كيف يعرف المسحور الشخص الذي سحره، السحر هو قيام شخص ما بالحاق الاذي بشخص معين، وذلك من خلال الاستعانة بالجن والعفاريت من اجل اذاء ذلك الشخص والحاق الضرر به، وهو من الموبقات السبع التي حرمها الله سبحانه وتعالي، فالسحر ذكر بالقرآن الكريم وهناك الكثير من الايات القرآنية التي تمنع وتحرم علي الانسان من الانسياق في هذا الطريق، كما انها قدمت للانسان طرق الوقاية من السحر والحماية من السحر والحسد، فكل هذه العقبات تنبع من نفس خبيثة تكره الخير لغيرها فتلحق بهم الضرر من الحقد والغل الذي يسكن قلبها، لهذا هناك الكثير من الاشخاص يشعرون ببعض من الاعراض غير المألوفة لديهم تشعرهم بان هناك من يكيد لهم من السحر واعمال الشر، ويرغبون في معرفة من ذلك الشخص الذي يرغب بالحاق الضرر به، حتي يتقي شره ويحصن نفسه منه ومن اذاه، كيف يعرف المسحور الشخص الذي سحره .

كيف يعرف المسحور بانه مسحور

هناك الكثير من الاشخاص في العامية الحياة يشعرون بعدة من الاعراض التي تبدو لهم غريبة، وغير مألوفة لديهم، مما يجعلهم يشعرون بالغربة من انفسهم، او هناك من يري بعض التصرفات الغريبة ام علي الزوج او الزوجة، او الصديق، او الاخ، او الاخت، مما يثير شكوك من حولهم عن حالهم، ومن بعض الاعراض التي يشعر بها البعض .

اعراض السحر :

  • النفور من العبادات وشعور بالثقل عند القيام بالصلاة او قراءة القرأن .
  • الأحلام المفزعة، مثل رؤية الكلاب السوداء في المنام، او الثعابين والعقارب .
  • الشعور بالتعب المستمر، صداع ، الالام اسفل الظهر .
  • الرائحة الكريهة، خروج من الجسم رائحة كريهة .
  • التوهم والتوهان، السرحان الدائم، عدم التركيز، التوهم بحدوث اشياء، او سماع اصوات .
  • عدم الاهتمام بالمظهر الشخصي، قلة النظافة، عدم الاستحمام .
قد يعجبك:  اسم نبات بحرف الخاء خ

كيف يعرف المسحور الشخص الذي سحره

كثير من الاشخاص بعد ان يتيقون بانهم مصابون بالسحر، من خلال الاعراض او العلامات التي تدل علي وجود سحر، يرغب الشخص في معرفة من هو الشخص الذي قام بفعل هذا، ولماذا يرغب في اذيته، فيذهب الي ساحر او شخص يقوم بفك السحر او معرفة من الشخص الذي قام بفعل هذا السحر، علي الرغم من التعامل مع هذه النوعية من الناس وان كان من باب الشفاء فهو لا يجوز، اضافة الي انه لا يجوز التكهن او ضرب الناس بالاتهامات دون دليل، الا في حالة اعترف الشخص بانه فعل ذلك بغرض ما، او السبب الذي دفعه للقيام بعمل سحر لشخص .

لكن هناك بعض الخطوات او الارشادات التي من خلالها يتمكن الانسان معرفة من قام بعمل سحر له :

  • اولا من خلال البينة والاعتراف، وهي ان يعترف الشخص الذي قام بعمل السحر والاعتراف التام بانه قامبفعل هذا العمل، وبناء عليه ان يتوب الي الله عزوجل، والعزم عن عدم فعل الامر مرة اخري .
  • الاعمال الصالحة، ان يكثر الشخص المصاب بالسحر بالاعمال الصالحة، وان يبتعد عن المعاصي والذنوب، عسي الله ان يرشده ويكشف بصيرته لمعرفة من قام بعمل سحر له .
  • الدعاء والتقرب من الله عزوجل، لاسيما بان الدعاء مفتاح لكل شيء، وخاصة في وقت السحر، واوقات الاستجابة الدعاء ساعة الاخيرة يوم الجمعة .

طرق الوقاية من السحر

كيف يحمي الانسان نفسه من السحر والاشخاص السيئين، لا سيما بان الله عزوجل ذكر في كتابه العزيز الكثير من الايات التي جعلها الله عزوجل نار للجان والشياطين، ولا بد بان الشخص يعمل ويتيقن علم اليقين بان لو اجتمع الانس والجان علي ان يضروه بشئ فلن يضره الا بما كتبه الله عليه، وان ارادو ان ينفعوه فلن ينفعوه الا بالشئ كتبه الله له، فالامر اولا واخره بيد الله عزوجل،  من خلال عدة من الطرق والخطوات والمداومة عليها باستمرار :

  • قراءة سورة البقرة مرة يوميا فانه لا يقدر عليها السحرة البررة .
  • اذكار الصباح والمساء ومن الاقوال التي تقال “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم” ثلاث مرات صباحا ومساء .
  • الاستقامة والتقرب من الله عزوجل .
  • الرقية الشرعية التي رقي بها جبريل سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام “بسم الله ارقيك من كل شئ يؤذيك ومن شر كل نفس او عين …” .
  • قراءة القرآن فهو من اكثر الطرق وقاية وحماية من السحر والشياطين، وخاصة الاستعانة بالمعوذات، وسورة الاخلاص، وسورة البقرة، واية الكرسي، واخر ايتين من سورة البقرة، الفاتحة” .
  • قراءة سورة الفاتحة سبع مرات يوميا في الصباح والمساء .
قد يعجبك:  موعد عرض مسلسل الديك الأزرق

كيف يعرف المسحور الشخص الذي سحره، السحر هو نوع من انواع الكفر، فهو الاستعانة بالجن والشياطين علي اذيت الناس، او اللحاق الضرر به، او ايقاف حالهم، مثل وقف الزواج، او تأخر الانجاب، هدم البيت بالتفرقة بين الزوجين، عطل في الوظيفية، قطع رزق، او اصابة الشخص بمرض، فكل هذه الامور السيئة لا تخرج الا من نفس خبيثية حاقدة وحاسدة، وعلي الانسان ان يحمي نفسه واسرته من هذه النفوس المريضة، اضافة الي الامر فان الانسان المؤمن المحصن بذكر الله فلن يصيبه شئ الا بامر الله عزوجل، ولن يستطيع عليه اي مخلوق الا بامر من الله عزوجل .