تجربتي مع الفازلين والكركم للمنطقه الحساسه، يعتبر الكركم هو أحد الأعشاب الطبيعية التي تدخل في العديد من الوصفات التجميلية اليوم، وهذا يعود الي الفوائد القيمة، بالاضافة الي الفازلين والذي هو عبارة عن مادة دهنية لازجة تعمل علي ترطيب الجلد والبشرة، والتخلصها من الجلد الميت، وبهذا يكون فائدة كبيرة في توحيد لون البشرة، فمع اجتماع فوائد الكركم مع الفازلين فهذا يعتبر مكس جميل، يعمل علي تجميل البشرة، وتخلص الجسم من الاسمرار في بعض من المناطق الجسم، وهنا من خلال السطور التالية للمقال نعرض اليكم تجربتي مع الفازلين والكركم للمنطقه الحساسه .

تجربتي مع الفازلين والكركم للمنطقه الحساسه

من الجدير بالذكر بأن هناك العديد من النساء في العالم التي تعاني من تعرض بعض المناطق في الجسم الي الاسمرار، وتغيير في لون الجلد، وخاصة المنطقة الحساسة، وهذا لعدة من الاسباب المختلفة من حالة الي أخري، وقد كان هناك عدة من التجارب التي كانت نتائجها مضمونة من أجل التخلص من الاسمرار، حيث كانت تجربة الفازلين مع الكركم واحدة من هذه الوصفات، ومن خلال التجربة التالية نتمكن من معرفة النتائج وهي كالتالي:

مثلي مثل باقي السيدات كنت أعاني من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة ولكن مشكلتي الكبرى أنني كنت مقبلة على الزواج وهذا أمر مقلق للغاية. وأنا أيضا بحثت الكثير على الوصفات الطبيعية سهلة الصنع، التي لا تستهلك الكثير من المال مثل الكريمات الطبية وغير ذلك الوصفات الطبيعية ليس لها أي آثار جانبية، لأنها مصنوعة من مواد طبيعية. أثناء بحثي عبر محركات البحث عن وصفات لتفتيح المنطقة الحساسة قابلتني بالصدفة وصفة الفازلين والكركم. في بادئ الأمر لم أتحمس كثيرًا للفكرة وبعدها وجدت جميع مكوناتها موجودة في منزلي فقررت خوض هذه التجربة. ولكني ذهلت بالنتيجة المبهرة التي وجدتها حتى بعد أول استعمال فقط، لم أصدق عيني مما رأيت. من أول استعمال لاحظت فرقًا كبيرًا في لون المنطقة الحساسة، هذه الوصفة سهلة جدًا ولا تحتاج إلى أي مجهود منكِ.

تجارب البنات مع الفازلين والكركم

يعتبر الفازلين مع الكركم وصفة ممتازة من أجل تفتيح المنطقة الحساسة، والتخلص من الاسمرار والون الداكن في المناطق، والتي تسبب الأحراج للعديد من النساء اليوم، ومن خلال التجارب التالية نتعرف علي فوائد الفازلين مع الكركم وهي كالتالي:

تحكي إحدى النساء تجربتها مع الكركم والفازلين فتقول إنها كانت تعاني كباقي السيدات من اسمرار بعض المناطق ومنها المنطقة الحساسة، فأخذت تبحث عن بعض الوصفات الطبيعية التي لا تكلف أموالاً كثيرة. كما أنها لا تحب تعريض هذه المنطقة إلى المواد الكيميائية حتى لا تواجه أي مضاعفات.

وأثناء عمليات البحث الكثيرة توصلت إلى وصفة طبيعية يمكن عملها في المنزل وهي وصفة الفازلين والكركم. وتقول إنها لم تتحمس كثيراً لهذه الوصفة، ولكن عندما وجدت أن مكونات هذه الوصفة موجودة جميعاً في المنزل قررت التجربة.

وأن تلاحظ هل سيعطي نتيجة فعالة أم لا، وبالفعل لقد أنصدمت من النتائج. فقد لاحظت تفتيح المنطقة الحساسة ومن أول استعمال فقط وهي تنصح بشدة باستعمال هذه الوصفة فهي لا تكلف وقتاً. ولا مجهوداً كما أن جميع مكوناتها موجودة لدى أي منزل، ونتائجها مبهرة أيضاً .

