كيف اجعل زوجي يسمع كلامي بالماء، حيث تريد العديد من الفتيات والسيدات في الاطلاع على الطرق التي يمكن لهن عن طريقها التأثير على أزواجهن ودفعهم للاستماع إليهن بشكل إيجابي، لهذا ومن خلال فقرات مقالنا هذا سوف نتطرق الى معرفة المزيد من التفاصيل حول بيان وشرح كيف يمكن للمرأة أن تتواصل مع زوجها بالتفكير وبسهولة، وتجعله يستمع لآرائها ويأخذ بنصائحها.

كيف اخلي زوجي يسمع كلامي

العديد من النساء يشعرن بمشاعر سيئة خلال ملاحظتهن، لأن أزواجهن يتجاهلون آراءهن بشكل كامل ومتواصل، ويتعمدون مخالفة ما يحكونه بحجة عدم الاعتداد برأي النساء، لهذا سوف نقوم في فقرات ذلك المقال بشرح عدد من الوسائل التي يمكن أن تستعين بها المرأة في أن تجعل زوجها يستمع إلى كلامها ويأخذ به وينفذه، ومن تلك الطرق هي:

النقاش معه ومعرفة أسباب رفضه الاستماع إليها

من المعلوم أن الشخص لا يحترم من لا يحترم نفسه، لهذا فإن الزوج لن يحترم زوجته أبدًا ما لم تحاول فتح الحوال معه وإظهار رفضها لتصرفه ورفضها كذلك لمعاملته إياها على أنها تشكو من إعاقة عقلية تمنعها من قول أي رأي منطقي أو صحيح، حيث هذه الخطوة تعتبر الخطوة الأولى في جعل الزوج يفهم أنه يمارس فعل يزعج زوجته.

شاهد أيضًاكيف اجعل رجل العقرب يعشقني

ممارسة بعض الدلال الأنثوي واحتواء مشاعره

على المرأة أن تعرف كيف تجعل زوجها يحس بأنها تعلم وتعرف وبأنه لو خسرها فلا يوجد ما سيعوضها عنه، فمهما كانت أفكار الرجل جادة وشديدة، فإن مشاعره سو تتغلب عليه دائمًا لهذا، فلا بد على المرأة أن تعمل على احتواء زوجها عاطفيًا، وجعله يحس بأنها تحبه للغاية، وتخاف عليه لأن هذا سوف يجعله راغباً في الاستماع إليها وإن ولو من باب العلم بالشيء وكذلك سيجعله يقلق من تجاهلها؛ لأنه سيخاف من مضايقتها منه وبعدها عنه.

إظهار الزوجة للغضب عند قيام زوجها بتجاهل كلامها

لا بد على الزوجة أن تأخذ موقفًا جادا من زوجها خلال قيامه بتجاهل كلامها أو آرائها، فالشخص بشكل عام لا يحترم إلا الإنسان القادر على الدفاع عن حقوقه وأخذ موقف لإظهار انزعاجه من الأمور التي تضايقه، لكن مع هذا فعلى الزوجة أن يكون موقفها هادئًا، كذلك أن عليها أن تهتم على عدم إهانة زوجها أو الإساءة إليه خلال إظهارها لانزعاجها منه، كي لا تنال على نتائج عكسية نتيجة الى موقفها الذي قد أخذته نحو زوجها.

شاهد أيضًا: دعاء مجرب ومستجاب يخلي زوجي يصالحني ويراضيني بسرعة

الإحسان لأهل الزوج والاهتمام بشؤونه

حيث لا بد على الزوجة أن تعامل أهل زوجها بإحسان، كي تُشعر زوجها بأنها امرأة طيبة ومحترمة لا تهتم إلا لمصلحته، ولا تريد إلا في الإصلاح؛ لأن ذلك من شأنه أن يجعل زوجها يحس بأنها امرأة طيبة وصالحة، وأنه من الواجب عليه أن يستمع لكلامها، ويأخذ آراءها على محمل الجد؛ نتيجة لأنها تحبه ولأنها امرأة راجحة العقل حسنة الخلق.

اختيار الوقت المناسب للتحدث مع الزوج

حيث لا بد على الزوجة أن تختار الوقت المناسب الذي تتكلم فيه مع زوجها فتبتعد بالكامل عن الأوقات التي يكون فيها زوجها ثائرًا وكذلك عن الأوقات التي يكون شاعرًا فيها بالسوء أو نحوه نتيجة لأن الشخص في أوقات غضبه يكون معمي بصورة أو بأخرى ومعظم الأحيان ما يتصرف بشكل خاطئ على عكس طبيعته، لهذا فيجب على الزوجة أن تنتقي وقتًا يكون فيه زوجها قادرًا على الاستماع إليها قبل أن تلومه على تجاهله لكلامها.

