أجمل تهنئة رسائل وعبارات عيد المرأة العالمي 2022 مكتوبة، عجز اللسان عن وصف جمال المرأة وحنانها ولطفها وما تمنحه للحياة من سحر وعطاء، وبحلول يوم المرأة العالمي تأت لها العديد من المعاني وتتجاهل الحروف في وصفها من الكلمات والعبارات لما تقوده من الوصف، ولا تكن بمقدور تلك العبارات والكلمات الاستطاعة لأجل التعبير عن مكافأة ما تقدمه، ومن خلال فقرات مقالنا هذا سوف نتعرف على أهمية المرأة في المجتمع العربي الى جانب التعرف على يوم المرأة، وكما نود ان نستعرض لكم جملة من أجمل تهنئة رسائل وعبارات عيد المرأة العالمي 2022 مكتوبة ومع الصور.

أهمية المرأة في المجتمع

حيث الجدير بالذكر والقول المشهور في المرأة إنها نصف المجتمع، وهذا يعد من السذاجة والوهم، فالمجتمع كل لا يتجزأ والمرأة كيان حاضر لا يوصف اعتباره نصفا، فالمجتمع هو ما يمنح الحياة كينونتها والحياة رجل وامرأة معا، والحب رجل وامرأة والحب والعطاء والبناء، كل هذا لا يأسس ويبنى إلا بتواجدهما معا. وجميع من يمس المرأة بإساءة لا يدرك من الحياة سوى اسمها وكل من يشكك في قيمتها يشكك في حقيقة وجوده بشكل غير مباشر، وذلك مما لا يكون بحاجة إلى توضيح وتفسير فقيمة المرأة مكشوفة كوضوح الشمس والشمس مما لا مراء فيه من الموجودات لأنها منيرة ومشعة والمرأة كهذا مشعة.

عبارات عن يوم المرأة العالمي 2022

حيث لا يتطلب وجود المرأة في المجتمع للتأكيد على قيمها، حيث أن ما يمكن ان يهدى الى المرأة في ذك اليوم لن يكفي من الكلمات والعبارات التي توفى حقها في العطاء والحنان، واليكم جملة من تلك العبارات والجمل كالتالي:

  • ربما تكون المرأة هي اليد الأكثر نعومة للحياة لكنها اليد الأوفر عطاء والأكثر حنانا، لها كل الحب في يومها.
  • إنّ المرأة هي القلب النابض بالحبّ، والحياة المليئة بالجمال والإيمان، هي الملاك الطائر بلا أجنحة، فولولاها لما عرفنا إلى الجمال سبيلًا، كلّ عام ونساء هذا العالم بألف خير.
  • إلى المرأة القوية كأشجار النخيل، الراسخة كالنقوش القديمة، الكريمة كالدِّيم، لك كل الحب لأنك أم الحب.
  • للمرأة العيد كل أيام العام، ولها الحب في كل حين، لها تكتب القصيدة وتعزف الألحان فكل عام وهي بخير.
  • إنّ قلب المرأة ينبض بالحبّ، ذلك الحبّ الذي يملأ الكون حنانًا ودفئًا ليكون صالحًا للعيش للحبيب والأهل والأولاد وكلّ من دخل إلى قلبها، فهنيئًا لنا وجودكن في حياتنا يا زينة هذا الكون.
  • إلى من زرعت أولى بذور الحب، إلى الأجمل والأرق والأصدق، إلى مستودع السر ومعنى الأمان، إلى المرأة في عيدها كل الاحترام.

شاهد أيضًا: ما هو أول عام ليوم المرأة في الشرق الأوسط

أجمل عبارات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي

إن مباركة المرأة في اليوم العالمي لها قد يكون من الأمور الهامة والضرورية للإشارة الى تعزيز وجودها في المجتمعات العربية لما تمنحه من دورها في مجال العمل والتربية، وما يوفي التعبير عن حبها، ومما يأتي عبارات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي:

  • كل الأوقات مع المرأة تصبح عيدا، وفي يوم المرأة العالمي حري بنا أن نهنئ أنفسنا بوجود كل امرأة أثرت في حياتنا، كل عام وأنتن الخير.
  • في يوم المرأة العالمي أزفّ أجمل التهاني وأطيب الأماني لكلّ امرأة على سطح هذا الكوكب، لكنّ منّا أسمى آيات التقدير والامتنان والعرفان على عطائكن وبذلكن في سبيل إحياء قلوبنا، كل عام وأنتنّ بألف خير.
  • الدنيا أنثى والحياة أنثى والسعادة أنثى والابتسامة أنثى، ولا وجود لكل تلك المعاني دون أنثى، فطوبى للمرأة في يومها وعاشت المرأة وعاش معها نعيم الحياة وترفها.
  • أهنئك سيدتي الجميلة بيوم المرأة العالمي، وأقول شكرا لأنك كنت سكر أيامي والدفء في عالمي على الدوام.
  • تخيّل لو كان العالم بلا أنثى، كيف للعالم أن يحتمل كلّ هذه القسوة وأن يحرم من كلّ هذا الجمال الأنثوي، فلا يمكن للعين أن تكون بلا بؤبؤها، ففي يومكن العالميّ كلّ عام وأنتنّ السحر الجميل في هذا العالم.

