كيف نبارك لمن سكن بيت جديد، حيثُ أنّ سكنة البيت الجديد هي واحدة من أهم الأمور في حياة الأشخاص، فالبيت عزيزٌ على أصحابه، لما يحمله من الذكريات والمواقف، والكثير يبحثون عبر محركات بحث قوقل عن سؤال كيف نبارك لمن سكن بيت جديد، خاصةً وأنّ مثل هذه المناسبات لا تتكرر كثيراً، فنجد أنّ الكثيرون لا يدركون ما هي عبارات التهنئة المناسبة للأشخاص الذين سكنوا بيت جديد، وفي مقالنا سنضع الكثير من عبارات التهنئة بالبيت الجديد.

كيف نبارك لمن سكن بيت جديد

وعندما يسكن أحد أصدقائك أو أقاربك أو أحبائك في بيت جديد يمكنك أن تبارك له وتهنئة بالذهاب الى زيارته في المنزل الجديد، وأخذ هدية يستفيد منّها أهل البيت أو هدية تكون من نواقص المنزل الأساسية، وعندما تدخل البيت لا بد من قول: ما شاء الله لا قوة الا بالله، منزلكم جميل تبارك الله، أتمنى أن تروا على وجه منزلكم السعادة والخير، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد، جعل الله منزلكم عامراً بالأفراح، فكل هذه العبارات تعتبر عن مدى فرحتك بسكنه في البيت الجديد، كما يمكنك ارسال رسالة نصية الى هاتفه المحمول تبارك له فيها سكنه بالبيت الجديد، وتتمنى له بأن تكون هذه السكنى خيرٌ ورزق وتوفيق وسعادة من الله.

عبارات تهنئة للمنزل الجديد

منزل المرء الذي يعتاده منذ صغره ومنذ نعومة أظافره هو المنزل المفضل، وهو منزل الأمان والدفء، وهو المنزل الذي يحمل الكثير من الذكريات والكثير من الأحلام والكثير من العثرات والكثير من الضحكات والأمنيات، والانتقال الى منزل جديد هو بمعنى ترك كل ذكرى وكل زاوية في البيت القديم وتوديعها، فالبيت عزيزٌ على أصحابه، كما أنّ الانتقال الى منزل جديد شيء ايجابي وشيء مفرح يستحق التهنئة، ومن عبارات تهنئة للمنزل الجديد:

  • مبارك هذا المنزل الرائع، جعله الله عامرًا، وحقق لكم المنى فيه، وجعله دار السعادة والهنا.
  • ما شاء الله لا قوة إلا بالله، جعل الله عماده الذكر والعبادة، ومفاتيحه الرزق والسعادة، وعتبة البركة والزيادة.
  • ألف مبروك المنزل الجديد، جعله الله منزلًا عامرًا بالبركة والخير والأفراح.
  • ما شاء الله تبارك الله، ألف مبروك لكم على هذا المنزل الجديد، وفقكم الله فيه.
  • ألف مبارك، جعله الله من منازل الصالحين وكفاكم همزات الشياطين وعيون الحاسدين.
  • بارك لكم الله في المنزل الجديد، جعله الله لكم مأوى الصلاح والخير لكم. ما شاء الله لا قوة إلا بالله.
  • جعله الله منزلًا مباركًا عامرًا بالذكر والعبادة، محاطًا بالحفظ والسعادة، وعتبة للبركة والزيادة. الله يباركلكم بالمنزل.

رسائل الانتقال الى منزل جديد

ويفضل بعض الاشخاص ارسال الرسائل المليئة بالتهنئة القلبية الحارة من أجل الانتقال الى المنزل الجديد، حيثُ أنّ سكنى المنزل الجديد تستحق التهنئة والمباركة، وذلك لأنّها خطوة أساسية وهامة في حياة كل شخص في هذه الحياة، ومن رسائل الانتقال الى منزل جديد، والتي يمكنكم الى أصدفائكم أو أقاربكم أو أحبائكم ممن نقلوا على بيت جديد:

  • ما شاء الله، شراء منزل يتطلب الكثير من العمل الشاق ولكن الأمر يستحق ذلك.
  • ألف مبارك، في الحقيقة البيت ليس مبني من الطوب، البيت مبني من الحب والأحلام.
  • ألف مبروك لكم المنزل الجديد، جعله الله من منازل الصالحين وكفاكم همزات الشياطين، وعيون الحاسدين. ما شاء الله إلا بالله.
  • مبارك، أسأل الله أن يبارك في منزلكم الجديد، ويجعله مأوى الصلاح والخير والبركة، وأن يجعله عامرًا بالذكر والقرآن.
  • أكبر التهاني وأصدق الأمنيات بأن تجدوا في منزلكم الجديد راحة البال والحب، أسأل الله أن يبارك لك فيه، جعله الله مأوى الصلاح.

وفي نهاية مقالنا نكن قد أجبنا على سؤال كيف نبارك لمن سكن بيت جديد، كما وضعنا عبارات تهنئة لمن سكن منزل جديد، ورسائل الانتقال الى منزل جديد، فالعيش والانتقال الى منزل جديد تعتبر خطوة هامة في حياة كل شخص فينا، فالمنزل هو أساس الوجود، وهو دفء العائلة، وهو حضن الفرح والترح، والبيت الذي نشأ فيه الانسان يبقى هو مستقره وهو راحته.

شاهد أيضًا