وفاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي، غيب الموت اليوم الخميس الموافق 25 من أغسطس لعام 2022م علي الجمهورية السودانية، حيث أعلنت عبر وسائل الإعلام السودانية خبر وفاة الأستاذ الصحفي الكبير المخضرم في الصحافة ميرغني حسن علي، وهو من أبرز الشخصيات البارزة في المجتمع العربي، وقد تسطر اسمه في العديد من الكتابات الصحافية، بالاضافة الي أنه من رواد المؤسسين لفن، والتحقيق الصحفي، وهو صاحب المدرسة كبيرة للصحافة، ومن خلال المتابعة والبحث فقد تم تسليط الضوء من قبل العديد من المتابعي لتعرف علي السبب وفاته، وهنا من خلال السطور التالية من المقال، سنعرض اليكم وفاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي .

وفاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي

أعلن التلفزيون السوداني في يوم الخميس الموافق 25 من أغسطس لعام 2022م وقاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي، والذي يعتبر من أساتذة الصحافة والإعلام السودان، وقد رحل الصحفي الكبير عن عالمنا في عجالة، وقد تم دفنه في أم درمان بمقابر حمد النيل، وقد جاء الخبر مفاجيئ، وقد صعق الكثير من المتابعين والمقربين من الصحفي لخبر وفاته، وتم تسليط الضوء للبحث عن السبب لوفاته .

سبب وفاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي

جاء خبر وفاة الصحفي الكبير ميرغني حسن علي بصورة مفاجئ، وقد غيب الموت علي دولة السودان العربي، وقد توشحت بلباس الأسود حدادً علي المؤسس الكبير للفن والصحافة، علي راحيل الصحفي المخضرم، وقد كان السبب وراء وفاته صراعه مع المرض لفترة طويلة، والذي أنهك صحته، وأدي الي وفاته بهذه الصورة المباشرة، وقد ترك خلفه علم في الصحافة للأجيال الصحفيين والصحفيات .

من هو ميرغني حسن علي السيرة الذاتية

يعتبر الصحفي الكبير ميرغني حسن علي أحد الشخصيات البارزة في المجتمع العربي، وتحديدا في الدولة السودانية، فهو من مواليد عام 1933 من الرواد المؤسسين لفن (التحقيق الصحفي) في الصحافة السودانية، وهو صاحب مدرسة تخرج فيها الكثير من أجيال الصحفيين والصحفيات، حيث قال الإعلامي محمد راجي: “اتخذ الراحل من التحقيق الصحفي أداة لتجسيد رؤيته، ورأى فيه متسعًا رحبًا لتنزيل فلسفته الصحفية واقعًا من خلال البحث الاستقصائي الجاد عن الحقيقة، ومناصرة المواطن في شؤون رزقه ومعاشه وما يتلقاه من خدمات عامة. وهو شديد الالتزام بالموضوعية فلا يخلط بين الخبر والرأي.. كان، أستاذنا الراحل ميرغني حسن علي، نموذجًا للصحفي المحترم المحترف المهني الملتزم، المهموم بقضايا الكادحين” .

شاهد ايضاً: سبب وفاة كمال رضا شوقي لاعب نجوم المستقبل

وبهذا فأننا توصلنا لنهاية المقال، حيث اننا نقلنا اليكم خبر وفاة الصحفي الكبير ميرغني حسن علي، وهو أحد الشخصيات البارزة في المجتمع السوداني، وقد تم سرد من خلال السطور السابقة سبب وفاته .