مقاس S كم يساوي بالارقام للرجال والنساء، مع انتشار الإنترنت والتطور التكنولوجي الرهيب في هذا العصر، فقد تم إيجاد كل شيء بديل للواقع عبر الإنتر، ومما عزز ورسخ استخدام هذا الأمر هو مرور العالم بجائحة كورونا، وإغلاق الكثير من الأمكن المختلفة التي يحتاجها الناس لتجنب المرض،كل ذلك أدى لتعزيز العمل الالكتروني، وساهم في جعله من أساسيات الحياة، وقد وفرت الالكترونيات من خلال الإنترنت كل ما يحتاجه المرء من خدمات حكومية، وخدمات تسوق وغيره، ونجد الكثير من المتاجر التي تعمل أون لاين، ويتم شراء الملابس منها، ولكن قبل أخذ القطعة لا بد من معرفة المقاس، ويمكن تحديد مقاس القطعة من خلال جداول، وأرقام، فيمكن معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام للرجال والنساء، وغيره من المقاسات المختلفة.

أنواع القياسات في الملابس

مقاس S كم يساوي بالارقام، مع كل أنواع التجارة الالكترونية، وتطور شراء الملابس عبر الإنترنت فإنه يجب معرفة المقاسات الصحيحة وكيف يتم وضعها، وما نوعها، وبماذا تختص، حتى يتمكن الشخص من شراء ما يريد ويكون المقاس ملائماً، ومما يجب معرفته أن هناك ثلاثة أنواع للقياسات في الملابس، والتي من خلالها يمكن تحديد مقاس S كم يساوي بالارقام، وهي كما يلي:

  • قياسات الجذع الأفقية: وهذه القياسات هي عبارة عن قياس المنطقة في الأعلى والتي تتمثل في عرض الكتفين. كما تشمل محيط الرقبة، ومحيط منطقة ما فوق الصدر، ونقطة فصل الصدر، ومحيط تحت الصدر. كذلك تشمل محيط الورك العلوي، ومحيط الورك السفلي.
  • أيضا هناك قياسات الجذع العمودية: وهذه القياسات تشتمل على القياسات التي على طول الظهر، وعلى طول خصر الكتف. كما أنها تشمل طول محيط الخصر، وطول الخصر والورك.
  • كما أن هناك قياسات الأكمام: ولهذه القياسات مجموعة أماكن منها قياس طول الذراع، وقياس محيط المعصم، وقياس محيط المعصم بين الرسين.

كم يساوي بالارقام للرجال والنساء S مقاس

مقاس S كم يساوي بالارقام، توجد الكثير من القياسات والجداول المختلفة التي توضح مقاس S كم يساوي بالارقام، وغيره من المقاسات، حيث أنه يمكن معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام من خلال جدول مقاسات الملابس، وسنضع هنا ما يوضح مقاس S كم يساوي بالارقام، وهو كما يلي:

  1. مقاس S كم يساوي بالارقام بالنسبة لمنطقة الصدر، حيث أن مقاس الصدر:33-34بوصة. أي ما يعادل 85-87 سم.
  2. وبالنسبة لمقاس S كم يساوي بالارقام بالنسبة للخصر، فإنه يساوي مابين 25-26بوصة، ما يعادل بالسنتميتر 63.5-66.
  3. ويمكن معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام للوركين من خلال ما يلي، قهو يساوي من 36-37بوصة، وتعادل 91-94سم.
قد يعجبك:  كيف اسوي كود خصم خاص فيني

وعند مقاس S كم يساوي بالارقام فإنه يجب التنويه إلى أن مقاس S يعني الصغير، وهو عند النساء يكون ما بين 4إلى 6. بينما عند الرجال فإK مقاس S يكون ما بين 34-36، ويختلف المقاس عادةً ما بين البنطلون أو الجاكيت لفرق التفصيل أو الطول، أو مقاس الوسط.

