دعاء للزواج بسرعة البرق مجرب، الزواج هو من العلاقات المقدسة التي شرعها الله سبحانه وتعالى لعباده، حيثُ أنّ الجميع منّا يبحثُ عن شريك حياة يكمله ويشعره بالأمان والسكينة والطمأنينة، فالزواج هو من أسمى العلاقات الانسانية وأراقها، وهو يحمل معاني عدة، فهو العلاقة التي أباحها الله بين الرجل والمرأة لتكملة دينهما وفق ما يرضي الله سبحانه وتعالى، والدعاء هو واحداً من أسباب الاستجابة، وفي مقالنا سنذكر دعاء للزواج بسرعة البرق.

دعاء للزواج بسرعة البرق للبنات

والزواج هو من أسمى العلاقات التي وجدت، حيثُ أنّ الزواج يعني الاستقرار والأسرة والحياة، فالمرء يجد نفسه في شريكه الذي يشاركه جميع تفاصيل حياته وأيامه، والزواج هو الراحة والاطمئنان والأمان والعائلة، والزواج هو حفظ للنفس أيضاً، وقد يتأخر الزواج للفتاة أو الشاب، فنجد أنّ الكثير يبحثُ عن دعاء للزواج بسرعة البرق، رغبةً منهم في الزواج وتكوين العائلة، حيثُ أنّ الدعاء هو الطريق الاقرب لله سبحانه وتعالى، ومن الأدعية التي جاءت من أجل تحقيق الزواج:

  • يا الله أشكوا لك ضعفي وهواني على الناس وأشكو لك وحدتي وقلة صحبي ورفاقي، اللهم إني أخشى أن أبقى وحيدة فأسألك يا ذا الجلال والإكرام يا وهاب يا رزاق أن ترزقني بمن يؤنس وحدتي ويدخل السرور على قلبي ويرافقني في الحياة يا واسع العطاء.
  • اللهم إنك تعلم الغيب وما يخفى ولا يعلمه سواك فاللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجمعني “بفلان ابن فلانة” إن كان في زواجي منه خير لي وله يا علام الغيوب.
  • اللهم إنك قد حللت لنا الزواج وحرمت ما دونه فاللهم انت أعلم بإني ابتغي الزواج لأتجنب معصيتك فأسألك وانت الرزاق الكريم أن ترزقني زوجة  ترضى عنها وتجعلها رفيقة خير لي في الحياة، اللهم إني أسألك أن تكون معينة لي على كل عمل يرضيك عني وأن تهب لي منها ذرية صالحة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بعظيم شأنك وبنور وجهك وبقدرتك وانت القادر على كل شيء أن تهب لي من لدنك زوجاً صالحاً ترضى عنه وأن تجمع بيننا بالخير يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام اللهم انت تعلم أني أبتغي من الزواج عفة نفسي وحمايتها من الوقوع في المعاصي فارزقني من فضلك زوجة صالحة أسكن إليها واجعل بيننا مودة ورحمة ما حيينا يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحمن الراحمين أسألك من عطائك الذي لا مانع له ومن كرمك الذي لا حد له أن ترزقني زوجاً عفيفاً من عبادك الصالحين، يكون رحيماً ورؤوفاً بي وكريماً لا يمنع عني مال ولا رحمة يا أرحم الراحمين.
قد يعجبك:  دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب

دعاء للزواج بسرعة البرق من شخص معين

وقد يُغرسُ حب شخص ما في قلبك من اللاشيء، فترسم الأحلام وترغب به أن يكون شريك حياتك ومستقبلك، فتدعو الله سبحانه وتعالى بأن يجعله من نصيبك ومن قدرك، كي تنعم بالحياة الهنية الرغيدة، فالزواج من الشخص الذي تُحب هو منّةٌ وفضل من الله سبحانه، ويجب الأخذ بكافة الأسباب من أجل تحصيل العفة والزواج، ومن الأدعية التي جاءت من أجل الزواج من شخص معين:

  •  اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ماعلمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله).
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجاً (زوجة) هيناً ليناً مرفوعاً ذكره في السماء والأرض، وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلاً غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

دعاء تعجيل الزواج

وقد يطلب المسلم أو المسلمة من الله جل جلالّه تعجيل أمر زواجهم وسترتهم وعفتّهم، حيثُ أنّ الزواج فيه استقرار لكل شخص، وفيه سكينة، وفيه حبٌ ودفء، وتأخر الزواج قد يجعل البعض يشعر بالقلق والحزن والسوء، فيلجىء الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، كي ييسر أمر زواجه، ويبعد عنّه كل معسّر، ومن الأدعية التي جاءت في باب دعاء تعجيل الزواج:

  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسليمان، ويا مسخّر الحوت ليونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، ويا مُسخّر جبريل لمحمّد، أسألك أن تُسخّر لي زوجي، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعل زوجي قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.
قد يعجبك:  دعاء اليوم الثالث من رمضان مكتوب

دعاء المعجزات للزواج

الزواج هو الطريق الصحيح والطريق السليم للحفاظ على الجنس البشري، والزواج يبعد الانسان عن الانحراف والرذيلة، فهو طريق للعفة والبقاء والتكاثر والمشاركة، ودعاء المعجزات للزواج والذي يعجل من أمر الزواج هو:

  • اللهم إنّي أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.
  • اللهم إنّي أشكو إليك ضعف قوتي وقلّة حيلتي وهواني عن الناس أنت ارحم الرّاحمين ورب المستضعفين، وأنت ربي إلى من تكلني؟ إلى قريب يتجهّمني أم إلى عدوٍّ ملكته أمري إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن ينزل عليّ غضبك أو يحلّ بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

وفي نهاية مقالنا نكن قد ذكرنا دعاء للزواج بسرعة البرق، ودعاء للزواج بسرعة البرق من شخص معين، ودعاء تعجيل الزواج، ودعاء المعجزات للزواج، حيثُ أنّ الزواج هو الطريق الصحيح والأمثل لعفة النفس، وللبعد عن كل رذيلة وكل سوء، فهو يحافظ على الجنس البشري وعلى البقاء والتكاثر، وفي الزواج مشاركة وأمن واستقرار.