صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف، وضعت المملكة العربية السعودية العديد من القوانين الخاصة بالعمل، الخاص بطرفي العمل الموظف والشركة، تهدف هذه القوانين بشكل اساسي الى اعطاء كل منهم الامان، والحفاظ على حقوقهم من النهب والضياع، وللحد من المشاكل التي يكون احد اسبابها الطمع، تمنح قوانين العمل السعودية الامان للموظفين، وجعلهم يتمتعون ببيئة عمل آمنه، خالية من المشاكل الحالية والمستقبلية، الكثير من الاحيان يرغب الموظف في ترك العمل، ويحتاج الى صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف، يتم بها اتباع القواعد والضوابط المتبعة في قانون العمل السعودي، وفي المؤسسة.

نموذج خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل من قبل الموظف

طرحت المملكة العربية السعودية العديد من القوانين الخاصة بعقود العمل في المؤسسات والشركات، سواء الخاصة او الحكومية، يتم بموجبها توقيع عقود، ووضع شروط، يتفق عليها الطرفان، وفي حال ظهرت ظروف طارئة للموظف، واراد تبعاً لها التوقف عن تجديد عقد العمل، يجب عليه تقديم طلب رسمي للمسؤول في المؤسسة التابع لها، متبعاً الاليه الرسمية المُعلن عنها لتقديم الطلب، كسبب ارسال الطلب، ومدة العقد، وكتابة اسم الادارة والقسم، وكتابة اسم الشخص الذي سيستلم الاخطار، وهناك عدة نماذج لها.

صيغة خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل من الموظف

هناك العديد من الصيغ التي تتضمن الاسس الرئيسية بحسب ما جاء في قانون العمل، وبما يتوافق مع طبيعة المؤسسة وضوابط وقوانين عملها، ومن الصيغ الكثيرة ما يلي:

قد يعجبك:  متى يبدأ الحج ومتى ينتهي

تحريراً تاريخ: …/…/… .

الى السيد/….. مدير مؤسسة/…… .

بعد التحية؛

يؤسفني اخباركم بعدم الرغبة في تحديث عقد العمل المتفق عليه مع مؤسستكم والمقرر انتهاء مدته في تاريخ……، هذا اخطار لكم مني.

مقدمه لكم/…… الموظف بقسم/……

التوقيع….

توقيع بالاستلام…… .

خطاب عدم تجديد عقد من قبل الشركة

يطرأ العديد من الظروف التي تجبر الموظف احياناً على ترك عمله، وان يقوم بشكل مفاجئ من ارسال اخطار للمؤسسة التي يعمل بها، يتضمن ابلاغهم بنية تركه للعمل، ويجب ان يكون الاخطار المُرسل للمؤسسة متماشياً مع قوانين وضوابط المؤسسة، وان يكون النموذج المقدم للمؤسسة من النماذج الرسمية المعمول بها في المؤسسة، والمقبولة بحسب ما جاء في قوانين العمل السعودية، وان يشتمل على اسم المؤسسة والموظف، ومدة انتهاء عقد العمل، والتوقيع، وغير ذلك، ولهذا الخطاب عدة نماذج.، ومنها:

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

النموذج الاول: صيغة خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل من الشركة

( خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل مع الشركة)

(اسم الشركة) ……قسم……ادارة

تحريراً تاريخ: …/ … / …..

الى السيد/ ….. رقم الاقامة….

بعد التحية…

فيما يتعلق بعقد العمل الذي تم الاتفاق بشأنه معكم في تاريخ…. المقرر نهاية مدته بتاريخ …؛ نود احاطتكم علماً ان الشركة لا ترغب في تجديد العقد المُبرم معكم مرة اخرى.

بسبب/…

التوقيع بالاستلام

الاسم:..

التوقيع:…

التاريخ:…

النموذج الثاني: صيغة خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل من الشركة

(اخطار عدم الرغبة في تجديد عقد العمل)

(اسم المؤسسة)…. قسم.. ادارة….

التحرير بتاريخ:../…/…

الى السيد/… رقم الاقامة…..

بعد التحية..

فيما يتعلق بعقد العمل الذي ابرمته المؤسسة معكم في تاريخ …والذي مقرر انتهاء مدته بتاريخ …؛ نود اعلامكم ان المؤسسة لا ترغب في تجديد عقد العمل مرة اخرى.

قد يعجبك:  استعلام عن التامين الطبي برقم الحدود او برقم الاقامة

بسبب/……………

التوقيع بالاستلام

الاسم:…

التوقيع:…

التاريخ:…

صيغة خطاب طلب تجديد عقد عمل

تتوفر الرغبة احياناً لتجديد عقد العمل بين المؤسسة وبين الموظف، فيقوم الموظف بتقديم طلب رسمي، متبعاً فيه كافة الشروط والضوابط المتعارف عليها في المؤسسة بشكل خاص، وفي قوانين العمل السعودية بشكل عام، ويمكن ان يتم تجديد الطلب بشكل تلقائي من قبل المؤسسة التي يتبع لها الموظف، يتم ذلك في حال عدم تلقي طرفي العمل الموظف والمؤسسة أي اخطار، يشير الى عدم الرغبة في تجديد عقد العمل مرة اخرى.

نموذج طلب تجديد عقد عمل

في حال اراد الموظف تجديد عقد العمل مع الشركة مرة اخرى، ولم يتلقى أي اشعار او اخطار بعدم رغبة المؤسسة التي يعمل بها لتجديد عقد العمل، فهناك احتمال كبير بأن يتم تجديد عقد العمل، ويمكن ان يتم تجديد عقد العمل فور انتهاء مدته، ويمكن ان يحتاج تجديد عقد العمل الى طلب رسمي من الموظف الذي يرغب في تجديد العقد، وهناك عدة نماذج رسمية، تتماشى مع قوانين العمل السعودية، وكذلك مع الضوابط المعمول بها في المؤسسة.

(طلب تجديد عقد العمل)

التحرير بتاريخ: …/…../…

مؤسسة…. قسم الموارد البشرية…..

السيد رئيس قسم الموارد البشرية…

تحية طيبة، وبعد..

احيطكم علماً برغبتي في اعادة تجديد عقد العمل المُبرم بيني وبين سيادتكم بتاريخ… والذي مفترض انتهائه بتاريخ….، بهدف السير والمواصلة للحصول على النجاح لشركتكم، تقبلوا مني فائق التوقير والاحترام.

مرسل لسيادتكم…. الموظف في قسم/…..( التوقيع: ……..).

في الكثير من الاحيان لا يرغب الموظف في تجديد عقد العمل الذي يربطه بالمؤسسة، لأسباب عدة، منها: عدم الحصول على راتب ثابت، مقابل استنزاف كبير للجهد والوقت من قبل الموظف، وبسبب الحصول على فرصة عمل افضل، قدمنا لكم في مقالنا صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف.