لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل، كان العرب قديماً يستخدمون الألغاز والأحاجي لمعرفة مدى بلاغة وذكاء الشخص، وكانت الألغاز تروى بطريقة الانشاد وتحمل معاني كثيرة، وفي وقتنا الحاضر ومع التطور التكنولوجي الكبير في صناعة الهواتف المحمولة وشبكات الانترنت أصبحت صياغة الألغاز أكثر متعة بانشاء البرامج والألعاب الالكترونية المتنوعة، والتي لاقت قبولاً كبيراً بين رواد التواصل الاجتماعي، ومن ضمن تلك الالغاز لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل، الذي سنتعرف على اجابته في سطور مقالنا.

لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل

عادة ما تضفي الألغاز أجواء من التسلية والمنافسة بين الأصدقاء، اذ يتم عمل مسابقات تتضمن العديد من الأسئلة في كافة المجالات فيتم طرح الأسئلة الدينية والعلمية والفنية والرياضية وغيرها، وقد تكون الألغاز المطروحة سهلة ومباشرة وفي بعض الأحيان صعبة وتحتاج الى تفكير، ويعد لغزنا لهذا اليوم من الألغاز الصعبة التي يبحث الكثيرون عن حله، وفي فقرتنا سنقدم لكم الحل المناسب كالتالي:

لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل؟

  • الاجابة: يقوم الابن الثاني الذي لا يتكلم بعمل ايحاءات واشارات جسدية لاخيه الأعمي تدلل على وجود خطب ما، وعندما يدرك الأعمى الموقف يأخذه أخيه الأعمى من يده ليتحسس قبر أبيه، وبذلك يعرف أن والده قد توفى.

شاهد ايضاً: ما هو شئ موجود في السماء إذا أضفت إليه حرفا أصبح في الأرض

وش حل لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم

بعض الألغاز تحتاج الى دقة ملاحظة وتدقيق في كل كلمة في اللغز للوصول الى الحل الصحيح، وألغاز أخرى تحتاج الى تحليل وذكاء، وهذا يكون الهدف الأساسي من طرح الأحجيات لتنمية الذكاء وزيادة ادراك الشخص، وزيادة مساحة التفكير والتحليل في عقله، لتوسيع مداركه واستغلالها في شيء مفيد.

اللغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الاب مات والثاني دفن ابوه كيف يعلم اخوه الاعمى اللي ما يسمع ان ابوه مات؟

  • الحل: الجواب الأمثل لهذا اللغز هو أن يبدأ الأبن الأبكم في البكاء واصدار حركات وايحاءات توحي لأخيه الأعمى أن هناك مشكلة ما، وعندما ينتبه الأبن الأعمى يأخذه أخيه الى قبر والده، ليتحسسه ويعرف أن والده قد مات، وبهذا يكون قد علم بموت أبيه.

تحليل لغز لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل؟

تداول بعض رواد التواصل الاجتماعي حل لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل، وقد لا يقتنع الكثيرون بهذا الحل، اذ يعتبر اللغز من أكثر الألغاز الصعبة والتي تحتاج الى تحليل وجهد فكري كبير للوصول الى الحل الأصح، فمختصر اللغز ان هناك شخص كبير في السن لديه ولدان الأول أعمى ولا يسمع والثاني أبكم ولكنه يرى، واثناء رحلتهم في الصحراء توفي الأب، فكيف للابن الأبكم أن يخبر أخيه بما حدث لوالده، لغز محير حاولنا من خلاله الوصول الى اجابة، فان كان عندكم اجابة مغايرة يمكنكم طرحها علينا.

شاهد أيضاً: حل لغز ماهو اهون موجود واعز مفقود

الى هنا نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا بالتعرف على حل لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني يشوف وما يتكلم الحل؟ حيث واجه الكثير من الأشخاص صعوبة في الوصول الى حل لهذا اللغز.