اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور، فقد أصبحت أوكرانيا من أكثر الدول السياحية التي يقصدها السايح من أجل زيارة الأماكن الأثرية والسياحية والعلاجية، فقد تغيرت حالتها بعد حصولها على الاستقلال، وقد لعبت السياحة دوراً كبيراً في اقتصادها، ورفع المستوى المعيشي للأفراد فيها، ومن هنا سنقدم كم اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وقضاء أجمل رحلة سياحية ترفيهية، وكذلك علاجية، فقد ضمت أوكرانيا أكبر عدد من الينابيع التي تعالج الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية.

السياحة في أوكرانيا للشباب

بعد عام 1991م، أصبحت أوكرانيا أحد أهم المعالم والمناطق السياحية، فبعد استقلالها والاعتراف بها من قبل عدد من دول العالم، تحولت أوكرانيا لأهم واجهة سياحية عالمية، يقصدها سنوياً أكبر عدد من السياح من جميع أنحاء العالم، وأصبح تأشيرات أوكرانيا وتذاكر السفر تنفذ بسرعة رهيبة في الكثير من شركات الطيران، فقد اعتبرا أوكرانيا أكثر الأماكن التي يرغب الشباب بزيارتها لما بداخلها من أمور جذابة لهم، مناخها وطبيعتها وأماكنها ومدنها، أصبح رغبة يتمنى تحقيقها الشباب في الآونة الأخيرة، حيث سنقدم لكم عبر الأسطر القادمة مجموعة من المدن السياحية التي يقصدها السياح في أوكرانيا، مع إدراج عدد من الصور التي تخص تلك المناطق، للاطلاع على جمال تصاميمها وألوانها، وروعة أماكنها.

الأماكن السياحية في كييف

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

مدينة كييف الأوكرانية، من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، هي نقطة بداية رحلتك السياحية لأوكرانيا، فهي نقطة انطلاقك في العالم الجذاب والمثير، كيث تعتبر كييف عاصمة أوكرانيا، وقد ضمت عدد كبير من الأماكن و والمزارات المواقع التاريخية والمنتزهات الطبيعية التي تشرح صدور السياح، فيقضون بها أجمل الساعات بين أشجارها وألوان أزهارها الخلابة، كما انها ضمت شاطئ نهر دنيبرو الذي يعتبر من بين أشهر أنهار العالم، حيث انك ستشاهد مبانيها الضخمة العملاقة على ضفتيه، والتي تتميز بتصاميمها الغريبة الجميلة، والكثير من الأماكن السياحية التي ضمتها كييف عاصمة أوكرانيا.

قد يعجبك:  اسم بلاد بحرف الصاد ص

السياحة في أوكرانيا 2021

ساعدت السياحة دولة أوكرانيا على دعم المستوى الاقتصادي فيها، حيث تزخر أوكرانيا بعدد كبير من المناطق السياحية والتي تنتشر في العديد من المدن والمناطق الأوكرانية، حيث يستطيع السائح رؤية جمال أوكرانيا في كل خطوة يخطوها، ومن أشهر المناطق السياحة والتي تحتويها أوكرانيا ما يلي:

قلعة بالانوك

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

قلعة بالبنوك، أو قلعة موكاتشيفو فهي من أشهر المعالم الأثرية في اوكرانيا، ومن أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، فقد تم بنائها في القرن الرابع عشر، من أجل حماية المدينة والدفاع عنها،  حيث أنها أقيمت على تلة كبيرة قُدر ارتفاعها ما يقارب 68 متر فوق سطح الأرض، حيث أنك عند رؤية تصاميمها وشكلها، ستجدها مكونة من ثلاث أجزاء وهي القلعة العالية والمتوسطة والرئيسية، كما وقد تكونت قلعة بالبنوك من 130 غرفة، وعدد كبير من الممرات التي وجد منها هدد تحت الأرض، وقد أقيمت تلك القلعة في مدينة موكا شيف، لذا فقد قصدها عدد من السياح لجمالها وجمال تصاميمها.

سلالم بوتيمكين

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

أشهر ما يميز أوكرانيا سلالم بوتيمكين، والتي تتكون من 192 درجة، والتي وجدت فيها منذ زمن بعيد، فقد بدأ إنشاؤها في العام 1837 وحتى عام 1841، كما وتعد تلك السلالم مدخل مدينة أوديسا، وهي من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا.

