كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس، شهادة الايلتس هي شهادة دولية معتمدة للهجرة أو المنح أو بعض الوظائف وأصحاب العمل، لكن نجد أن البعض يلجأ إلى تزوير هذه الشهادة وتقديمها إلى بعض الجهات حتى تتمكن هذه الجهات من اكتشافها بسهولة عبر نظام إلكتروني تم طرحه في جميع الجهات الحكومية والخاصة التي تطلب شهادة الايلتس.

كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس

الأمر سهل للغاية، فقد يمكنك التحقق من صحة شهادات الايلتس من خلال الموقع الرسمي لمنظمة الايلتس وشركاء ايلتس والنقر على خيار معالجة والتحقق من النتائج، وهو ما يمكنك تصفحه مباشرة من خلال  هذا الرابط ، والذي يشكل قاعدة بيانات لجميع حاملي شهادات الايلتس لإخفاء أي تلاعب بالنتائج أو أي تزوير في الشهادات، وهو ما قد لاحظناه على نطاق واسع في الفترة الأخيرة.

طريقة التحقق من شهادة الايلتس

يتم التحقق من صحة شهادة الايلتس من خلال نظام إلكتروني تم إصداره لكشف الشهادات المزورة، ويزود المؤسسات بمعلومات كاملة عن كل شخص حصل على هذه الشهادة، وهو نظام يتم تطويره وتحديثه باستمرار وهو أيضًا متاح على مدار الساعة.

  • قاموا شركاء الايلتس والمجلس الثقافي البريطاني بالتحذير من تزوير شهادات الايلتس.
  • كما يمكنك معرفة أن الشهادة صالحة بالذهاب إلى الرابط المقدم من المجلس الثقافي البريطاني https://ielts.britishcouncil.org/result.
  • بعد إدخال الرابط قم بملء كافة التفاصيل المطلوبة منك واضغط على موافق.

كم مدة تستغرق شهادة الايلتس

اختبار الايلتس أو ما يترجم إلى العربية بنظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، وهذا الاختبار هو الاختبار الأكثر توثيقًا في العالم ويستند إلى فحص قدرة وإتقان اللغة الإنجليزية للفرد أما نتائج الاختبار فهي تسع درجات وعادة ما تكون النتيجة النهائية متاحة خلال أسبوعين من تقديم الاختبار، وقد يعتمد هذا على مستوى المتقدم للامتحان، حيث قد يحتاج الشخص المبتدئ إلى سنة أو أكثر لتعلم اللغة الإنجليزية ثم التحضير للامتحان بينما يحتاج الشخص المتوسط ​​أو المتقدم من أسبوع إلى ثلاثة أشهر للتحضير للامتحان ويختلف هذا الأمر باختلاف القدرات اللغوية لكل شخص.

كيف أتمكن من مذاكرة الايلتس

  • يمكنك دراسة الايلتس عن طريق الانضمام إلى أحد مراكز اللغة الإنجليزية المهتمة بتدريس التويفيل والايلتس.
  • عن طريق هذه المراكز يمكنك الحصول على كتب حول منهج الايلتس والحصول على نسخة من سي دي يشمل أهم أساليب الشروح والتمارين.
  • يمكنك جمع كافة اختبارات الايلتس لكي تتعرف على نوعية الأسئلة الموجودة في الاختبارات وأيضًا كاختبار صغير لنفسك لمعرفة مدى مستواك ومقارنته بالمنهج لمعرفة نقاط القوة والضعف في التطوير.

كما يمكنك الاستعداد جيدًا لواجبات الكتابة في نظام الايلتس مع الدراسة المستمرة الجيدة من الأمور الشائعة أن التسجيل في قسم الكتابة أمر صعب يمكنك تجربة برنامج عبر الإنترنت لتقييم عملك الكتابي في حين طور من قبل فريق من الباحثين في جامعة كامبريدج بإنجلترا، وهي تظهر لك النتيجة على مقياس كامبريدج من A1 إلى C2، ويمكن أيضًا أن تجرب العديد من المهام هناك ومن ثم يمكنك الحصول على فكرة عامة تخص النتيجة النهائية.

ويوجد أيضًا العديد من المراجع للتحضير لامتحان الايلتس يمكنك الانضمام إلى بعض الدورات التدريبية أو الاستعانة بأحد الأساتذة ولكن يمكنك أيضًا التحضير له مجانًا عبر الإنترنت، حيث توجد العديد من المواقع التي توفر طرقًا للتعلم مثل موقع ليز.

كيف يمكن إرسال درجة الايلتس للجامعة

يمكنك إرسال الايلتس إلى الجامعة من خلال المركز الذي قمت به في المقام الأول مع عمل الايلتس من أجله والتواصل معهم في المركز وإبلاغهم بالبريد الإلكتروني للجامعة أو عنوان البريد الإلكتروني لإرسال درجة الايلتس إلى الجامعة وذكر أن لديها رسوم تصل تقريبًا إلى حوالي 15 دولارًا وأن الايلتس هي الدرجات الأكاديمية التي قد حصلت عليها فقد تطلبها الجامعات منك.