سبب وفاة رشاد رمضان مذيع الbbc عربي، لقد عرف رشاد رمضان انه مذيع في البي بي سي عربي وقد أجمع زملائه على انه عرف بينهم على حسن أخلاقه ووقوفه الى جانب زملائه الجدد وتشجيعهم الى درجة أنه استحق لقب” حبيب الكل” بجدارة وامتياز، ووصفه البعض انه كان مدرسة في مجال الاذاعة والاعلام التي نهل منها الجميع ممن زملائه أو تلاميذه على يده.

سبب وفاة رشاد رمضان مذيع الbbc عربي

توفي المذيع السابق في بي بي سي، رشاد رمضان الذي التحق بها عام 1968 وقد اشتهر بقراءة الأخبار وتقديم برنامج ندوة المستمعين الشهير.

ولد رشاد رمضان في مدينة طنطا- مصر عام 1948 وحصل على شهادة في الاخراج السنمائي من أكاديمية الفنون بجينيف قبل ان ينضم الى بي بي سي، مستفيدا الى دورة تدريبية في الاخراج الاذاعي بالمقر الرئيسي للاذاعة العالمية

أعمال رشاد رمضان

عمل رمضان في البداية بالتمثيل في الأعمال الدرامية التي اشتهرت بها بي بي سي، في تلك الفترة والتي شارك فيها كبار الفنانين وأمثال يوسف وهبي، وأمينة رزق وفانت حمامة، وسميحة أيوب وفاخر فاخر ومحمود مرسي، وغيرهم من كبار الفنانين.

وشارك في اول عمل اذاعي يقوم به مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في تمثيلية ” ساحرة” وكان قد ألفها المسرحي المصري توفيق الحكيم، وشارك في الأداء كذلك كل من أنور شتا، ومنير شما، وفارق الدمرداش، وسناء السعيد.

من الشخصيات التي استضافتها بي بي سي في عقودها الثمانية

  • قدمت البي بي سي، خلال الفترة نفسها العديد من الاعمال الدرامية المقتبسة من الأدب العالمي والادب الانجيليزي، مثل مسرحيات شكسبير الذي أبدع فيها الراحل فاروق الدمرداش ورواية” عمدة بلدية كاستبرديج” ومسلسل “العودة من الضباب” التي شارك رشاد رمضان في تمثيله برفقة ميشيل البقيلي، وسامية الاطرش، وسلوى الجراح، وجورج مصري، عزيزة عيد وممدوح عاشور.
  • وقدم رشاد رمضان بالاشتراك مع رفيقته المذيعة ندى المهتدي برنامج يومي” صباح الخير من لندن” وكذلك قد قام بتقديم برنامج ” رأي المستمع”.
  • ومن أفضل وأبرز البرامج التي اشتهر فيها رشاد رمضان برنامج” ندوة المستمعين” الذي كانت بدايته في عام 1982، وقد بقى يقدمه حتى آخر حلقة منه، وهو برنامج يقوم على التواصل مع مستمعي الإذاعة والاجابة على مسجاتهم، وقد نال هذا البرنامج نسبة استماع كبيرة من قبل الجمهور العربي.
  •  وقد تم توقيف برنامج ” ندوة المستعمين” في حال قامت بي بي سي بالغاء جميع البرامج التافهة خلال حرب الخليج الأولى وما بعدها من احداث لتركز على البرامج الإخبارية، وقد زادت من فترة ارسالها لتصل 24 ساعة بدل 16 ساعة، وقد تمكنت من المواصلة المستمرة لتطوير الأحداث في المنطقة الشرق الاوسط.
  • وقد قام رشاد رمضان باجراء عدة مقابلات مميزة لبي بي سي مع العديد من كبار الفنانين، وذلك من أمثال ليلى مراد، وعبد الحليم حافظ، وبليغ حمدي، وفريد الأطرش، كما قدم قام بتسجيلات أخرى وحوار نادر مع الموسيقار محمد عبد الوهاب لمدة ساعتين أذاعته بي بي سي، من خلال أربع حلقات عرضت أفضل وابرز  المحطات الإبداعية في مشوار حياته الفنية.

    وفي الختام قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي قد تحدثنا فيه عن مذيع في بي بي سي العربي رشاد رمضان، حتى اجمع زملائه في بي بي سي وكل من عرفه على حسن خلقه وسعة صدره ومصارعته الى مد يد العون والمساعدة لكل من يحتاجه، وقد نتمنى ان تكونوا قد استفدتم منه وان ينال هذا المقال على اعجابكم، وأسال الله لي ولكم على التوفيق والسداد.

 

شاهد أيضًا