نزول افرازات بنية قبل الدورة هل اصلي، تعتبر الافرازات المهبلية من اكثر الاعراض الصحية، المثيرة لقلق السيدة، والتي تنذر بوجود خلل في وظائف الجهاز التناسلي، والتي تتكون نتيجة لبكتيريا، متواجدة في الجهاز التناسلي، والتي تعرف علي شكل سوائل شفافة، بالوان مختلفة، حسب الحالة المرضية التي تمر بها السيدة، نتيجة للأعراض الصحية التي تظهر عليها، حيث تعتبر أسئلة نزول افرازات، من اكثر الأسئلة الشرعية التي تبحث عنها السيدات، حتي يتسنى لها تطبيق شعائر الله، وفرائضه وهي الصلاة، فدعونا نجيب عن السؤال التالي، نزول افرازات بنية قبل الدورة هل اصلي.

ما هي الافرازات المهبلية

تعتبر الافرازات المهبلية، هي اختلاط لبعض السوائل والبكتيريا المتواجدة في الجهاز التناسلي، والتي اوجدها الله ضمن وظائف المهبل، والتي يتم من خلالها حماية المهبل، وعنق الرحم، من كافة الاخطار، حيث تعددت أنواع الافرازات التي يفرزها المهبل، وذلك يتبع الحالة التي يتمتع بها المهبل، من خلال افرازات بنية او بيضاء رقيقة، او سميكة ذات رائحة قوية، او بدون رائحة.

أنواع الافرازات المهبلية

تعددت أنواع الإفرازات المهبلية التي فسرها العلماء، كل لون علي حدي، والتي تعبر عن بعض المشاكل، التي يكون عليها المهبل حيث نضع بين ايديكم أنواع الافرازات المهبلية، والسبب لحدوثها من خلال التالي:

  1. الافرازات المهبلية الصفراء: والذي يعبر عن وجود عدوي ولكن العلماء، اوضح ان افراز المهبل للإفرازات الصفراء لا يقلق بالشكل الكبير، ولكنها تتكون من خلال عدوي الامراض المنقولة جنسيا، والتي يتخلص منه من خلال العلاج.
  2. الافرازات الخضراء: ممكن ان تفرز مرة واحد في الشهر والتي توضح نتيجة الطبيعة الغذائية للسيدة.
  3. الافرازات البيضاء: والتي يتم افرازها بسبب زيادة افراز هرمون البروجسترون لتهيئة المهبل لإفراز الدورة الشهرية.
  4. الافرازات البنية: والتي تعرف بالاستحاضة والتي تفرز قبل او بعد الدورة الشهرية.
قد يعجبك:  مامعنى القاسطون

نزول افرازات بنية قبل الدورة هل اصلي

وضح العلماء ان الافرازات التي يتم افرازها المهبل، في اثناء أيام الدورة، والتي اعتبرها انها حيض باختلاف كونها سائل، او لا، ولكن يكفي ان يكون المهبل ملوث بالدم، حيث يتوجب حينها علي السيدة الانتظار ان يفرز المهبل افرازات بيضاء، او جفاف منطقة المهبل بشكل تام، من الافرازات، او الدماء، حيث يتوجب بعدها الانتظار لمدة ثلاثة أيام، ثم الاغتسال للطهارة، والمباشرة بأداء الصلاة، اما في حال تواجد الدم فانه يعتبر استحاضة، حيث يتم تكرار العملية شهريا لوصولك لمجموع 15 يوم.

يطلق علي الافرازات البنية بالكدرة، وهي الافرازات التي يتم يتم افرازها، قبل عملية الحيض، حيث توجب التطهير الفرج، وينقض بها الوضوء، الا في دلالة العلامات علي الحيض، حيث روي البخاري عن ان ام عطية قالت: “كنا لا نعد الكدرة والصفرة في أيام الحيض حيض، وكل ما راته بعد أيام الحيض” حيث اذا تم افراز المهبل الافرازات البنية، قبل الدورة مباشرة وكانت متصلة، وكان معها الم ومغص الدورة، مثل ما يصاحب اعراض الحيض، فانه لا يجوز ان تصلي .

نزول افرازات بنية قبل الدورة هل اصلي، قمنا بتوضيح الافرازات حيث أجاز البعض الصلاة اثناء نزول الافرازات البنية، ولكن بتطهير الفرج، او الانتظار الي نزول الافرازات البيضاء، او جفاف المهم التام، من الافرازات  المهبلية البنية والحمراء.