افضل دكتور عظام في الرياض 2022، حيث يذهب الكثير من المواطنين الى الرياض داخل المملكة العربيّة السعوديّة كي يستطيع المريض من الحصول على أفضل درجات من الرعاية الطبيّة الى جانب مساعدته على التعافيّ بصورة أسرع، وتشتمل الرياض على عدد واسع من أطبّاء العظام الى جانب المراكز الصحيّة المتخصّصة في ذلك المجال، ومن خلال فقرات مقالنا هذا سوف نتطرق الى ذكر الحديث عن أفضل هؤلاء الأطبّاء الى جانب ذكر المراكز الطبيّة التي يشغلون فيها.

دكتور العظام

يهتم طبيب العظام بكافة الإصابات التي تصيب الجهاز العظمي داخل جسد الإنسان، كذلك أنّه يقوم بإجراء الكثير من العمليّات الجراحيّة التي من شأنها مساعدة المريض على التعافي خلال وقت ممكن كي يتمكّن من ممارسة جميع الأعمال اليوميّة بالشكل المطلوب، ومنها: عمليّات الأربطة الصليبيّة وعمليّات المفاصل الاصطناعيّة.

افضل دكتور عظام في الرياض

تحتوي مدينة الرياض على عدد كبير من المراكز الصحيّة والمستشفيات الى جانب العيادات التي تنتشر في شتى الأحياء، وفيما يلي قائمة بأفضل الأطبّاء المتخصّصين في العظام داخل تلك المدينة:

دكتور طه تكروني

يشغل الدكتور طه تكروني داخل مستشفى دله نمار على طريق ديراب الفرعي في مدينة الرياض، ويعتبر طبيب مختصّ في إصابات الملاعب ومناظير المفاصل الى جانب تغيير المفاصل وعظام البالغين وعظام الأطفال وجراحة عظام أطفال، ويعتبر واحد من الأطبّاء الحاصلين على شهادة الماجستير والدكتوراه في مجاله، كذلك أنّه نال على زمالة كليه الجرّاحين البريطانية كذلك.

دكتور علي الدوسري

يشغل ستشاري جراحه عظام أطفال الدكتور علي الدوسري داخل مستشفى الملك فيصل التخصصي، ويعتبر طبيب ذو خبرة عالية في كافة حالات كسور الأطفال وتقوسات الأطراف السفلية للأطفال وأيضا الخلع الولاديّ لمفصل الورك لدى الأطفال الى جانب أمراض الخلع الخلقي لمفصل الركبة للأطفال وأمراض التهاب المفاصل والعظام للأطفال وكذلك إصابات الظفيرة العصبية وإصابات وتشوهات اليد.

دكتور معد الساعاتي

حيث إن مجاله استشاري جراحة العظام والطب الرياضي الدكتور معد الساعاتي في إصابات الملاعب ومناظير المفاصل الى جانب عظام البالغين وجراحة عظام البالغين كذلك، كما يعتبر المدير العام التنفيذيّ لمستشفى الملك عبدالله الجامعيّ ومدير مركز المحاكاة داخل جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن.

دكتور ماهر أديب

يشغل الدكتور ماهر أديب داخل مركز الورود الطبيّ برتبة استشاري عظام، ويعتبر أحد الأطبّاء المتخصّصين في إصابات الملاعب ومناظير المفاصل وعظام البالغين، ويتواجد مركز الورود داخل حيّ الورود في محافظة الرياض عاصمة المملكة العربيّة السعوديّة حيث يعمل على تقديم العديد من خدمات الرعاية الطبيّة للمراجعين.

دكتور سمير خير

يعمل الدكتور سمير خير داخل مركز نبراس الطبي الذي يقع على شارع النجاح في حيّ اليرموك في محافظة الرياض، ويعتبر طبيب مختصّ في عظام البالغين وعظام الأطفال، كذلك أنّه يعد واحد من الأطبّاء ذوي التقييمات الجيدة من قبل المراجعين كذلك، وتتراوح كشفيّة ذلك الطبيب إلى 55 ريالاً سعوديّاً.

دكتور محمد الجمال

يعمل أخصائيّ عظام الكبار وجراحة عظام الكبار الدكتور محمد الجمال داخل مركز اليرموك الطبيّ، حيث يعتبر مركز يوجد على شارع النسار في حيّ اليرموك في مدينة الرياض عاصمة المملكة، كذلك يشغل ذلك المركز على توفير الكثير من خدمات الرعاية الصحيّة الأخرى، ومنها: خدمات النسائيّة والتوليد وخدمات طبّ الأطفال.

