كيف اعرف رقم حساب الكهرباء الجديد برقم الهوية الكترونياً 1444 في السعودية، تسعى المملكة العربية السعودية حسب خطة رؤية 2030 لتطوير كافة الخدمات وتيسير كافة المعاملات الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تم استبدال رقم اشتراك العداد الخاص بالكهرباء لكل منشأة في البلاد لرقم حساب للكهرباء، حيث يمكن من خلال رقم الحساب عمل العديد من المعاملات الرسمية بين شركة الكهرباء والعميل ومن تلك المعاملات سداد الفواتير والتحكم في الاستهلاك اليومي والشهري، والاستعلام عن كافة المعاملات الخاصة بالعميل، وفي مقالنا كيف اعرف رقم حساب الكهرباء الجديد، سنتعرف على آلية معرفة رقم حساب الكهرباء.

كيف اعرف رقم حساب الكهرباء الجديد

يوجد العديد من الطرق المتبعة في معرفة رقم حساب الكهرباء الجديد سواء كان الشخص مالك للعداد ومستفيد منه، أو غير مالك للعداد ولكن مستفيد منه كالمستأجر للعقار أو مستثمر، ومن الطرق المتداولة لمعرفة رقم حساب الكهرباء الجديد معرفته من خلال رقم العداد، أو من خلال الموقع الالكتروني لشركة الكهرباء، كما يمكن التعرف على رقم الحساب الجديد من خلال رقم الهوية أو رقم الجوال أو رقم حساب الفاتورة.

خدمة حسابي الكهرباء

تهدف شركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية لتيسير كافة المعاملات الخاصة بتقديم الخدمة المباشرة للعميل، وتهدف الشركة من خدمة حسابي نقل الخدمة بشكل مباشر للمستفيد الفعلي، وتحديد المستفيد الحقيقي من الخدمة الكهربائية، كما التمكن من التواصل بشكل مباشر مع المستفيد الفعلي من كافة الخدمات المقدمة من الشركة، وتحديد المسئولية المالية الناتجة عن استهلاك الخدمة الكهربائية، كما يمكن الدخول لخدمة حسابي من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء على بند حسابي من هنــــــا.

معرفة حساب الكهرباء برقم العداد

يعد رقم العداد البداية التي يمكن من خلالها معرفة رقم الحساب الجديد، ويعتبر من أسهل الطرق في الوصول لرقم الحساب من خلال رقم العداد المتواجد في المنزل أو العقار سواء كان العقار تجاري أو سكني، ويمكن معرفة رقم حساب الكهرباء من خلال الخطوات التالية.

  • بداية لابد من تسجيل رقم العداد الخاص بك.
  • الاتصال على قسم خدمة العملاء في شركة الكهرباء وذلك على الرقم 920001100.
  • إعطاء الموظف رقم العداد الذي تم تسجيله مسبقًا، حيث يقوم الموظف بعدها بتزويدك برقم حساب الكهرباء الجديد.
  • ويجب التنويه أن تلك الطريقة يمكن للمستنفع سواء المستأجر أو المالك اتباع الخطوات السابقة في معرفة رقم الحساب، إلا أن لابد للمستأجر معرفة اسم المالك للعقار بالكامل.

معرفة حساب الكهرباء برقم الهوية

يمكن للمستأجر أو المالك للعقار معرفة رقم الحساب الجديد للكهرباء من خلال رقم الهوية بكل سلاسة من شركة الكهرباء، حيث يعمل المستأجر أو المالك للعقار التوجه لأحد مكاتب خدمات المشتركين التابعة لشركة الكهرباء في منطقتك، وهي منتشرة في كافة أنحاء المملكة وإبراز الهوية الشخصية الخاصة بمالك العقار للموظف، وبالتالي في هذه الحالة يزودك الموظف برقم الحساب الجديد للكهرباء.

معرفة رقم حساب الكهرباء من موقع الشركة

تتيح شركة الكهرباء العديد من المعاملات الرسمية عبر موقعها الالكتروني، حيث تمكن العميل من الاستعلام عن كل ما يرغب في الاستعلام عنه دون الحاجة للذهاب للشركة أو أحد مكاتب خدمات المشتركين التابعة للشركة في أنحاء المملكة، ويمكن معرفة رقم الحساب من خلال الخطوات التالية.

  • الدخول لموقع شركة الكهرباء من هنــــــــــا.
  • إن لم يكن لديك حساب على موقع الشركة، لابد من تسجيل حساب جديد من خلال بعض الخطوات البسيطة وتأكيد الدخول من خلال رقم الجوال.
  • بعد إتمام عملية التسجيل يطلب منك الموقع رقم العداد، وبيانات مالك العداد بالإضافة للعنوان الوطني للعقار المتواجد فيه العداد.
  • عند الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة يظهر رقم الحساب الجديد.
  • أما في حالة وجود حساب على موقع الشركة وقد تم التعريف المسبق على عداد الكهرباء، يمكن معرفة رقم الحساب الجديد بمجرد الدخول المباشر للموقع.
  • حيث يمكن معرفة رقم الحساب أو أرقام حسابات إن كان العميل له أكثر من عداد.

معرفة حساب الكهرباء من خلال الجوال

وفرت شركة الكهرباء تطبيق الكهرباء الذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة الذكية، حيث يمكن معرفة رقم الحساب الجديد لعداد الكهرباء، ولكن للاطلاع على رقم الحساب لابد من أن يكون قد تم تعريف رقم العداد الخاص بالعميل على التطبيق أو من خلال تعريفه على موقع شركة الكهرباء مسبقًا، وإلا لن يظهر رقم الحساب الجديد.

معرفة حساب الكهرباء من الفاتورة

يمكن معرفة رقم الحساب الجديد للكهرباء من خلال الاطلاع على فاتورة الكهرباء الحديثة (آخر فاتورة كهرباء تملكها)، سيكون رقم الحساب موجود في أعلى الفاتورة أي لا تكون الفاتورة قديمة قبل اعتماد رقم الحساب الموحد.

في ختام مقالنا كيف اعرف رقم حساب الكهرباء الجديد، نتمنى أعزائي أن نكون قد أوجزنا لكم أهم الطرق المتبعة في معرفة رقم حساب الكهرباء من خلال عرض العديد من الخطوات، كما وضحنا لكم الهدف من خدمة حسابي الكهرباء التي وفرتها الشركة السعودية للكهرباء.

شاهد أيضًا