نتائج التحقيق في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة، لقد وقع خلال الايام السابقة في الساعات من يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر سبتمبر حادث مروع وماساوي في منطقة الروبيدية في العاصمة الاردنية عمان، والذي قد جاء نتيجة الى انهيار المبنى التي يسكنها سكان المنطقة، وعلم الراي العام في الاردن تفاصيل هذا الحادث المؤسف، والذي قد اسفر عن سقوط العديد من الضحايا، ولذلك سوف نقوم الان في هذا المقال بالتعرف على نتائج التحقيق في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة.

تفاصيل حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان

انهار مبنى مكون من اربعة طوابق يسكنه الاهالي، حيث قد اكدت ادارة الدفاع المدني الى وجود عدد كبير من الاشخاص المحاصرين نتيجة الى انهيار مبنى اللويبدة، ولقد تم اخلاء منازلهم واستمرار العمل فيها، حيث قد اشارت الى تواجد الكثير منهم محاصرون وتم اخلاء الباقيين، وقد واجهت المنطقة ازمة مرورية خانقة، وهذا نتيجة الحادث، حيث وصلوا الى مكان الحادث، واشرفوا في شكل مباشر على عمليات الانقاذ، والاخلاء واتصلوا في المصابيين، وصححوا الوضع في موقع الانهيار، ووقفوا من قبل المصابين وعائلاتهم.

شاهد ايضا: سبب سقوط بناية في منطقة اللويبدة في عمان بالأردن

الأمن الأردني يتعامل مع حادث انهيار عمارة في اللوبيدة بالعاصمة عمان

فور تلقي الامن العام الاردني اشارة في انهيار مبنى سكني في حي اللويبدة في العاصمة الاردنية عمان، قد هرعت قوات الامن والدفاع المدني الى موقع الانهيار، حيث قد بدات عمليات الاخلاء، وان كافة الضحايا من تحت الانقاض، وفي اخر الاخبار التي تتعلق في الحادث، قد قام الطاقم العامل في الموقع في اجلاء سنة مصابين الى المستشفى، حيث تستمر الصفقة الى هذه اللحظة التي يبحثون فيها عن المحاصرين ويخرجونهم.

ضحايا حادث العمارة المنهارة في اللوبيدة في عمان

لم تعلن الجهات المختصة حتى هذه اللحظة عن حصيلة رسمية لعدد ضحايا انهيار المبنى في منطقة اللوبيدة في عمان، وما زالت فرق الانقاذ تقوم في البحث عن العديد من المحاصرين ولم تتمكن من انقاذهم، حيث قد قالت وكالة الدفاع المدني الاردنية في اخر تحديث لها عن خلفية الحدث، ان رجال الانقاذ قاموا حتى الان في اجلااء ستة مصابين ونقلهم الى المستشفى وهذا الى تلقي الرعاية الطبية الطارئة، ولا يزال هذا الطاقم يقوم في العمل والبحث عن الاشخاص المحاصرين وتم اجلائهم في امان.

نتائج التحقيق في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة

لقد قالت السلطات الاردنية اليوم الثلاثاء ان عدد قتلى انهيار مبنى سكني في حي اللويبدة وسط العاصمة عمان قد ارتفع الى سبعة ولا يزال اكثر من عشرة تحت الانقاض، وقد قالت مصادر الدفاع المدني ان المبنى المنهار كان ماهولا من اربعة طوابق، وحيث علمت الجزيرة ان الناس ما زالوا محاصرين في الطوابق المتبقية من المبنى، قال مسؤولون امنيون اردنيون ان فرق الطوارئ قد نجحت في انقاذ اشخاص من تحت انقاض مبنى يوم الاربعاء، ولكن محاولات البحث عن ناجين اخرين لا تزال جارية.

وقد قالت وكالة الانباء الفرنسية ايضا ان عامر السرتاوي المتحدث في اسم ادارة الامن العام قال في بيان ان: “إدارة الدفاع المدني تدعمها وحدات مختلفة من قيادة منطقة أمن العاصمة من خلال قوات الإنقاذ المرتبطة بها. ويتم ذلك”، وقال انه لا تزال الشرطة العسكرية تتعامل مع القضية والعمل جار للبحث عن مفقودين اخرين.

وقال توفيق كريشان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الحكم المحلي لقناة المملكة التلفزيونية: “من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتداعي” وأضاف “نقوم بتقييم حالة الأبنية المجاورة”، وتوجه رئيس مجلس الوزراء بشر الخصاونة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين إلى مكان الحادث ووجهوا الجهات المختصة بفتح تحقيق لمعرفة سبب انهيار المبنى. وقالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مسؤول قضائي طلب عدم الكشف عن هويته “فتح المدعون تحقيقاً في انهيار المبنى”، وقال مراسل الجزيرة في عمان حسن الشوبكي إن انهيار المبنى تسبب في صدع كبير في مبنى مجاور.

شاهد ايضا: لحظة سقوط عمارة في الاردن عمان الويبدة

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على نتائج التحقيق في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة، لقد وقع خلال الايام السابقة في الساعات من يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر سبتمبر حادث مروع وماساوي في منطقة الروبيدية في العاصمة الاردنية عمان، والذي قد جاء نتيجة الى انهيار المبنى التي يسكنها سكان المنطقة.

شاهد أيضًا