الهاجري وش يرجع، أن عائلة الهاجري هي واحدة من العائلات العربية التي سكنت  المنطقة شبه الجزيرة العربية، لاسيما بأن هناك عدد من الدول الخليجية التي تتضمن عدد من العوائل المنتشرة في كافة الدول، وهذا لانها محيطة بالمنطقة الصحاري الخليج العربي، وفيما يعرف بعلم الأنساب وهو من أبرز العلوم التي لاقت روجا واسع بين القبائل العربية، ومع الأنفتاح بين الدول العربية وغيرها اليوم يهتم الأبناء لمعرفة أصولهم العربية، منهم عائلة الهاجري، وهنا من خلال السطور المقال سنتعرف علي عائلة الهاجري وش يرجع ومن أي قبيلة .

الهاجري وش يرجع

تُعد قبيلة الهاجري هي واحدة من القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية، والتي تصل بقبائل شريف من جنب من قحطان، وتعتبر عائلة الهاجري هي من العوائل المنحدرة من قبيلة القحطانية، والذين يرجع أصولهم الي الحرجة من مدينة ظخران، والمتواجدين في المملكة السعودية، كما وتسكن القبيلة في الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتندرج من الاصول العربية في المنطقة، ويهد الهاجري من أبناء مالك ابن ادد، والتي تعرف بقبيلة باتصاف افراداها بالشجاعة والكرم، ولها عدة من التفرعات في الخليج العربي، وككل ينسب اليهم كل من هاجري والذي يطلق عليهم الملك عبد العزبز بن سعود .

لماذا سمي بني هاجر بهذا الاسم

هناك العديد من الأسماء التي تطلق علي القبائل والعائلات، والتي تجعل الأنظار تلتفت إليها بصورة واضحة، وهذا كونها من الأسماء الغريبة، فأن اسم الهاجر يعتبر من الأسماء الغريبة في الخليج، مما دفع العديد لمعرفة سبب بني هاجر بهذا الاسم، حيث أن هناك الكثير من القبائل بنو العرب الذين سكنوا في البلاد العربية المجاورة لشبه  الجزيرة العربية. وإن ذلك كان من شأنه أن تبتعد هذه القبائل عن الحروب وحياة الترحال. كما أن العديد منهم قد استقروا في الدول العربية المجاورة لشبه الجزيرة. كما أنه من بين تلك القبائل الهاجري وش يرجع ، أصل عائلة الهاجري، وهم في الأصل من بنو هاجر، حيث أن هناك كثير من العرب أصبح عزهم أنهم من الأشراف الذين شاركوا في الحروب، والغزوات للدفاع عن النزعة القبلية. حيث أنهم تجذروا في ذلك المكان بهدف أن يستقر بهم المطاف لمكان تتوفر فيه جميع مقومات الحياة التي تحتاج إليها القبيلة العربية.

شاهد ايضاً: الفلاج وش يرجعون وش يرجع الفلاج من أي قبيلة وما هو نسبهم

هل الهواجر من قحطان

تعتبر قبيلة القحطان هي واحدة من القبائل العربية التي انتشرت بصورة كبيرة في الخليج العربي، لاسيما بأنها من أشهر القبائل التي عرفها التاريخ، والتي سجلت العديد من القبائل العربية، أذ أن العديد من هذه القبائل قد استطاعت أن ترسم لنفسها تاريخ ملئ بالعزة والكرامة، وأن القبائل العربية التي تواجدت علي مر العصور متماسكة، فأن أسم القبائل التي انبثقت عن قبائل بني القحطان المتفرعة في بلاد الخليج العربي، والتي شاركت كثيرا في العديد من الحروب الداعية للحفاظ علي نزعتها القبلية، ومن هذه القبائل الهاجري وش يرجع فقد احتلت هذه القبيلة مركزاً مرموقاً بين القبائل. وهذا جعلها من أكثر القبائل القحطانية تفرداً بنزعتها القبلية الداعية للحفاظ على المشيخة لها، وذلك يدعو للبحث عن الهاجري وش يرجع.

شجرة قبيلة الهواجر

وبالحديث عن شجرة القبيلة الهاجري او الهواجر، والتي تعتبر هي شجرة قبيلة الهاجر الأصل، والنسب الذي ظهر ارتباط قبيلة الهاجري بالقبائل الأخري، والتي قطنت في شبه الجزيرة العربية، كما وأنها توضيح للجذور والفروع لكل من العائلات التي تتبع للقبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، حيث يتمتد جذور العائلة الهاجري الي:

  • عصيفيرات، من شهيل، قبيلة الثمامة، من الفالحية، من الدغيمية، قرحش، الذين ترجع أصولهم إلى مذحج القبائل القحطانية في المملكة .

شاهد ايضاً: الفغم وش يرجع من اي قبيلة وما هو نسبهم

وبهذا نكون قد نقلنا اليكم مجموعة من المعلومات التي تتعلق بالهاجري وش يرجع، ومن أي قبيلة، وهل هم من القحطان، ومعرفة السبب لتسميتهم بهذا الأسم .

شاهد أيضًا