مقاس S كم يساوي بالارقام للرجال

مقاس S كم يساوي بالارقام بالنسبة للرجال،عند اختيار ملابس بمقاس S فإنه لابد من مقاس S كم يساوي بالارقام حيث أنه بالنسبة للرجال يكون محيط الخصر فيه تقريبا من 76-81سم. كما أنه بالنسبة لمحيط الصدر فإنه تقريبا يتراوح ما بين 91-96 سم. ونوضح في هذا الجدول مقاس S كم يساوي بالارقام، وغيره من المقاسات المتعلقة بالرجال.

المقاسالوزنالطول
XXS46-54 كيلوغرام134-150 سم
XS55-63 كيلوغرام150-165 سم
S63-73 كيلوغرام165-175 سم
M70-80 كيلوغرام173-185 سم
ML75-90 كيلوغرام178-190 سم
L85-97 كيلوغرام185-195 سم
XL94-110 كيلوغرام190-205 سم
XXLأكثر من 110 كيلوغرامأكثر من 200 سم

مقاس S كم يساوي بالارقام للنساء

كما أنه يجب مقاس S كم يساوي بالارقام للرجال. أ]ضا عند النساء يجب مقاس S كم يساوي بالارقام حتى يسهل التعامل مع الباعة الذين يعملون في متاجر الملابس المختلفة عبر الإنترنت. كما سنضع هنا مقاس S كم يساوي بالارقام بالنسبة للنساء.

المقاسالوزنالطول
XXSأقل من 45 كيلوغرام137-145 سم
XS45-52 كيلوغرام145-155 سم
S50-57 كيلوغرام155-165 سم
M54-64 كيلوغرام165-175 سم
L64-75 كيلوغرام173-185 سم
XLأكثر من 75 كيلوغرامأكثر من 185 سم

مقاس S لعمر كم

تختلف معايير معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام، بالنسبة للوزن وللطول، ولحجم الجسم، وتختلف بالنسبة للرجل عن المرأة، وعن كل هذه الأمور، حيث أن هذا المقياس عبارة عن أصغر مقاس في المقاسات التي تم وضعها وتصميمها، لذلك فإنه يناسب الأطفال، أو من وزنه قليل، حيث أنه مقاس S كم يساوي بالارقام يمكن من خلالها معرفة العمر الذي يمكن أن يلبس به أي شخص هذا المقاس.

قد يعجبك:  سعر شنطة كروكو من ارميز

مقاس S يلبس كام كيلو

وضعت بعض المعايير للاسترشاد بها عند شراء قطعة من قطع الملابس المختلفة، والتي منها الوزن لمعرفة مقاس S كم يساوي بالارقام. حيث أنه قد لاتكون هذه الأوزان وهذه الأرقام دقيقة بشكل كبير، لكنها يمكن منها معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام والاستفادة من هذه الأرقام. كما أنه يمكن توضيح هذه الأوزان من خلال ما يلي:

  • المقاس S يمكن أن يناسب الوزن من 45-55 كيلو جرام.
  • كما أن مقاس الM فهو يكون مناسب لمن هم وزنهم 65-76 كيلو جرام.
  • أيضا فإن هناك مقاس L والذي يناسب الوزن ما بين 65-75 كيلو جرام.
  • كذلك فإن هناك المقاس XL حيث أنه يتناسب مع الوزن الذي يتراوح ما بين 75-85.
  • وهناك 2XL هذا المقاس خاص للوزن المتراوح ما بين 95-105.
  • أخيرا فإن هناك مقاس 3XL، وهو الذي يزن تقريبا 105-120كيلوو.

ويمكن من خلال هذه الأوزان والأرقام معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام لطلبه والتواص مع مواقع الملابس الخاصة به.

