دعاء اجهاض الجنين مكتوب، أجمل شعور تعيشه المرأة هو الأمومة، وقد اختص الله عز وجل المرأة باحتضان الجنين في أحشائها، فهي مختصة بغريزة الأمومة كونها تملك قلباً أحن من قلب الرجل، وطبيعة جسدها تسمح باحتضان الجنين في رحمها، والأمومة أمر طبيعي وحلم كل امرأة في هذا الكون، ولا يمكن لامرأة أن تتنازل عن هذا الحلم مهما كان قلبها قاسياً، فكل امرأة تحلم أن تحتضن طفل وتراه يكبر ويصبح شاباً، ويعز على المرأة أن تجهض جنينها أو تفقده سواء في الأشهر الأولى من الحمل أو الأخيرة، وما أن تفقد الجنين تشعر بالحزن وتبدأ بالدعاء والتضرع لله بأن يعوضها، وتدعو دعاء اجهاض الجنين مكتوب.

دعاء اجهاض الجنين

لم يرد في الكتاب أو السنة دعاء محدد بالصيغة عن اجهاض الجنين، ولكن يبقى الدعاء أفضل عبادة يتقرب بها العبد لربه؛ لذلك على المرأة التي أجهضت جنينها أن تدعو الله بالعوض الجميل، وأن يعوضها بالذرية الصالحة، وتتضرع لله بالدعاء وطلب الذرية الصالحة:

  • لله ما اعطى ولله ما اخذ ربي يجعلهم لك ذخر في الجنة وهو طيور من طيور الجنة ان شاء الله وربي يرزقك وتفرح كائنك لم تحزن يوما ابدا.
  • لا حول ولا قوة الا بالله لله ما أخذ ولله ما اعطى اللهم أجعلها طير من طيور جنتك و اربط على قلب اهله بالصبر والسلوان.
  • وبشر الصابرين لله ما أعطى ولله ما أخذ اللهم اجعله طير من طيور الجنة اللهم اجعله ذخرا لوالديه الصبر عند الصدمة الاولى اللهم ارزق والديه الصبر و السلوان.
قد يعجبك:  دعاء الحسد والعين مجرب

دعاء تثبيت الحمل وعدم اجهاض الجنين

الحمل والولادة أصعب فترة تمر بها المرأة، خاصة أنها تتحمل آلام كثيرة، فعند الولادة تتحمل تعب المخاض لترى جنينها ويفرح قلبها بقدومه، فما أن تعلم أن هناك مشاكل في الحمل حتى تبدأ بالتضرع لله عز وجل لحفظها وحفظ جنينها، وتدعو بدعاء تثبيت الحمل وعدم اجهاض الجنين:

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصالحين.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مرداً سالماً، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، اللهم رده لي فى أحسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك.

أدعية لحفظ الجنين وعدم الإجهاض

عملية الإجهاض صعبة جداً على المرأة؛ فالمرأة ما أن تسمع خبر أنها حامل حتى تبدأ بالتجهيز لجنينها، ولاستقباله بعد مرور شهور الحمل، ويحدث أحياناً عملية اجهاض للجنين بسبب تشوهات في الحمل، أو مشاكل طبيعية عند المرأة تظهر في فترة الحمل فتؤثر على الجنين، ومن أدعية حفظ الجنين:

  • اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسه من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، اللهم إنك وهبته لي من غير حولٍ مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حولٍ مني ولا قوة، اللهم اجعله من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشةۚ.
قد يعجبك:  دعاء يوم عرفة مكتوب

دعاء لمن اجهضت الجنين

يأتي المخاض للمرأة التي حان موعد وضع جنينها، وقد تلد قبل ميعادها، ولكن يحدث أن تفقد المرأة جنينها قبل أن يكتمل نموه، وقد يكتمل نمو الجنين ولكنه يموت، فالاجهاض يتعب المرأة نفسياً وجسدياً؛ حيث أنها تشعر بفقد جنينها بالخسارة الكبرى، وهذا أمر عظيم بالنسبة لها، وعلى من حولها الدعاء لها بالعوض، ودعاء اجهاض الجنين، وأن يرزقها الذرية الصالحة:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لها جنينها، وتحفظها بحفظك.
  •  اللهم إني أسألك أن تعوضها عوض خير، عن فقدانها جنينها الذي في رحمها، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  •  اللهم احفظ جنينها واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حملها على خير.
  • الله يعوضك خير ويصبرك ويرزقك الي احسن منه من الذريه الصالحه مو مكتوب لك وعسى ان يكون خيره لك وعظم الله اجرك ون شاء الله يشفع لك ويسر امورك ورقي نفسك بالقران والاذكار ارتاحي شوي وغذي نفسك وان شاء الله تبشرينا انك حملتي مره ثانيه والله يحفظه لك ويجعله من الذريه الصالحه والبار ويرزقك ماتتمنين والي فيه خيره لك.

دعاء اجهاض الجنين قصير

لم يثبت أي حديث من السنة أو دعاء بالنص الحرفي عن اجهاض الجنين، ولكن يبقى الدعاء عبادة يتقرب بها العبد لربه، وعندما يفقد شيء يحبه عليه أن يتضرع لله بأسمائه الحسنى ليعوضه عوض خير:

  • لله ما أعطى ولله ما أخذ رب يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته وان شاء الله ربي يرزقك الصبر والسلوان الوالدين ما يملا بلاصتهم حد اهم شئ ان شاء الله تكون راضية عليك واتفكرها بالرحمة والصدقة راهي توصلها في قبرها وحاول تكون بارة بوالديك راهو كل شي يجيهم وربي يصبرك اختي الغالية.
قد يعجبك:  دعاء لأولادي بالهداية مكتوب

دعاء الاجهاض لمن تريد اجهاض الجنين

يصعب على المرء أن يفقد قطعة منه، ويصعب على المرأة أن تفقد جنينها، وهذا أمر صعب، ويصعب على نفس المرأة أن تتقبله بأي شكل من الأشكال، فهو قطعة منها، ولا يمكن أن تتقبل فكرة اجهاض الجنين، وإن كان ذلك يؤذي حياتها، ولكنه يبقى أمر الله، وهو قضاء وقدر من الله، ومن الأدعية لمن اجهضت، دعاء اجهاض الجنين:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم سهل علي ولا تعسر، واصرف عني شر ما قضيت، وأبدلني خيراً مما كان، وأجرني في مصيبتي، وكن معي ولا تكن على.

تدعو المرأة بدعاء اجهاض الجنين مكتوب ليعوضها الله عوض خير، ويؤجرها في مصيبتها، ويصرف عنها شر ما كان، فالمرأة التي تفقد جنينها بحاجة للدعاء، وللوقوف بجانبها.