افضل زيت لتساقط الشعر مجرب، حيث تُعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي يُعاني منها الكثير من الناس وخاصة النساء، لذلك يوجد الكثير من النساء يبحثن عن علاج فعال لتساقط الشعر الذي يُمكنه أن يعمل على التقليل من تساقطه بشكل طبيعي وآمن وبالتالي لا يؤدي الى حدوث أضرار جانبية، حيث يوجد الكثير من الزيوت الطبيعية التي يتم استعمالها من أجل العناية بالشعر والحد من تساقطه بشكل طبيعي، ومن خلال السطور التالية في هذا المقال سوف نتعرف على افضل زيت لتساقط الشعر مجرب.

فوائد الزيوت للشعر

تتميز الزيوت الطبيعية باحتوائها على العديد من الفوائد التي تمنع من تساقط الشعر، وأهم هذه الفوائد تتمثل بالنقاط التالية:

  • تشتمل مختلف الزيوت الطبيعية على مضادات الأكسدة، التي تُساعد على المحافظة على صحة الشعر وحماية فروة الرأس من الالتهابات والتقرحات التي قد تُصاب بها، وكذلك تحميها من قشرة الرأس المُضرة.
  • كما تشتمل الزيوت الطبيعية على الأحماض الدهنية التي تُساهم في المحافظة على ترطيب فروة الرأس والشعر بشكل دائم، مما يُساعد أيضاً على الحد من تساقط الشعر ومنع إصابة الشعر بالجفاف.
  • تُساهم الزيوت في تنشيط الدورة الدموية التي تتواجد في فروة الرأس، مما يُساهم في تدفق الدم بشكل أكبر من الطبيعي، مما يُساعد على وصول الكرياتين والبروتين والأكسجين الى الرأس، فيُساهم في تقوية بصيلات الشعر.
  • تُساعد الزيوت الطبيعية على زيادة نعومة الشعر وفك التشابكات كما تُساهم أيضاً في القضاء على هيشان الشعر.
  • تُساهم الزيوت في التخلص من تساقط الشعر.
  • تُساهم الزيوت في تعديل مستوى إفراز الدهون التي توجد في فروة الرأس، كما أن كثرة إفراز الدهون يعمل على إغلاق مسام فروة الرأس، وإضعاف بصيلات الشعر وكثرة قشرة الرأس.
  • تعمل الزيوت الطبيعية على تدعيم بصيلات الشعر وتغذيتها، مما يُساعد على التحسين من نوعية الشعر.
  • تعمل الزيوت الطبيعية على إعادة عملية بناء الشعر والإكثار من كثافته وتدعيم الشعر.
  • تُساهم الزيوت الطبيعية في التخلص من مشاكل هيشان الشعر.
  • اذا تم استعمال كمية قليلة من الزيوت الطبيعية على الشعر، قبل البدء باستعمال أدوات فرد الشعر التي تتمثل بالسيشوار والمكواة، فإنها تُساهم في القيام بحماية الشعر من درجات الحرارة العالية التي قد تؤدي الى حرق الشعر.

افضل زيت لتساقط الشعر مجرب

يوجد مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تُفيد الشعر بشكل كبير وتمنع من تساقطه، ومن أم هذه الزيوت ما يلي:

  • زيت اللوز: حيث يُعد زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية التي يتم استعمالها من أجل منع تساقط الشعر، وذلك لأن هذا الزيت مدعم بفيتامين د والماغنيسيوم والكالسيوم، فهو يُعطي الشعر قدر كبير من الرطوبة ويُقلل من جفافه، كما ويمنح الشعر قوة ولمعان وتغذية بشكل جيد.

طريقة التحضير: قومي بإحضار الكمية التي تتناسب مع طول شعرك من زيت اللوز ومن ثم قومي بتدفئتها، ثم ضعي بعدها زيت اللوز على يديكِ ومن ثم قومي بتدليكها على فروة الرأس بشكل لطيف، ويُفضل أن تستعملي قبعة الحمام من أجل تغطية الشعر، ثم اتركي بعدها زيت اللوز على شعرك طول الليل وفي الصباح قومي بغسله بالشامبو الذي يتناسب مع شعرك والماء الفاتر.