معرفة مقاس الملابس من الوزن

يمكن مقاس S كم يساوي بالارقام، ومعرفة غيره من المقاسات من خلال بنود واضحة ومحددة تم وضعها للاستفادة منها في تحديد هذه الآلية، التي يمكن من خلالها معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام للاطفال وللنساء وللرجال، وغيره من المقاسات المختلفة، ومن هذه المعايير ما يلي:

  1. أولا بالنسبة لملابس الأطفال، والتي يتم تحديدها حسب عمر الطفل بالأشهر، وتقوم بعض الماركات بوضع جدول في قياسات الطول والوزن لهؤلاء الأطفال. مثل:(من 0 إلى 3 شهر، من 3-6 أشهر، من 6-9 أشهر، من 9-12شهر).
  2. كما أن هناك مقاسات الأطفال الأكبر الذين قد يصلون إلى جيل 3 سنوات، يتم وضع علامة T والتي يكتب بجانبها عمر الطفل، مثل: ( طفل عمره سنتين يتم وضع 2T).
  3. مقاسات الأطفال الكبار وهم قسمين يبدأ أحدهما بأ{بع سنوات، وقد تم تحديده في بعض الماركات بما يقابل وزن 39 رطل، وحوال 39 بوصة، والمقاس الأكبر يزداد عنه ب3 رطل، و3 بوصات، ويصل من 4 إلى ست سنوات. بينما هناك المقاس الثاني من 7سنوات، إلى 16 سنة.
  4. ملابس النساء، حيث أن هناك مقاس صغير للمرأة التي طولها 5 أقدام، وتزن مائة رطل. بينما هناك نساء يرتدين مقاس كبير وقد تبلغ حينها المرأة مائة وستون رطل، وطول خمسة أقدام وتسع بوصات.
  5. أما بالنسبة لملابس الرجال فهي تقاس غالباً بالطول، حيث أن هناك مقاسات صغيرة لمن طولهم ستة أقدام واثنين بوصة. بينما هناك مقاس أكبر تزيد عن هذا الطول مع اختلاف الخصر أيضا، والذي يكون 46-48 بوصة. أيضا الصدر الذي يكون من 50-52بوصة.
قد يعجبك:  كيف اعرف مقاس الشماغ

مقاسات الملابس بالأرقام

مقاس S كم يساوي بالارقام، وغيره من المقاسات أسئلة تتكرر كثيراً، لذلك تم وضع جدول لهذه القياسات المختلفة والتي من خلاله يمكن تحديد القياس المطلوب، والحجم المناسب للقطعة المراد شراؤها. حيث أن لكل ماركة قياسات تختلف عن غيرها، يجب على المشتري معرفتها. كما أن لكل متجر علامة تجاري خاصة به يجب الانتباه لمقاساتها.

قياس الملابس بالسنتيمتر

يمكن معرفة القياسات للملابس المختلفة من خلال قياسات تم وضعها بالسنتميتر لكل مقاس من هذه المقاسات، ويتم تصميم القطع المختلفة بناء عليها، وهي كما يلي:

  • مقاسS، للخصر ما بين(75سم-82سم)، والصدر ما بين(87-94)سم.
  • يليه M، لمن محيط الصدر عندهم من(95-101)سم. وللشخص الذي ارتفاعه من (83-90)سم.
  • ثم L للأشخاص الذين يبلغ محيط الخصر لديهم (91-97)سم. كما يبلغ محيط خصرهم مابين (95-101)سم.
  • كما أن هناك XL لمن محيط صدرهم (102-108)سم، والارتفاع (98-103)سم.
  • أخيرا ما هو أكبر من XL وهم من محيط صدرهم أكبر من 115سم، ومحيط الخصر أكثر من 134سم.

تعتبر خطوة معرفة مقاس S كم يساوي بالارقام للرجال والنساء، من أهم الخطوات التي يجب البدء بها ومعرفتها حتى يتمكن أي شخص من شراء ملابس مضمونة عبر الإنترنت، وكي لا يكون هناك فرق كبير بين المقاس المرغوب والذي اشتراه، ووضحنا هنا مقاس S وما يناسبه من أحجام للرجال والنساء.