من هي جمانة نمور زوجة فيصل القاسم ويكيبيديا، فيصل القاسم شخصية اعلامية مشهورة، مقدم برامج يعمل في قناة الجزيرة، وهو اعلامي مثير للجدل اشتهر بأسلوبه الاستفزازي في التحاور مع ضيوفه في البرامج التي يقدمها، وهذا واضح من خلال برنامجه الشهير “الاتجاه المعاكس” الذي يستضيف خلاله شخصيات بارزة ذات آراء مختلفة للتحاور، وقد يطرأ على هذا الحوار تجاوزات كبيرة لا تكون في الحسبان، وكونه من الشخصيات الشهيرة لذلك فهو محط اهتمام الجمهور في الوطن العربي، لهذا يتساءل الكثيرون عن من هي جمانة نمور زوجة فيصل القاسم ويكيبيديا، التفاصيل سنتعرف عليها في سياق مقالنا.

من هو فيصل القاسم ويكيبيديا

يعد فيصل القاسم واحداً من أشهر الاعلاميين في الوطن العربي، ولد في قرية الثعلة السورية في عام 1961، سوري الجنسية ويحمل كذلك الجنسية البريطانية، اعلامي ومقدم برامج يعمل حالياً في قناة الجزيرة، بدأ حياته المهنية في مجال الاعلام بالعمل في هية الاذاعة البريطانية بي بي سي في عام 1988، وتنقل بعدها للعمل في عدد من القنوات الفضائية اذ عمل كمقدم برامج في قناة إم بي سي في عام 1990، ومن ثم كمقدم برامج اخبارية في قناة البي بي سي العربية في الفترة ما بين 1994 حتى 1996، واستقر به الحال بالعمل مع قناة الجزيرة الفضائية اذ اكتسب شهرته الاعلامية من خلال تقديم برنامج “الاتجاه المعاكس”، حيث عُرف من خلال هذا البرنامج بأسلوبه الاستفزازي في محاورة الضيوف الأمر الذي كان يثير به الجدل في الشارع العربي، الى جانب عمله كمذيع فهو كاتب صحفي كتب في جريدة الشرق القطرية وكذلك في صحيفة غلف نيوز الاماراتية.

شاهد أيضاً: من هي زوجة عبدالخالق الغانم الثانية

من هي جمانة نمور زوجة فيصل القاسم ويكيبيديا

يتساءل الكثيرون عن زوجة الاعلامي السوري فيصل القاسم، وذلك كونه من الشخصيات الشهيرة في الوطن العربي والوسط الاعلامي، فعلى صعيد الحياة الشخصية للاعلامي السوري فيصل القاسم فهو متزوج من السيدة جمانة نمور سورية الجنسية، وأنجب منها ثلاث أبناء أصيل وأدم وسابا، هذا ولا تتوفر الكثير من المعلومات عن عائلته، وهذا ما استطعنا الحصول عليه من معلومات.

شاهد أيضاً: من هي زوجة نوري المالكي ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنه

تفاصيل جدال فيصل القاسم وحفيظ دراجي

تفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية مع الجدال الواقع بين الاعلامي السوري فيصل القاسم والاعلامي الرياضي حفيظ دراجي، وذلك بعد تبادل التغريدات بينهما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فما هي التفاصيل؟

بدأت القصة عندما نشر فيصل القاسم تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر يهاجم بها الجزائر بعد اعلان استضافتها للقمة العربية، حيث نشر تغريدة يقول فيها:

نظام يتآمر مع اثيوبيا ضد مصر.. نظام يتحالف مع إيران ضد العرب.. نظام يعادي جاره العربي المغرب.. ثم قال شو قال: يريد لم شمل العرب في قمة عربية.. تركت زوجها مبطوح وراحت تداوي ممدوح.. صب عمي صب”.

ليرد عليه الاعلامي الرياضي حفيظ دراجي مدافعاً عن بلاده الجزائر بتغريدة على حسابه على تويتر قائلاً:

المهم أننا لا نخون، و لا نبيع وطننا ولا قضيتنا ولا شرفنا، ولا نفتخر بتدمير بلدنا لأجل إسقاط رئيسنا. الجزائر لم تقل بأنها ستلم شمل العرب ، لأنه لن يلملم، في ظل تفشي أنواع خطيرة من المخدرات و المهلوسات، وتزايد حجم التطبيع مع كيان يسعى إلى منع عقد القمة في الجزائر باستعمال عملائه.

واستمر الجدال بينهما بتراشق التغريدات على تويتر، اذ أعاد فيصل القاسم نشر تغريدة يقول فيها:

“حفيظ دراجي: السوريون خانوا بلدهم وباعوا وطنهم وشرفهم لإسقاط رئيس”

ليرد عليه حفيظ الدراجي معلقاً على حديثه ومهاجماً له مغرداً:

“السوريون أشرف بكثير من كل بياع كلام، محرض و مفتري، و أنا إبن ثورة عظيمة، وشعب عظيم حرر وطنه بكفاحه، و صنع حراكا سلميا عظيما، أطاح فيه برئيسه، لذلك لا يمكنني أن أكون ضد إرادة الشعوب في التغيير، لكنني ضد من يفرح لتدمير بلده، وضد من يحرض على بلدي، ويعتبر دعم فلسطين وجع رأس”.

ليُنهي فيصل القاسم الجدال بتغريدة قال فيها: ““صار عندي قناعة تامة بأن الذين يوزعون تهمة الخيانة وشهادات الشرف والوطنية على الآخرين هم أصلاً بلا شرف ولا وطنية، فلطالما باعنا هؤلاء المنافقون على مدى عقود شعارات وطنية فاكتشفنا متأخرين أنهم مجرد ثلة من العملاء والخونة والسماسرة وبائعي الأوطان”.

ما هي ديانة فيصل القاسم

فيصل القاسم سوري الجنسية ولد في أسرة فقيرة تنتمي الى الطائفة الدرزية، فقد ولد في قرية الثعلة بمحافظة السويداء السورية سنة 1961، في أحد المقابلات تم سؤاله عن انتمائه الديني وقد اجاب وقتها انه درزي سوري، ولكن في عام 2019 بدأ يُظهر بعض التوجهات الاسلامية اذ اعتقد الكثيرون أنه تحول الى الدن الاسلامي، جدير بالذكر أن فيصل القاسم هم الاخ الشقيق الفنان مجد القاسم.

شاهد أيضاً: من هي زوجة اسلام صبحي وأبرز المعلومات عنه

الاعلامي فيصل القاسم عُرف عنه اسلوبه الاستفزازي واستخدامه للتعابير الجدلية في التحاور مع الآخرين، سواء في تقديم برامجه أو على صعيد ابداء آرائه في الأوضاع العربية والعاليمة الراهنة، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على من هي جمانة نمور زوجة فيصل القاسم ويكيبيديا.