شاهد أيضًا:كلام جميل عن يوم المرأة العالمي

تهنئة بمناسبة عيد المرأة 2022

هناك العديد من العبارات والكلمات والتي يمكن ان تؤثر على مشاعر المرأة خلال تلك المناسبة العالمية العظيمة والتي لن توفى بحقها من الحب والعطاء الذاخر، ومما يلي نستعرض لكم جملة من أجمل التهاني والتبريكات التي تتعلق بالمرأة العالمي 2022:

  • لست تاء تأنيث زائدة في آخر الكلمة، أنت الكلمة وأنت المعنى وأنت أداة ربط الجملة بعضها إلى بعض، عيدك سعيد أيتها المرأة.
  • في عيد المرأة العالمي لا يسعنا إلى أنّ نرسل إلى كلّ امرأة في هذا الكوكب باقة مميزة من الورود المعطرة بأفضل الدعاء بالبركة والخير، فكلّ الشكر والتقدير للجهود المبذولة من النساء، لجعل هذا الكوكب يستحق الحياة.
  • كل امرأة لها الحقّ أن يدخل إلى قلبها البهجة والسرور في هذا اليوم الكبير، فطوبى لمن أسعد قلب القوارير، وطوبى لمن أدخل السعادة إلى المؤنسات الغاليات.
  • من المرأة يستمد العالم قوته، وإلى المرأة تصرف تلك القوة، في كتف كل رجل يساندها، في الأب والأخ والزوج والابن، فكل عام والمرأة مصدر القوة ومستودعها ومستقرة.

أقوال عن يوم المرأة العالمي

وفي يوم المرأة العالمي يجول في الذاكرة أروع ما قيل في المرأة وقيمتها، لهذا سوف نستعرض لكم جملة من أجمل وأروع اقتباسات من أفخم ما قيل في المرأة وهي كالتالي:

  • كونفوشيوس: المرأة أبهج ما في الحياة.

  • أرسطو: المرأة طائر جميل تقتله الأقفاص.

  • شكسبير: المرأة مثل الزهرة إذا اقتلعت من مكانها تتوقف عن الحياة.

  • أناتول فرانس: المرأة هي أكبر مُربية للرجل فهي تُعلمه الفضائل الجميلة وأدب السلوك ورقّة الشعور.

  • جويار: المرأة أحلى هدية خص الله بها الرجل.

  • فولتير: خلقت المرأة لتشعرنا بمعنى الحياة فهي مثال الرقة والكمال.

كلمات شكر للمرأة اليوم العالمي 2022

حيث إن المرأة قدمت بدورها الكبير العديد من الأعمال والتي غيرت وطورت من مجالات الحياة والتي هي على حالها الآن من التقدم، إعادة صياغة وترتيب التاريخ العالمي المعاصر، وبالتزامن مع حلول يومها العالمي لا بد من تقديم كلمات الشكر والثناء بحقها كالتالي:

  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، ومن لم يشكر المرأة لم ير من الناس حقيقتهم ولم يدرك جوهرهم فتنكر لفضلها فيهم، للمرأة دائما الشكر الكبير والحب الكبير.
  • غاليتي المرأة أنت وحدك من جعلتني متفائل في هذه الحياة، أنت وحدك من زرعت الأمل في نفسي، أنت وحدك من جعل شعاري، عش ليومك وأنسى ما مضى وما قد يأتي، أنت وحدك كنت لي أملا وملجأ، أنت وحدك من قام بنصحي وتوجيهي واختار مستقبلي، كل عام ونورك يسموا في الآفاق غاليتي.
  • لكل دمعة وكل ابتسامة، لكل ارتجاف وكل ثبات، لكل لطف فيك وكل عنف، شكرا يا امرأة تحيك العالم بألوان روحها.
  • للمرأة الفضل بعد الله في كل طفل كبر، وفي كل زرع نما وأثمر، فشكرا لكل نساء الأرض لكل خير بهنّ حضر.

شعر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

فقد كان للمرأة حظ ونصيب كبير في قلوب الشعراء العرب حول العالم، وكان اهتمامهم بشكل كبير جدا في دور المرأة بوصفها ومدحها وتقديم الكثير من جمال الكلمات والعبارات، ومن بين تلك الأبيات الشعرية التي قيلت في المرأة :

فى تكريمها منذ الازل .
اياحواءُ معذرة ً
لغاتُ الكونِ لاترقى
الى ادراكِ الفاظ ٍ
تجوب َالغربَ والشرقا
لتشكرَ من قد انتشلتْ
بطوقِ نجاتِها الغرقى
ببحرٍ فيه امواج ٌ
ولو فى موجِه تُلقى
فأمُ مسيحِنا انتى
ومن لكليمنا القى
كذا وخديجةٍ كنتى
وزهرائى ومن تشقى
لتصنع بالعنا رجلا
ويبقى قلبُها الانقى
وانت الامُ بل اختى
وزوجى ومن به ارقى
الى ادراك جناتٍ
سيسكنُ قصرها الاتقى
وبنتى ثم خالاتى
وعماتى ومن تبقى
بهن بشاشتى ابدا
برغم تحجرِ الحمقى
ومن مهدى الى لحدى
وحتى خالقى القى
ولستى شِطر مجتمعى
فانت الكل بل ارقى.

شاهد أيضًا: قصة اليوم العالمي للمرأة الحقيقي

وبهذا الكم الهائل من المعلومات نصل بكم الى نهاية فقرات مقالنا والتي تناولنا الحديث من خلالها على أهمية المرأة في المجتمع العربي الى جانب التعرف على يوم المرأة، وكما نود ان نستعرض لكم جملة من أجمل تهنئة رسائل وعبارات عيد المرأة العالمي 2022 مكتوبة ومع الصور.

شاهد أيضًا