من هو رئيس مجلس الشورى السعودي ويكيبيديا، حيث تلك الشخصية من أحد وأشهر الشخصيات المعروفة داخل المملكة العربية السعودية، فقد تولى الكثير من المناصب الرفيعة داخل المملكة كان آخرها رئاسة مجلس الشورى السعودي كذلك وله العديد من الإنجازات المتعددة من الناحية العلمية والعملية التي ساهمت في تطور السعودية من الناحية العملية، ومن خلال فقرات مقالنا هذا سوف نتعرف على تلك الشخصية بالإجابة على السؤال من هو رئيس مجلس الشورى، ومعلومات عنه، وما طرحه من إنجازات، ومناصبه، وحساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

من هو رئيس مجلس الشورى السعودي ويكيبيديا

إنّ رئيس مجلس الشورى السعودي هو عبد الله بن محمد آل الشيخ فقد تكفل ذلك المنصب بمرسوم ملكي منذ سنة 2009 ميلادي والى وقتنا الحالي إلى جانب حصوله على عضوية هيئة كبار العلماء وهو من مواليد المملكة ويمتلك الجنسية السعودية، من مواليد سنة 1984 ميلادي في محافظة الدرعية السعودية حيث درس الشيخ عبد الله في العديد من المدراس والجامعات، الى أن نال على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود، كان له الحظ الأكبر من المناصب، الى أن وصل لمنصب رئاسة مجلس الشورى.

 

أهم إنجازات عبد الله بن محمد ال الشيخ

حيث تألق الشيخ عبدالله من خلال مشواره المهني والذي مارس خلاله الكثير من الأعمال الرفيعة والتي جعلته يضل الى تلك الشهرة ومن بين أبرز إنجازات عبد الله بن محمد آل الشيخ العلمية والعملية، مما يلي كالتالي:

  • مشاركته في الكثير من الرسائل العلمية، وإشرافه على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه لعدد واسع  من الباحثين في السعودية.
  • له مشاركات علمية عن طريق إلقاء المحاضرات والندوات العلمية.
  • ساهم في عرض العديد من الأطروحات والمؤلفات العلمية.
  • كان رئيس العديد من الجلسات العلمية في أكثر من مؤتمر علمي.
  • ساهم في تقديم محاضرات ترتبط بالاقتصاد الإسلامي، وألقى محاضرة بعنوان الإرهاب وكيفية معالجته، وتم جمعه في كتاب مستقل.
  • تولى عضوية الكثير من المجالس لجمعيات ومؤسسات السعودية خاصة بالدعوة والشؤون الإسلامية والأعمال الخيرية.

اقرأ أيضًا: من هو محمد الهنتاتي ويكيبيديا وسبب اعتقاله وما المذهب الهنتاتي

أبرز مناصب عبد الله بن محمد ال الشيخ

حيث تكفل الشيخ عبد الله آل الشيخ الكثير من المناصب والأعمال المهمة داخل المملكة العربية السعودية والتي جعلته بتلك الشهرة على مستوى المملكة والعالم أجمع، ومن بين تلك المناصب والأعمال التي تولاها كالتالي:

  • تولى منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدعوة الإسلامية الصحفية.
  • تولى منصب عمل نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.
  • تولى منصب عضو في كل من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، وعضو مجلس إدارة جمعية البر الإسلامية بالرياض.
  • تولى عمل وزارة العدل السعودي.
  • شغل في السلك الأكاديمي، وأصبح محاضرًا داخل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكلية الشريعة في قسم الفقه، أستاذًا ومساعدًا.

اقرأ أيضًا: من هو حسام حبيب زوج شيرين عبد الوهاب ويكيبيديا

تويتر عبد الله ال الشيخ

حيث يوجد لدى عبد الله آل الشيخ حساب خاص عبر منصة تويتر، وقد تجاوز عدد المتابعين له أكثر سبعة عشر ألف متابع، ويشارك عن طريقه تغريدات ترتبط بنشر الأدعية الدينية وعدد من المحاضرات والكتب العلمية التي يلقيها، والجهود التي تطرحها بعض الوزارات كي يتم تحقيق رقي تقدم السعودية، ويمكنكم مشاهدة أشهر الإنجازات التي طرحها معالي المستشار الشيخ عبد الله آل الشيخ من خلال حسابه عبر منصة تويتر “من هنا“.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي تقدمنا من خلال فقراته السابقة بالحديث الكامل حول من هو رئيس مجلس الشورى، ومعلومات عنه، وما طرحه من إنجازات، ومناصبه، وحساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا