أقوى استراتيجيات تداول الفوركس، في حين أن لكل هذه الاستراتيجيات نقاط القوة والضعف، فإن قابليتها للاستخدام تعتمد على معرفة المتداول وخبرته وشخصيته.

على الرغم من أن تداول العملات الأجنبية بشكل أعمى قد يؤدي إلى نتائج مفاجئة، إلا أنه حتمًا سينتهي بكارثة. إنه مثل الذهاب في رحلة برية لا نهاية لها بدون خريطة – في البداية، قد ينتهي بك الأمر في بعض الأماكن المثيرة، ولكن في النهاية، سوف تضيع.

وبالتالي، فإن استخدام إستراتيجية تداول الفوركس يصبح ضرورة. فيما يلي بعض أشهرها التي نجحت في الاختبار. دعنا نلقي نظرة عامة جيدة على كل واحدة منهم والتي أعددناها بمساعدة مدونة ذا تريدينغ بيبل.

إتباع الترند:

يقول المثل القديم لأحد المتداولين، “الترند صديقك”. من الواضح أن التداول في اتجاه السوق ككل هو أمر ملائم، ولكن المشكلة الرئيسية هي اكتشاف الاتجاه مبكرًا بدرجة كافية.

يميل سوق الفوركس إلى النطاق قبل أن ينفجر في الاتجاه. غالبًا ما تستخدم الاستراتيجيات التي تتبع الاتجاه المتوسطات المتحركة (MAs) كإشارة.

على سبيل المثال، عندما يعبر المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا، والذي يشير إلى الاتجاه المتوسط، فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (الاتجاه الطويل)، فإن هذا يشير إلى السوق الهبوطي. ومع ذلك، بحلول الوقت الذي يصبح فيه الاتجاه واضحًا، يكون قد استنفد بشكل أساسي.

وبالتالي، يجب تعديل الاتجاه التالي في عام 2022.

إحدى الطرق التي نوصي بها هي العثور على مراكز حيث يمكنك أن تكون متضاربًا على المدى القصير ولكنك تتبع اتجاه طويل المدى. يتضمن ذلك تحليلًا متعدد الأطر الزمنية حيث يمكنك مقارنة المخططات ذات الصلة. وخير مثال على ذلك هو مخططات 5 دقائق و 1 ساعة، أو 15 دقيقة و4 ساعات. بهذه الطريقة، ستكون أقرب إلى الخطأ على المدى القصير مع التخلص من القوة طويلة المدى للاتجاه، مما يمنحك نسبة مخاطرة إلى عائد مواتية.

السكالبينج:

إستراتيجية السكالبينج ليست “لضعاف القلوب”، فهي لعبة ديناميكية للغاية. التجار الذين يفضلون ذلك يزدهرون في بيئة سريعة الخطى، وغالبًا ما يدخلون ويخرجون من عشرات الصفقات في جلسة واحدة.

تدور المضاربة عادة حول أنماط الأسعار أو المؤشرات. يستخدم الرسوم البيانية قصيرة المدى: 5 دقائق، 1 دقيقة، أو حتى الرسوم البيانية.

هناك أداة أخرى في ترسانة فوركس وهي المستويات الرئيسية. تحديد مستويات الافتتاح الأسبوعية، الافتتاح اليومي، قمم أو قيعان الجلسة الآسيوية، والنقاط المحورية سيساعد على تحديد مستويات وقف الخسارة أو جني الأرباح.

ومع ذلك، فإن أهم شيء بالنسبة للسكالبينج هو موثوقية الأجهزة والبرامج والاتصال بالإنترنت. تعتبر السرعة والتنفيذ في غاية الأهمية، لذلك من الضروري امتلاك جهاز كمبيوتر سريع ووسيط يقدم فروق أسعار ضيقة وأقل انزلاق.

إستراتيجية المدى البعيد:

التداول المتأرجح أو طويل المدى، الذي يشار إليه أحيانًا باسم تداول الزخم، هو نوع من التداول يحاول التقاط نطاق أوسع من تحركات السوق. وبالتالي، سيتداول المتداولون المتأرجحون في اتجاه الترند ولكن أيضًا ضده – في بعض الأحيان يعقدون صفقات متعارضة في وقت واحد.

المتداولون المتأرجحون أيضًا يحتفظون بسهولة بصفقاتهم طوال الليل، لذا يجب أن يكونوا مستعدين لتكلفة أعلى للتداول، ورافعة مالية أقل، وبالتالي من المحتمل أن يحقق الرصيد الأولي الأعلى عوائد ذات مغزى.

هناك أدوات مختلفة للتداول المتأرجح، ولكن من الصعب العثور على مفهوم أفضل بخلاف نظرية موجات إليوت (EWT).

بفضل شعبية رالف نيلسون إليوت، يلاحظ EWT حركة السوق في 5 موجات رئيسية بالإضافة إلى 3 موجات تصحيحية.

علاوة على ذلك، 5 موجات رئيسية تتكون من 3 موجات دافعة و 2 موجات تصحيحية بقواعد بسيطة:

  • لا يمكن للموجة 2 تصحيح أكثر من 100٪ من الموجة 1
  • لا يمكن أن تكون الموجة 3 هي الأقصر من الموجات الدافعة (1،3،5)
  • لا يمكن أن تتجاوز الموجة 4 الموجة 3 في أي وقت

تعتبر مبادئ موجات اليوت مفيدة للمتداولين المتأرجحين لأنهم يستطيعون رسم خريطة لحركة السوق التقريبية والتداول في كلا الاتجاهين – إما للتحوط أو لتحقيق الأرباح.

البرايس أكشن:

تشير البرايس أكشن أو حركة السعر إلى متابعة وتوقع حركة السعر بمرور الوقت. حركة السعر هي إستراتيجية خالصة لأن السعر يقدم جميع المعلومات التي نستخدمها. كل شيء آخر (المؤشرات) مشتق من السعر.

غالبًا ما يفضل متداولو حركة السعر الرسوم البيانية المجردة ثم يرسمون جميع المعلومات الضرورية يدويًا. غالبًا ما تكون أنماط الشموع في صندوق أدوات متداولي حركة السعر حيث تم البحث عنها جيدًا في كتب مثل “موسوعة مخططات الشموع” من تأليف توماس بولكوسكي.