من هي داليا شوقي ومن هو زوجها، حيث تعتبر داليا من أبرز الشخصيات الفنية والتي تصدر اسمها على لوائح التواصل الاجتماعي، فقد انتشرت عدد كبير من الأسئلة حلو تلك الشخصية، والتي سوف نوضحها لكم من خلال الفقرات التالية من مقالنا هذا، والحديث عن من هي داليا شوقي ومن هو زوجها، وأهم أعمالها.

من هي داليا شوقي ويكيبيديا

حيث تعتبر داليا شوقي فنانة وممثلة بارعة وهي تنتمي إلى عائلة فنية معروفة داخل مصر حيث تعتبر ممثلة مصرية مشهورة، وهي تعد ابنة الفنانة المصرية منال الفطاطري كذلك تعتبر شقيقة الفنانة الشابة بسنت شوقي، وقد نالت الفنانة داليا شوقي جمهور ضخم يتابعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة نظرا لجمال أعمالها ودورها البارز.

شاهد أيضاً: من هي خطيبة ساهر منذر ويكيبيديا

كم عمر الفنانة داليا شوقي 

حيث تبلغ الفنانة داليا شوقي من العمر حاليا 30 سنة، وتعتبر داليا شوقي أخت الفنانة بسنت شوقي، وابنة الممثلة منال الفطاطري، وهي من مواليد تاريخ السابع عشر من شهر مايو منذ سنة 1981 داخل القاهرة، وهي تحمل الجنسية المصرية وتتدين الديانة الإسلامية.

من هو زوج الفنانة داليا شوقي

حيث تميزت الفنانة داليا شوقي بالعديد من الأعمال الفنية البارزة والتي قامت بها خلال الفترة الأخيرة، فقد اعتبرت كونها من الشخصيات المرحة والتي تحمل في قلبها الروح اللطيفة والجميلة، وكانت داليا من الشخصيات التي لن تكشف عن اسرار حياتها الخاصة بشكل تام، حيث أنها لن تصرح على أنها إن كانت متزوجة ام لا.

شاهد أيضاً: من هي زوجة هاني الحامد ويكيبيديا

الفنانة داليا شوقي وبداية مشوارها

حيث الجدير بالذكر أن داليا تعد فنانة وممثلة مصرية قد استهلت مشوارها على مسرح الجامعة الأمريكية، وتعلمت فيها فرعين هما إدارة الأعمال والمسرح داخل الجامعة نفسها، وكانت قد سافرت منذ سنة 2009 إلى ولاية الأرجنتين الأمريكية كي يتم إتمام تحصيلها الجامعي، حيث خاضت بعدها داخل برنامج Fear Factor Xtreme، وبعد ذلك التحقت بدورة تدريبية خلال سنة 2012 داخل ستوديو ماجي فلانيجان والذي كان مركزه داخل مدينة نيويورك المشهورة، حيث لجأت دالية للتمثيل عبر المسلسلات خلال سنة 2013 فقد نالت خلال العام ببطولة المسلسل المصري (اسم مؤقت)، ودورها هنا أكسبها شعبية واسعة من المتابعين نظرا أسلوبها المرح.

كما أنها شاركت في السينما والتي كانت من أشهر المسرحيات التي طرحتها مسرحية (دقة بدقة) والتي أخذت عن أحد القصص للروائي الأمريكي الشهير ويليام شيكسپير، لن يتوقف فنها هنا إنما شاركت كذلك بأعمال فنية على مسارح مشهورة كمسرحي الهناجر والهوسابير.

أعمال الفنانة داليا شوقي

كانت بدايات الفنانة داليا شوقي على مسرح الجامعة الأمريكية، فقد شاركت في الكثير من الأعمال الفنية البارزة والتي جعلت منها شخصية مرحة جدا وأكسبتها الشهرة خلال فترة قصيرة، ومن بين تلك الأعمال التي شاركت فيها نذكر كالتالي:

  • شغلت في العديد من المسارح المشهورة كمسرحي الهناجر والهوسابير.
  • تم اختيارها من قبل أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح META مع مجموعة كبيرة من نخبة شباب العالم العربي حتى يتم تدريبهم على يد الفنان (كيڤين سبيسي) لأداء عمل مسرحي،.
  • قامت بعرض المسرحية أمام حاكم “الشارقة” خلال سنة 2017، بعد تلك المسرحية شاركت على التوالي في مسلسل (كأنه إمبارح).
  •  تألقت وبرعت جداً في أداء الدور في الفن، فكانت فتاة مفعمة بالحيوية، وتدخل السعادة والفرح والسرور في المسلسل، فقد أدت دورها بكل بساطة وكأنها جزء لا يتجزأ عن الشخصية التي جسدها وهي شخصية (ناهد).

شاهد أيضاً: من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

وهكذا تعرفنا في نهاية هذا المقال على كافة التفاصيل الكاملة التي تدول حول من هي داليا شوقي ومن هو زوجها، وأهم أعمالها.

شاهد أيضًا