  • زيت الزيتون: حيث يُعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المستعملة للحد من تساقط الشعر، فهو يمد الشعر بالتغذية المتكاملة ويُخلصه من الجفاف ويُقلل من تساقط الشعر، وذلك لأن زيت الزيتون مُدعم بالأحماض الدهنية الغير مشبعة وبفيتامين E، والتي بدورها تعمل على تنشيط نمو الشعر بصورة سريعة، كما أنه له دور كبير في تحفيز الدورة الدموية التي توجد في فروة الرأس، وكذلك فهو يُقلل من ظهور قشرة الشعر، وبالتالي يُحافظ على فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا.

طريقة التحضير: قومي بإحضار وعاء جاف ومن ثم ضعي فيه ملعقتان من زيت الزيتون وصفار بيضة وملعقة من عصير البصل، ومن ثم قومي بخلط جميع هذه المكونات الى أن تُصبح جاهزة للاستعمال، ومن ثم ضعي هذا المزيج على فروة شعرك لفترة نصف ساعة، ثم قومي بعدها بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو الذي يُناسب شعرك، مع المحافظة على تكرار هذا المزيج مرتان بشكل اسبوعي، من أجل أن تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.

  • زيت الخروع: يُعد هذا الزيت أيضاً من أفضل الزيوت التي تُستعمل من أجل منع تساقط الشعر، وذلك لأنه مُدعم بالبكتيريا والأحماض المضادة التي تُساهم في تنشيط بصيلات الشعر من أجل نموها بشكل سريع، كما يتمتع زيت الخروع بقدرته على العمل كعازل للالتهابات، وكذلك يوجد فيه مضادات الأكسدة التي تتمتع بدورها البارز في التقليل من تساقط الشعر.

طريقة التحضير: قومي بإحضار إناء صغير وضعي فيه بعض القطرات من زيت الزيتون وزيت الخروع، ومن ثم قومي بمزج هذه الزيوت بشكل جيد، ثم قومي بوضع هذا المزيج على فروة الرأس مع مراعاة تدليكه بأصابعك بشكل دائري مع القيام بارتداء قبعة الاستحمام من أجل تغطية شعرك بشكل جيد في الليل، وعند الصباح قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو الذي يُناسبه.

  • زيت اللافندر: يتمتع زيت اللافندر بقدرته على العمل كعازل ضد الجراثيم، كما أنه له دور مهم في وقاية قروة الرأس من الالتهابات التي قد تُصيبها، وكذلك فإنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية التي توجد في فروة الراس والذي يُنشط من نمو الشعر بشكل سريع ويمنحه الطول والكثافة والقوة.

طريقة التحضير: قومي بإحضار وعاء زجاجي مُغلق بشكل جيد ثم قومي بوضع قطرات مناسبة من زيت اللافندر في هذا الوعاء بجانب زيت الجوجوبا، ثم قومي بمزج هذه المكونات بشكل جيد وبعدها ضعيها على فروة الشعر بدءاً من الجذور منتهية بالأطراف مع مراعاة تدليك فروة الرأس بشكل لطيف، ثم قومي بترك هذا الخليط على رأسك طول فترة الليل، وعند الصباح قومي بغسل شعرك بالشامبو الذي يُناسب شعرك والماء الفاتر، مع مراعاة تكرار هذا المزيج مرتان اسبوعياً حتى يتحسن.

  • زيت جوز الهند: يُعد زيت جوز الهند من افضل الزيوت لتساقط الشعر فهو يعمل زيت على زيادة رطوبة الشعر ويحميه من التساقط، كما انه يُساعد ايضاً على تقوية نمو الشعر بصورة جيدة، مما يحد ذلك من تساقط الشعر ويُعطيه القوة والكثافة التي يحتاجها.

طريقة التحضير: قومي بإحضار وعاء صغير ومن ثم قومي بوضع بيضة واحدة فيه مع ملعقتان من زيت جوز الهند، ومن ثم قومي بمزج هذه المكونات معاً بشكل جيد وقومي بوضعها على شعرك بدءاً من الجذور ومنتهية بالأطراف واتركيها على شعرك لفترة عشرون دقيقة كحد أدنى، ومن ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو الذي يُناسبه وبالماء الفاتر، مع مراعاة تكرار وضع هذا المزيج مرة اسبوعياً من أجل الحصول على النتائج التي ترغبين في رؤيتها.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي كان يدور حول افضل زيت لتساقط الشعر مجرب، حيث قُمنا خلاله بذكر افضل الزيوت الطبيعية التي يتم استعمالها من اجل منع تساقط الشعر، بالإضافة الى الفوائد التي تُحققها هذه الزيوت.

شاهد أيضًا