دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين وفضل الدعاء به، كثيرا ما تحدث الخلافات بين الزوجين، وهذه الخلافات في بعض الاحيان تنشب عن امور بسيطة جدا، ولهذا فانها من الممكن ان تؤدي الى زرع العداوة او البغض في نفوس الزوجين، ولكن هذا الامر لا يحتاج الى الغضب او السخط الشديد، وانما يجب ان يكون حل الخلافات الزوجية بالهدوء والتراضي التام بين الطرفين، ولكن في بعض الاحيان يمكن ان تتعسر الامور شيئا فشيئا، ولذلك على الطرفين الاكثار من الاستغفار والدعاء بان يصلح الله لهم احوالهم، وان يجعلهم الله سبحانه وتعالى كما يحب ويرضى، ولهذا سوف يكون موضوع حديثنا اليوم متمحورا حول دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين.

دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين

هناك الكثير من الاسباب التي يمكن ان تكون سببا في حدوث الخلافات بين الزوجين، كما انه امر طبيعي ان يتعرض الزوجين الى مجموعة من الخلافات الزوجية، وخاصة في بداية الزواج، ويكون هذا اما بسبب اختلاف الظروف الاجتماعية او اختلاف الثقافة السائدة، وكذلك ايضا من الممكن ان يكون بسبب الوضع الاقتصادي المتردي، وهناك مجموعة من الاسباب الاخرى، ومنها ان يكون احد الزوجين كثير الثرثرة، ويسمع من هنا وهناك، وعدم وجود ثقة بين الطرفين، وهذا ما يؤدي الى دخول الشيطان في هذه العلاقة التي بنيت على اساس المودة والرحمة، فالزواج اية من ايات الله سبحانه وتعالى، ولهذا عند وقوع المشكلات او من دونها يجب الدعاء بشكل متكرر، ويكون هذا الدعاء من كلا الزوجين لبعضهما البعض، على ان يكون مفاد هذه الادعية الخير والرزق والصلاح والبر، وغيرها من مختلف الادعية، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الادعية للصلح بين الزوجين، وهي كالتالي:

  • اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعالِ الذي ملاْ الأركان.. اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك..وأسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك..وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي… وتوفقني لما تحبه وترضاه..
  • اللهم أقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه.. اللهم أقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها.. واكرر الدعاء الى الله بأسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمة والرأفة والود.

دعاء يجمع بين الزوجين

في بعض الاحيان تصبح المشكلات بين الازواج اكثر تعقيدا، وتحتاج الى المزيد من القوة والصبر والتحمل، ولهذا يجب على كلا الطرفين التحمل والنظر الى الامور باكثر من مقياس او منظور، وان لا يتسرع احد الاطراف في الطلاق وانهاء العلاقة والرابطة التي تجمع بينهما، وذلك لان هذا يؤدي الى تدمير البيوت، وايضا يؤدي الى الحاق الضرر بشكل كبير بكلا الطرفين، والاهم من هذا ان الطلاق يؤدي الى ضياع الاطفال وتشتتهم، وكذلك ايذائهم من كل النواحي، وفيما يلي مجموعة من الادعية للمحبة او الصلح بين الزوجين:

  • اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب . آمين . أمين يارب العالمين.
  • اللهم حببني الى قلبه وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي.
  • اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن.

دعاء للمحبه بين الزوجين مجرب

تعتبر المشكلات الزوجية في عصرنا هذا واحدا من ضمن اكثر الاسباب التي تؤدي الى تدمير الاسرة، وذلك لان الناتج عنها لا محالة هو الطلاق، وفي عصرنا هذا وهو عصر الانترنت والثورة التكنولوجية والمعلوماتية تجد المشكلات اصبحت تتراكم اكثر فاكثر بين الزوجين، ولكن من اهم هذه الاسباب او المشكلات هو رغبة احد الزوجين في تغيير الاخر، وايضا تحول الاهتمام، والفشل في التواصل بين الزوجين وغيرها، وفيما يلي دعاء للمحبة بين الزوجين:

  • اللهم اجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها ..وارزقنا الصبر والحلم أكمله ..واجعلنا على منابر من نور .. وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنة السرور ..واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم ..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
  •  اللهم اني اسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري ..

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله مجموعة من الادعية للصلح بين الزوجين، وكذلك ادعية للمحبة بين الزوجين، ويمكن للمسلم ان يدعو بما شاء، وقد كان عنوان حديثنا اليوم هو عن دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين.

شاهد أيضًا