فوائده الجمالية الكبيرة، والتي تستخدمها الكثير من السيدات من أجل تحسين وزيادة جمالهن، جعل الإقبال على العسـل في السعودية يتزايد بشكل متسارع من قبل العديد من الناس، ويبحثون دائما عن أسعاره وأفضل أنواعه، وفي هذا المقال سنتحدث عن سعر العسل الاسود في السعودية.

أفضل أنواع العسل في السعودية

ليس من الضرورة أن يكون جميع انواع العسل في السعودية من الانواع الجيدة، في الحقيقة هناك تباين واضح في أنواع العسـل وأفضلها وأشهاها فيها، وهذا يرجع حسب المناطق التي يتم فيها تربية النحل، ومن أحسن أنواع العسـل في المملكة العربيـة ما يلي:

  • العسل البري: يعتبر هذا النوع من الأصناف الجيدة المتواجدة داخل الممـلكة العربيـة السعوديـة، حيث يوجد في متناول الجميع كون أغلب المحلات تقوم ببيعه.
  • العسل الملكي: وهذا النوع الذي يرغب بتناوله المتزوجين حديثُا، او المقبلين على الزواج؛ لأنه يعمل على تقوية وزيادة أعداد هائلة من الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في المحافظة على تقليل الضغط وذلك بناءً على ما اكتشفته بعض الدراسات.
  • عسل الشفاء: وهو من أجود أنواع العسـل في المملكة السـعودية وذلك بسبب الشهادة التي حصل عليها وهي شهادة الأيزو، بالإضافة على حصوله على شهادة الهاسب، ويتواجد هذا العسـل بنكهات وأطعم مختلفة منها الليمون والبرتقال.
  • عسل السمر: وهذا النوع مفيد كثيرا في علاج كافة الالتهابات التي ترتبط بالجهاز التنفسي، كما أنه مفيد جداً في حالة تعرض الإنسان إلى فقر الدم، كما أنه يقوم كذلك بطرد كافة السموم المتواجدة في جسم الإنسان عدا على أنه يعمل كمعالج طبيعي ومطهر للمعدة.
  • عسل البرسيم: يعتبر من الأصناف التي تحافظ بصورة كبيرة على مستويات السكر في داخل الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويقوي العضلات ويعمل كذلك على توسيع الشعب الهوائية عند الإنسان، علاوة على أنه يعد معالج قوي لكافة الاضطرابات التي تتعلق بالجهاز الهضمي.
قد يعجبك:  مواعيد قبول الجامعات السعودية 1442/2021

أغلى عسل في السعودية

لا يعتبر أمر الحصول على عسل طبيعي وصافي في المملكة من الأمور الصعبة أو الشاقة، وهذا يعود إلى توفر شتى أصناف العسل في سوق العسل وتزايد محلات بيعه فيها، في الحقيقة أن أسعار العسل قد ترتفع بشكل كبير في بعض المرات، أو حتى في بعض الانواع، لكن هذا يهون في سبيل الاستمتاع بمذاقه اللذيذ، وفوائده ذات القيمة الغذائية الكبيرة، أما عن أسعار بعض أنواع العسل فهي كالتالي:

  • سعر عسل المبحرة يبلغ الكيلو فيه إلى 700 ريال، وهو يعد أغلى أنواع العسـل.
  • سعر السدر 300 ريال.
  • سعر نوع الزهور من 200 ريال إلى 250 ريال.
  • عسل مانوكا يبلغ سعر الربع كيلو منه إلى 125 ريال، أما النصف الكيلو فيصل إلى 180 ريال، وهذا النوع يعتبر التي تتمتع بفوائدها الكبيرة وخاصة للأطفال.
  • سعر عسـل الغابة السوداء 500 غرام يصل إلى 63 ريال سعودي، وهذا النوع يعد مفيد جدا، حيث يتم استخدامه في علاج الكثير من الأمراض كالجيوب الأنفية، وفقر الدم، وكذلك يستخدم في التغذية.

إلى هنا نتوصل إلى نهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن سعر العسل الاسود في السعودية، حيث أدرجنا فيه أهمية العسـل وذكرنا بعض من فوائد بعض الانواع، بالإضافة إلى أسعـار بعض الأنواع المتواجدة في المملكة العربيـة السعوديـة.