شروط دخول البحرين للمقيمين في السعودية، تعتبر العلاقة الثنائية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، من احدى العلاقات الناجحة والنافعة لكلا المملكتين، فنجد أن هناك سفارة سعودية في المنامة، ولدى البحرين سفارة في العاصمة الرياض، وقنصلية في جدة، فكلاهما من أهم أعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وتشتهر العلاقة بين البحرين والمملكة بأنها علاقة تاريخيه وودية للغاية، ومشرفة تعطي صورة نموذجية للعالم، وفي مقال اليوم نتعرف على آلية الدخول للبحرين، للرد على الاستفسار المطروح من قبل المواطنين، بتحديد شروط دخول البحرين للمقيمين في السعودية.

شروط دخول البحرين للسعوديين 2021

هناك بعض الشروط التي تم تحديدها لعبور السعوديين عبر جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، فتم فرض بعض الاجراءات وصدور بعض القرارات، ينبغي على المواطن أن يلتزم بها، وهذا بعدما تحفز المواطنين وتشجعوا لزيارة البحرين بعد فترة غياب دامت طويلاً، وفي ظل الحديث عن الشروط والماعايير المفروضة، جميعها جاءت في سبيل النظام والسلامة العامة للمواطنين المقيمين بالسعودية، ونوجز هذه الشروط في نقاط كالآتي:

  1. على الشخص الذي يرغب بمغادرة البحرين أن يأتي بموافقة على الدخول لها.
  2. أن يمتلك الشخص جواز سفر مفعوله ساري.
  3. ينبغي تعبئة نموذج الالتزام بالشروط الصحية واضافة توقيعه الخاص عليه، ثم تسليمه الى مركز المراقبة الصحية الموجود بالمطار فور الوصول.
  4. عند السفر الى مملكة البحرين، سوف يخضع المسافر الى اختبار فحص كورونا ( pcr)، على حسابهم الخاص عند وصولهم، بالاضافة الى الخضوع للاختبار ذاته بعد مرور 10 أيام أو أكثر، حيث أن تكلفة الفحص تتطلب مبلغ 40 دينار بحريني.
  5. أن يتم حجر الراغبين بالسفر الى البحرين لمدة 10 ايام في الحجر الصحي.
  6. وعلى من رغب بالبقاء في البحرين لمدة تتجاوز العشرة أيام اجراء فحص (pcr) مرة أخرى في اليوم العاشر من الوصول.
  7. يجب على الراغبين بالسفر الى البحرين أن يأتي برسوم الفحص مسبقاً من الضيف عبر تطبيق BeAware، أو من خلال أماكن الدفع الذاتي حين الوصول.
  8. يجب على جميع المسافرين تحميل تطبيق BeAware Bahrain، وتسجيل الدخول فيه.
  9. وممن تم صدور نتائج فحص كورونا لديهم سلبية، يتم فك حجرهم الصحي الاحترازي عنهم.
  10. يفرض على جميع المسافرين التوقيع على تعهد يلزمهم بالالتزام بالتعليمات الصدرة عن وزارة الصحة للمواطنين، بالعزل الشخصي لمن رافقته بعض الأعراض الا أن يصدر التحليل نتيجته سلبية بشكل صريح.
  11. سوف تتواصل وزارة الصحة مع من كانت نتيجة فحصهم ايجابية اثناء وصولوهم الى البحرين.
  12. التأكد من الحصول على التصاريح المطلوبة، وقدرة المسافر على السفر.
  13. متابعة بيانات الشخص وما جرى عليها من تحديثات، ومدى موافقتها مع الشروط والتعليمات المطلوبة.
قد يعجبك:  توزيع أسابيع الفصل الدراسي الثاني 1442

المهن المسموح بها دخول البحرين

في مملكة البحرين يوجد العديد من الجنسيات المتنوعة من شتى أنحاء العالم، ولكن بالرغم من هذا التنوع فيها، الا أن الحكومة فرضت مجموعة من الأعمال والوظائف التى يتمكن الغير مقيمين بامتهانها، وأما بالنسبة الى توقيف بعض المهن؛ فان الحكومة البحرينية لم تمنع أي نوع من الأعمال، ولكنها تقوم بوضع حدود لها وتقنينها وفق بعض القوانين والشروط، ولقد حددت الحكومة في البحرين مجموعة من المهن، ولكن وفق مجموعة من الشروط الخاصة بالتأشيرات وأنواعها، وهي:

  • أن تكون مدة جواز السفر سارية لستة أشهر كحد أدنى، وكان هذا القارا صادر منذ عام 2014،
  •  اسثنى هذا القانون من المهمن المسموح بها دخول المملكة البرحينية؛ المهن الحرفية (أصحاب مهنة التبليط والسباكة ، أو النجار والدهان)، ومنع أصحاب المهن الحرة من الدخول الى البحرين، سواء عبر الجسر أو المطار.
  • يسمح بالدخول لمن يمتلك تأشيرة فورية صادرة عند الوصول، عبر الجسر والمطار ايضاً، بشرط أن يحضر صاحب هذه التأشيرة صورة عن الاقامة، ولو قام بطباعة صورة منتأشيرة الخروج والعودة يكون أفضل.
  • أنه يسمح الدخول الى البحرين عبر تأشيرة الكترونية، ولكن غير مسموح بها من الجسر الا عن طريق المطار بشكل حصري.
  • أيضاً يمكن الدخول بتأشيرة من السفارة البحرينية في العاصمة الرياض، أو القنصلية البحرينية فيجدة.دامت الاعقات بين المملكتين علاقات عامرة وجيدة، واحتذت بها البلاد ورأتها نموذج عربي مشرف، وكانت سطور المقال قد احتوت على كل من الاجراءات الواجب توافرها في كل من رغب بالسفر، وعلى توضيح شروط دخول البحرين للمقيمين في السعودية.