دير القديس ميخائيل الذهبي القبة

تم بناء ذلك الموقع الأثري على يد الأمير سفياتوبولك ازياسلافيتش، بتصميم بريطاني قديم، فقد دل طراز هذا الدير على فخامة التصاميم القديمة، كما وقد اشتمل هذا الدير على برج جرس الدير وغرفة يوحنا الإنجيلي، وقد كان لتصميم الدير اللافتة التي تجذب السياح، لزيارته، فقد كان تصميمه على نمط العمارة الباروكية، والتي تعد من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا.

قد يعجبك:  توقعات ماغي فرح لبرج السرطان 2021

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

كاتدرائية القديسة صوفيا

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، فقد نسب ذلك إلى القديسة صوفيا التي تم نسب أيضا دير صوفيا إليها، والكاتدرائية تعود لعام 989م، والتي ضمت لائحة التراث العالمي لليونسكو.

نفق الحب

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، لن تصدق عيناك عند رؤيتها، فهي عبرة عن سكة حديدية، ولكنها محاطة من جميع الاتجاهات بالأشجار، بطول يصل نحو 5 كيلو متر، وهو المزار الذي يحبه ويفضله عدد كبير من السياح وخاصة العشاق والمغرمين، حيث يربط بين كليفان و أو رزيف

حديقة حيوانات اوديسا

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

حديقة الحيوانات هذه تضم عدد كبير من الحيوانات، وخاصة الحيوانات المهددة الانقراض، والحيوانات النادرة، حيث قُدّر عدد الحيوانات فيها نحو 1600 حيوان بفصائل متعددة، حيث كانت تلك الحديقة عبارة عن محمية طبيعية، ولكن المنظمات الدولة قامت بتقديمها لدولة أوكرانيا، وأصبحت من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا.

متحف بيروجوف

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

هذا المتحف الذي يحفظ بين جدرانه تاريخ أوكرانيا القديم، لذا فهو يعد من أشهر وأهم متاحف أوكراني، وهي من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، علاوة على المقتنيات التي خصت كافة الثقافات والحضارات التي قامت عليها، حيث ضمت ما يقارب 300 قطعة أثرية، في مساحة تجاوزت نحو 370 فدان.

متحف تشرنوبل الوطني

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

من أكثر الأماكن الذي يحث زائريه لمشاهدته، ومن أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، فقد ضم هذا المتحف في أوكرانيا، على كل ما حدث في كارثة هيروشيما، وكافة الخسائر والأَضرار التي أصابت المواطنين بسبب القنبلة الفتاكة، ما جعل الإقبال عليه يشهد في كل عام الكثير من السياح.

مدينة مايرهولد

تعتبر من الأماكن التي يقصدها السياح للعلاج، فقد ضمت تلك المدينة في أوكرانيا على عدد من ينابيع المياه الحرارية و الكبريتية والمعدنية، والتي تساعد بشكل كبير في علاج أمراض الروماتيزم والصدفية، ما جعلها أهم العيون المائية في العالم.

قد يعجبك:  اسم جماد بحرف الدال د

مدينة تشير

أو مدينة فيينا الصغرى، هي من أكثر المدن في أوكرانيا والتي يعتبر جمالها فريد من النوع، ولا تجد له مثيل في أوكرانيا والعالم أجمع، فقد اشتملت تلك المدينة على مناظر طبيعية خلابة وحدائق، فقد كانت قبل ذلك عبارة عن مجمع خاص برؤساء الكهنة.

الحديقة النباتية المركزية

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور

وهي أيضا من الحدائق الموجودة في أوكرانيا، تعود لعام 1963م، وتعتبر من الأماكن السياحية، حيث اشتملت على الكثير من أنواع الأزهار والنباتات العطرية والأعشاب، فقد وصل عدد النباتات فيها 13 ألف نبات.

اهم المناطق السياحية فى اوكرانيا بالصور، والتي قدمناها لكل من يرغب في زيارة أوكرانيا، من أجل التعرف على أشهر أماكنها السياحة والتي يقصدها أكبر عدد من السياح.