دكتور محمود صبري

إن هذا الدكتور محمود صبري يعمل في مجال عظام القدم والكاحل وعظام البالغين، ويعتبر واحد من أعضاء الكادر الطبيّ لمركز مركز واحة التداوي الذي يتواجد  على طريق أبي بكر الصديق داخل حيّ النفل، حيث يمكن التواصل مع ذلك المركز من خلال رقم الهاتف 0112744433 مباشرة لتقديم الأسئلة المتعددة عن الخدمات التي يطرحها الدكتور.

دكتور عاطف مصطفى

إن تخصص الدكتور عاطف مصطفى مال عمله في مجمع الدار البيضاء الطبيّ على طريق العزيزيّة داخل محافظة الرياض، ويعتبر دكتور عظام متخصّص بمجال عظام الكبار وجراحة عظام الكبار وجراحة عظام الأطفال الى جانب تشوهات العظام، ويمكننا الاتصال مع المجمّع الطبيّ المذكور من خلال الواتساب عبر الرقم 0551216707 مباشرة للحجز أو الاستفسار.

دكتور طارق العجمي

حيث يطرح أخصائيّ جراحة العظام الدكتور طارق العجمي خدمات الرعاية الطبيّة التي ترتبط بعظام القدم والكاحل وعظام البالغين وعظام اليد والكتف الى جانب جراحة عظام البالغين و جراحة عظام الأطفال، كما يشغل ذلك الطبيب داخل مستشفى الدكتور عبد الرحمن المشاريّ داخل حيّ العليّا بمدينة الرياض.

دكتور سعد إبراهيم محمد

يشغل الدكتور سعد إبراهيم محمّد داخل المستشفى السعودي الألماني الرياض، حيث إنه متخصّص بمجال جراحات الكسور والإصابات وجراحات عظام الأطفال الى جانب وجراحات تشوهات العظام، ويمكن التواصل مع المستشفى السعوديّ الألمانيّ لحجز موعد لدى الدكتور سعد إبراهيم من خلال  رقم الهاتف 920007997 مباشرة.

دكتور إبراهيم جوده

يتواجد مكتب الدكتور إبراهيم جوده داخل مركز نبراس الطبيّ على شارع النجاح في حيّ اليرموك، ويعتبر دكتور عظام متخصّص بمجال عظام الكبار وجراحة عظام الكبار الى جانب جراحة عظام الأطفال وعظام اليد والكتف وعظام القدم والكاحل وإصابات الملاعب وتنظير المفاصل.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في وظائف إدارية مستشفى الملك فيصل التخصصي 1444

المهام التي يقوم بها أفضل دكتور عظام

حيث يعمل أفضل دكتور للعظام داخل مدينة الرياض بالعديد من المهام والأعمال التي سوف نذكر منها كالتالي:

  • استعمال الأجهزة الطبيّة الملائمة للكشف عن المرضى ومعرفة سبب أسباب الإصابة ودرجة خطورتها.
  • تدوين جميع التفاصيل التي ترتبط بحالة المريض ومراجعاته في السجلّ الطبيّ الخاصّ به.
  • إجراء فحوصات الدم التي يمكن استعمالها للتحقّق من حالات العظم التنكسيّة.
  • معالجة الآلام والحالات المرضيّة الخطيرة وإجراء العمليّات الطبيّة في حال تطلّب الأمر إلى جانب صرف الأدوية المناسبة.
  • مراقبة الحالة الصحيّة للمريض بشكل متواصل وإجراء التعديلات على الخطّة العلاجيّة وقت الحاجة.

شاهد أيضًا: سلم رواتب مستشفى الملك فيصل التخصصي 1444

العمليات الجراحية التي يقوم بها دكتور للعظام

حيث تتباين عمليّات العظام التي يجريها عدد من الأطبّاء بشكل واسع نتيجة الى اختلاف مجالاتهم الدقيقة، وفيما يلي نذكر قائمة بأسماء تلك العمليّات:

  • عمليات البتر عند الضرورة.
  • عمليّات تقويم مفاصل الكتف.
  • عمليّات استبدال الكتف.
  • عمليّات تنظير الركبة.
  • عمليّات ترقيع العظام.
  • عمليّات رأب الغضروف.
  • عمليّات استبدال مفصل الورك.
  • عمليات استبدال الركبة
  • عمليّات إزالة رأس الركبة.
  • عمليّات استئصال الرضفة.
  • إعادة بناء الأربطة.
  • استبدال مفصل الكتف.
  • الإصابات الرياضية.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على ذكر الحديث عن أفضل هؤلاء الأطبّاء الى جانب ذكر المراكز الطبيّة التي يشغلون فيها.

شاهد أيضًا