تطوير الذات والتحلي بالثقافة والذكاء

لا بد على المرأة أن تحاول إشعار زوجها بذكائها، كي يستمع إليها ويعد كلامها جديرًا بأخذه في الاعتبار، لهذا فعلى المرأة أن تعمل دائمًا للتطوير من ذاتها، ومن ثقافتها من خلال قراءة الكتب أو ممارسة الهوايات المفيدة التي تكسبها الخبرات أو نحوها من الأشياء التي قد تجعل الزوج يثق برأي زوجته ويحتر م رجاحة عقلها.

 

كيف اجعل زوجي يحبني ويحترمني

حيث تستطيع المرأة أن تجعل زوجها يحبها وشكل دائم، ويحترمها عن طريق اتباع جملة من الأمور والأشياء التي سوف نوضحها في النقاط التالية:

  • تقدير مجهود الزوج داخل البيت وخارجه وإشعاره بأنه رب أسرة صالح ورجل حريص وقوي.
  • التعامل مع الزوج بما يرضي الله وأداء كافة ما يحتاجه بطيب نفس وعلى أتم وجه.
  • تغيير الشكل من فترة لأخرى والعناية بالجمال بغرض إرضاء الزوج وإسعاده.
  • التعامل مع أهل الزوج بصورة جيدة وتجنب إزعاجهم أو توجيه العديد من الانتقادات لهم.
  • مشاركة الزوج هواياته.
  • الإنصات لأوامر الزوج وإحساسه برجولته.
  • مدح الزوج أمام عائلته وعائلة زوجته.
  • التعبير عن الحب للزوج بكافة الوسائل، وتعمد ملاطفته ومداعبة رجولته طيلة الوقت.
  • إهداء الزوج بأي هدية بسيطة من فترة للأخرى لإظهار الحب له.

شاهد أيضًاكيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالملح

نصائح هامة تجعل حياتك الزوجية أفضل

حيث لا بد على الزوجة أن تقوم بتطبيق عدد من النصائح لجعل حياتها مع زوجها أفضل وأكثر استقرار وهدوء والتي سوف نوضحها لكم من خلال النقاط التالية:

  • لا بد على الزوجة أن لا ترفع صوتها فوق صوت زوجها، وتتغافل عن ازعاجه ومضايقته.
  • على الزوجة أن تلبي رغبة زوجها إلى الفراش كلما دعاها لهذا.
  • لا بد على الزوجة أن تقوم على شؤون منزلها، ولا تتكاسل في حق زوجها وأولادها، فالخلافات تبدأ من وقت تفويت أحد الطرفين لحقوق الآخر.
  • عدم إفشاء أي من أسرار المنزل أو الزوج أو حتى عائلة الزوج، حيث في الوقت الذي سيكتشف فيه الزوج أن زوجته غير أمينة على أسراره سوف يفقد الثقة فيها للأبد وربما تتدمر علاقته بها كذلك.
  • ينبغي عدم محاولة فرض الرأي على الرجل أو توجيه الأوامر إليه لأن ذلك سوف يشعره بأن الزوجة تنافسه على رجولته، وهذا يتسبب ذلك الأمر في توتر العلاقة بينهما.

شاهد أيضًا: كيف اجعل زوجي يحبني اكثر من زوجته الاولى

طبيعة العلاقة بين الزوجين في الإسلام

حيث من المعروف أن طبيعة العلاقة بين الزوجين في الإسلام تقوم على عدد من البنود والتي سوف نوضحها لكم من خلال النقاط التالية:

  • التعاون في كافة مسؤوليات الحياة: حيث أرشد الإسلام كل من الرجل والمرأة على التشارك في كافة مسؤوليات الحياة، ما ورد في حديث نبي الله صلى الله عليه، وسلم “خيرُكم خيرُكم لأهلِه وأنا خيرُكم لأهلي”.
  • المودة والرحمة واحتواء المشاعر: لا بد على كل من الزوجين أن يحتوي الطرف الآخر عاطفيًا ونفسيًا ويحاول التعامل معه بشكل لطيف وحنون تطبيقًا لقوله سبحانه  ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا، وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.
  • الاجتهاد معًا في طاعة الله والخير عمومًا: على الرجل والمرأة أن يعينا بعضهما البعض على الخير والطاعة، حيث ورد عن حديث نبي الله صلى الله عليه وسلم “إذا أيقظَ الرَّجلُ أَهلَهُ منَ اللَّيلِ فصلَّيا، أو صلَّى رَكعتينِ جميعًا كتبا في الذَّاكرينَ والذَّاكراتِ”.
  • قضاء الشهوة وتكوين الأسرة: الزواج هو السبيل الوحيد في الإسلام لفض الشهوة وإنجاب الأطفال الذين يكونون سعادة لهم في صغرهم لذويهم وعونًا لآبائهم في كبرهم.

شاهد أيضًاكيف تجعلين زوجك خاتم في أصبعك أفكار مضمونة

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله الحديث حول التفاصيل حول بيان وشرح كيف يمكن للمرأة أن تتواصل مع زوجها بالتفكير وبسهولة، وتجعله يستمع لآرائها ويأخذ بنصائحها.

شاهد أيضًا