شاهد ايضاً: تجربتي مع الفازلين للشعر وما افضل انواعه

وصفة الكركم مع الفازلين لتفتيح المناطق الحساسة

بعد أن سردنا اليكم تجارب البعض من الفتيات مع الكركم والفازلين في تفتيح المناطق الحساسة، وكانت النتائج مضمونة بصورة كبيرة، أصبح البحث لمعرفة الوصفة بالصورة الصحيحة، لضمان النتيجة المطلوبة، وهذا من خلال المكونات والطريقة التالية وهي:

مكونات وصفة الكركم والفازلين:

  • ملعقتين من الفازلين الطبي .
  • ملعقتين من مطحون الكركم .
  • ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

طريقة التحضير :

  • في بداية الأمر نقوم بالاستحمام بالماء الدافئ وذلك لفتح المسام واستفادة الجلد من مواد الوصفة التي سنضعها.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإذابة الفازلين وذلك عن طريق وضعه على حمام مائي مع التقليب المستمر.
  • وبعدها نقوم بمزجه مع مطحون الكركم ثم إضافة ملعقتين زيت الزيتون تدريجياً.
  • هناك بعض النساء الذين يتحسسون من الكركم فيجب وضع هذا الخليط على اليد مدة مناسبة لا تقل عن ساعة.
  • حتى يتم التأكد من عدم تحسس الجلد من هذه المواد لعدم حدوث التهابات أو احمرار.
  • ثم بعد ذلك نقوم بفرد هذا المزيج على المنطقة الحساسة وتغطية هذه المنطقة بواسطة ورق نايلون.
  • أو كيس من البلاستيك حتى لا تزيل الملابس هذا الخليط، ولكن ينبغي أن يكون نظيفاً وترك هذا الخليط لمدة 4 ساعات.
  • وبعد مرور الأربع ساعات نقوم بشطف المنطقة الحساسة بواسطة الماء الدافئ ثم تنشيفها بمنديل قطني حتى لا تتحسس أو تصاب بالالتهابات، ثم دهن الكريم المرطب الخاص بهذه المنطقة.

ماهي فوائد الفازلين والكركم للمنطقة الحساسة

يتمتع الفازلين بالكثير من الفوائد العظيمة التي من خلالها نتمكن من الاستفادة من الفازلين بالعديد من الوصفات التجميلية، منها العمل علي تفتيح المناطق الحساسة، وهذا من أجل التمتع بالفوائد العظيمة والتي تتمثل في النقاط التالية وهي:

  • يساعد الفازلين في ترطيب المنطقة الحساسة وإعادة النضارة والحيوية فيها.
  • يساعد الفازلين على شد الجلد المترهل.
  • التقليل من احمرار والتهاب الجلد الذي ينتج عنه بالتأكيد اسمرار الجلد.
  • الكركم فعال جدا في تفتيح البشرة وخصوصا المنطقة الحساسة .
  • يساعد في إزالة الجلد الميت وبالتالي تنظيف البشرة بعمق .
  • يحافظ الكركم على نضارة البشرة وحيويتها.
  • يعتبر الكركم مهدي جيد البشرة الحساسة .

شاهد ايضاً: تجربتي مع الفازلين للرموش وما هي طريقة الاستخدام وفوائد واضرار الفازلين علي الرموش

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث أننا وضحنا اليكم فوائد الكركم مع الفازلين لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة، وهذا من خلال نقل اليكم تجربتي مع الفازلين والكركم للمنطقه الحساسه .

تجارب قد تهمك

 تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له تجربتي مع العنزروت للإجهاض
 تجربتي مع أكياس الشاي للهالات واضراره تجربتي مع العنبر للتسمين
 تجربتي مع الاناناس للولادة ومتى يبدا مفعوله تجربتي مع العلاقة الحميمة
 تجربتي مع عسل المانوكا في علاج حب الشباب تجربتي مع العلاج الإشعاعي
 تجربتي مع الأرتكاريا  تجربتي مع العكبر السائل
 تجربتي في تبييض بشرتي خلال 30 يوم تجربتي مع العقل الباطن ومزاياه 
 تجربتي مع حبوب ليتروزول  تجربتي مع العفص للتضييق
 تجربتي مع زيت الزنجبيل لتصغير الثدي تجربتي مع العصفر للسحر والوسواس القهري
 تجربتي مع تصغير الثدي في أقل من أسبوع تجربتي مع العصفر للخوف 
 تجربتي مع العسل والليمون على الريق للبشرة تجربتي مع العصفر للاكتئاب والخوف

شاهد أيضًا