رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية 2021، تعتبر الخطوط السعودية من اهم شركات الطيران الوطنية في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدمات من خلال 100 واجهة، لها في اقلاع الرحلات الجوية، حيث تعتبر الخطوط السعودية من اهم شركات الطيران التي تمتلك عضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي، حيث تتخذ مقرها في مدينة جدة المركز في تسيير اعمال الطيران، حيث تمتلك رحلات الخطوط الجوية عدة برامج مختلفة، لخدمة العملاء علي الخطوط السعودية، والتي يتم الحجز من خلال تطبيقات الكترونية، قامت بتوفيرها لتقديم خدماتها بشكل واسع، ليخدم العديد من العملاء في المملكة العربية السعودية، فدعونا نتعرف علي، رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية.

الخطوط السعودية للنقل الجوي

تعتبر الخطوط السعودية من اهم الشركات المختصة في النقل الجوي، في المملكة العربية السعودية، والتي تم انشاؤها في العام 1365هـ – 1945م، والتي تتخذ من مدينة جدة مقر لها، حيث تتفرع افرع الشركة في عدة مدن في المملكة، لتشمل مدينة الرياض، والمدينة المنورة، والدمام، حيث تقدم خدماتها ل100 واجهة مختلفة، عبر القارات بحيث تقلع رحلاتها كل ثلاثة دقائق، حيث حصلت الخطوط السعودية علي تصنيف 5 نجوم، ويعود ذلك لامتلاك الخطوط السعودية اسطول جوي، يتكون من 16 نوع من الطائرات، وما يقارب 174 طائرة تحت الخدمة الجوية  حيث تقل الطائرات ضمن شركة الخطوط السعودية لتصلب الي ما يقارب ال 500 رحلة بشكل يومي لنقلها المحلي والدولي، حيث تشمل الرحلات نقل الحجاج والمعتمرين، الي الحرم المكي، من والي مدن المملكة العربية السعودية .

الخطوط السعودية الحجز

اتاحت الخطوط السعودية في المملكة، الحجز الالكتروني عبر التطبيقات المتاحة عبر الخطوط السعودية، من خلال الرحلات المتعددة، ضمن البرامج المتاحة ضمن الرحلات المختلفة، والتي تتمثل في درجة الإقلاع حيث صنفت الخطوط السعودية، عدة درجات في رحلاتها، والتي تتمثل في الدرجة الاقتصادية، والاساسية، والمميزة، والتي تطلق عليها درجات الضيافة، والتي تمتلك العديد من المزايا لعملاء ضمن درجات الضيافة المختلفة، حيث يمكن الحجز عبر الخطوط السعودية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لشركة الخطوط السعودية، من خلال الرابط التالي من هنا.
  2. قم باختيار اللغة.
  3. قم باختيار الواجهة التي تنوي السفر اليها اختر اسم البلد.
  4. قم بالضغط علي الامر Go.
  5. يمكنك الحجز من خلال الخطوط السعودية عبر 6 مراحل مختلفة.
  6. قم باختيار الواجهة، وتاريخ الرحلة للتأكد من سريان الرحلة، ضمن الخدمات الجوية لشركة الخطوط الجوية.
  7. قم باختيار التوقيت المناسب لك، من خلال الرحلات المتاحة في البرنامج.
  8. قم بإدخال المعلومات المتعلقة بالشخص رقم الهوية، او جواز السفر، بالإضافة الي معلومات الاتصال.
  9. يمكنك خلال الرحلة اختيار الخدمات الترفيهية.
  10. قم بمراجعة كافة البيانات المدخلة، لتأكيد الحجز وطباعته.
  11. قم بتحديد مكان الانطلاق.
  12. قم بتحديد مكان الوصول.
  13. قم باختيار نوع التذكرة ذهاب وعودة، او ذهاب فقط.
  14. قم باختيار تاريخ انطلاق رحلة الذهاب.
  15. قم بتحديد تاريخ انطلاق رحلة العودة.
  16. قم بتحديد عدد التذاكر اذا كانت رحلة عائلية.
  17. قم باختيار نوع المقصورة، والدرجة التي تنوي الحجز من خلالها.
  18. قم بالضغط علي الامر ذهاب لنقلك الي باقي الإجراءات.
  19. قم بإدخال رقم الحساب لخصم حجوزات التذاكر.
  20. تصلك رسالة مفادها بنجاح عملية الحجز للرحلة.
قد يعجبك:  ارقام شركات التمريض المنزلي في السعودية

رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية

تظهر بعض الاحداث الطارئة، التي لم تكن بالحسبان، والتي تؤدي الي الغاء الحجز، او تغيير الموعد، حيث يترتب علي ذلك القيام بدفع رسوم لتغيير الحجز، وهي عبارة عن غرامة مالية التي تفرضها الخطوط السعودية علي عملائها، والتي يتم تحديدها نسبة الي الفترة التي تم تغيير الحجز الدرجة، او الرحلة، التي تم التغيير اليها حيث تكمن رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية، من خلال التالي:

  1. رسوم تغيير الحجز 50 ريال سعودي، في حال تغيير الحجز خلال 24 ساعة من اقلاع الطائرة، بالإضافة الي 25 من قيمة تذكرة رسوم تغيير الحجز.
  2. رسوم الغاء الحجز في حال الغاء الحجز قبل مرور 24 ساعة، علي موعد اقلاع الطائرة يتم دفع غرامة 50 ريال سعودي، مع استرداد قيمة التذكرة  للعميل.
  3. رسوم تغيير لدرجة يتم دفع غرامة مالية، في حالة تغيير درجة الرحلة من الأولي الي درجة الاعمال، قبل بيوم واحد من موعد الرحلة.

رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية، تعتمد الخطوط السعودية علي رسوم محددة، لدرجات الضيافة، والرحلات المختلفة ضمن خطوطها الجوية، التي يتم الحجز من خلالها، حيث تفرض علي من يقوم بإلغاء او تغيير حجز الرحلة غرامة مالية، وفق الموعد الذي تم تغيير، او الغاء الحجز من خلالها، والتي تعتبر من الإجراءات المتبعة ضمن سياسات الشركة، للعمل علي تنظيم اعمال، ورحلات الاقلاع ضمن الشركة.