كم راتب الطيار في دول الخليج، هناك العديد من الدول التي تتمتع بخدمة السفر عبر الخطوط الجويه، حيث انتشرت هذه الثقافة، حول العديد من دول العالم، لما شكل رغبة الكثير من الأفراد إلى السفر عبر الخطوط الجويه، والسفر والتنقل من مكان الى اخر، حيث تصنف وسائل النقل الجوي من ضمن أغلى وسائل النقل ،حيث تختلف أنواع النقل الجوى، أما نقل الأشخاص، وأما نقل البضائع من دولة الى اخرى، كما انه يمتاز بتوفير الوقت والجهد، وان النقل الجوى يصنف ضمن أحد وسائل النقل الأكثر عرضة إلى الخطر من حيث الحوادث، لن بخصوص رواتب الطيارين فإنها تختلف اختلافا تاما بين الدول، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال رواتب الطيارين.

ما هي وظيفة الطيار

الطيار عبارة عن شخص يقوم بالتحكم في الطائرة، ويجب ان يكون هذا الطيار حاصل على رخصة تشغيل الطائرة وقيادتها كما أن يكون هذا الطيار قد حصل على العديد من الدورات التي تؤهله الى كيفية التنسيق بين إجراءات الهبوط والإقلاع، وكيفية التعامل مع طاقم العمل المتواجد، داخل هذه الطائرة كما يجب أن يكون على علم كيفية تزويد الطقم بكل المعلومات التي من شأنها ترتبط بها الطائرة والطاقم، كما انه يتحقق من كافة الانظمة وأدوات التحكم المتواجدة داخل هذه الطائرة، كما أن له السلطة الكاملة على إدارة هذه الطائرة وإدارة الركاب كما له أن يقوم بتشكيل فريق متخصص من المهندسين حتى يتمكنوا من فحص وجرد كافة معدات الطائرة قبل الإقلاع من أجل تجنب الاعطال التي من الممكن أن تحصل الي الطائرة أثناء إقلاعها.

قد يعجبك:  حكم سماع الشيلات في نهار رمضان

كم راتب الطيار في دول الخليج

إن رواتب الطيار تختلف اختلافا تاما بين الدول، حيث من الممكن أن يحصل الطيار على راتب اعلى من طيار اخر،كما أن للدولة التي يعمل بها لها دور كبير في تحديد الأجر الخاص بهذا الطيار، لذلك سوف نعرض لكم رواتب الطيارين لبعض الدول الخليجية، حيث تتمثل فيما يلي:

  • الإمارات العربية المتحدة: حيث أن الطيار الخاص بطائرة A380، وطائرات 777K فإن الراتب الشهري الخاص بهؤلاء الطيارين قد يصل إلى 1613 دولارا امريكيا، او ما يعادلها بالعمله المتداولة.
  • مملكة البحرين: حيث ان الراتب الخاص بالطيارين التابعين الى مملكة البحرين حيث يحصل على راتب شهري ما يقارب 3793 دولارا أمريكيا، ومن الممكن ان يصل الي 10,564 دولار امريكي او ما يعادلها بالعملة المتداولة في مملكة البحرين، وهذا يدل على أن متوسط الراتب الخاص بطيران البحرين يبلغ 7000 دولار أمريكي.
  • دولة الكويت: يبلغ الراتب الخاص الطيار الكويتي ما يقارب 3700 دولار أمريكي، ومن الممكن ان يصل الى 10610 دولار أمريكي، وهذا يدل على أن نسبة متوسط هذا الراتب الخاص بي الطيارين الكويتيين هو 6975 دولار أمريكي.
  • المملكة العربية السعودية: حتث يبلغ نسبة أجر الطيار الخاص في المملكة العربية السعودية الى 5189 دولار امريكي، كما ان من الممكن ان يصل الى 7,887 دولار امريكي او ما يعادلها بالعملة المتداولة في المملكه العربيه السعوديه وهي الريال.
  • سلطنة عمان: حيث يبلغ رواتب الطيارين في سلطنة عمان الى مايقارب 12,156 دولار أمريكي، كما أنه من الممكن أن تبدأ أجور الطيارين في سلطنة عمان من 3610 دولار أمريكي.

كم راتب الطيار في بعض دول العالم

تختلف نسبة الرواتب الخاصة في الطيارين حول العالم، باختلاف الدولة التي ينتمي إليها، كما قدمنا لكم في الشقق السابق الذي يختص باجور الطيارين في دول الخليج، وبهذا الشق سوف نقدم لكم مجموعه من رواتب الطيارين في الدول الاجنبية، حيث تتمثل رواتب الطيارين في الدول الأجنبية في ما يلي:

  • هولندا: حيث يبلغ متوسط الراتب الخاص بالطيار الهولندي 245000 دولار أمريكي في السنة الواحدة، كما يبلغ الراتب الشهري للطيار الهولندي ما يقارب 20416 دولار أمريكي.
  • فرنسا: يبلغ أجور الطيارين التابعين إلى دولة فرنسا الشهري ما يقارب 19583 دولار أمريكي، حتى يبلغ متوسط الراتب السنوي للطيار الفرنسي 235 الف دولار امريكي.
  • ارلندا: حتى يبلغ الراتب الشهري لطيار الايرلندي ما يقارب 18750 دولار أمريكي، كما أن المتوسط السنوي الراتب الطيار الايرلندي 225 الف دولار امريكي.
  • كندا: حتى يبلغ الراتب الشهري الخاص بطيارين كندا ما يقارب 19583، كما أن الطيارين في كندا يبلغ المتوسط السنوي ما يقارب 225 ألف دولار امريكي.
  • ألمانيا: حيث يبلغ راتب الشهر الطيارين المتواجدين في دولة المانيا ما يقارب 16916 دولار أمريكي، كما أن المتوسط السنوي أجور الطيارين الالمانيين ما يقارب 20300 دولار أمريكي.
  • سويسرا: حيث يبلغ راتب الطيار الشهري لدولة سويسرا ما يقارب 17583 دولار أمريكي، أما متوسط الأجور السنوية للطيارين السويسريين ما يقارب 211 ألف دولار أمريكي.
  • المملكة المتحدة: حتى يبلغ أجور الطيارين في المملكة المتحدة ما يقارب 15000 دولار أمريكي شهريا، كما أن متوسط الراتب السنوي للطيارين في المملكة المتحدة ما يقارب الـ 180 ألف دولار أمريكي.
  • الصين: يحصل الطيار الصيني على مبلغ شهري ما يقارب 25 الف دولار امريكي، وإن متوسط الراتب السنوي للطيار الصيني 300 ألف دولار أمريكي، ويعد الطيار الصيني من اغلى الطيارين أجورا في العالم.
قد يعجبك:  كم عدد دول مجلس التعاون الخليجي

إن متوسط الأجور السنوية للطيارين يختلف تماما عن الطيارين المساعدين وايضا عن المهندسين، كما أن الطيارين في الخطوط الجويه من الممكن ان يصل عدد ساعات العمل إلى 75 ساعة في الشهر، وذلك إضافة إلى 150 ساعة في مهام اخرى، كما ان الطيارين المتواجدين داخل إقليم ما، فان الرواتب التي يحصل عليها تصنف من ضمن الأقل أجرا، لأنهم يقودون طائرات اصغر حجما من الطائرات التي تعمل في الخطوط الجوية الكبرى.