من جربت تحليل الحمل بالكلور، هناك العديد من التجارب التي يخوضها العالم، منها تجارب علمية تكون متخصصة في المراكز العلمية ،ومنها تجارب عامة أي من الممكن ان يقوم شخص ما بتجربة معينة و من ثم يحصل من خلال هذه التجربة على نتيجه، ومن ضمن هذه التجارب هي تجربة فحص الحمل عن طريق الكلور ونظرا للنجاح المتعدد لهذه التجربة، لقد سلط الضوء عليها، من أجل معرفة من هم الأشخاص الذين قاموا بهذه التجربة وحصلت معهم نتيجة ايجابية وما هي آرائهم تجاه هذه التجربة، وكما بدورنا في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض النساء اللواتي تحدثن عن تجربتهن مع تحليل الحمل بالكلور.

كيفية عمل تحليل الحمل بالكلور

ان اختبار الحمل بالكلور من ضمن التجارب الغير مكلفة للعديد من النساء الغير قادرات على الذهاب الى مراكز التحليل ومن الممكن ان يطلب المركز أموال لا تستطيع هذه السيدة دفعها حيث من الممكن ان يعطي مادة الكلور نتيجة فحص اذا كنت حامل ام لا، وهي طريقه سهله للغايه، وكل ماتحتاج فيها هو إحضار كوب من الكلور بغض النظر عن نوعية الكلور لكن يجب ان لا يكون هناك مواد خام في الكلور، ومن ثم اخد عينة قليلة من البول في فترة الصباح ومن ثم صب البول بشكل تدريجي على كوب الكلور، وما عليك انت الا ان تنتظري لبعض الدقائق حيث لا تتجاوز الخمس دقائق وعند خلط الكلور والبول سوف يحدث امرين: الأمر الأول وهو حدوث فقاعات و رغوه كثيفه شبيهه بالفوار فان الحالة تدل هذه النتيجة على وجود حمل، اما في حاله لم يحدث شيء فهذا يدل ان النتيجة سلبية ولا يوجد حمل.

تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

تتحدث احد السيدات مع تجربتها مع تحليل الحمل بمادة الكلور،فتقول: انه في الصيف الماضي كنت أقضي مع عائلتي إجازة في مدينة ساحلية ، وشعرت بمعظم أعراض الحمل ولأنني لم أكن أتعاطى، أي طريقة حمل غير الواقي في بعض الأحيان أشك في حملي ، فذهبت أنا وزوجي للبحث عن أقرب صيدلية لإجراء فحص حمل منزلي ، لكني لم أجده ، ومن قلقي الكبير وعدم قدرتي على الانتظار حتى أعود إلى المنزل وأذهب إلى طبيب النساء، بحثت أنا وزوجي عن أي طريقة أخرى يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى اختبار الحمل أو الذهاب إلى الطبيب أو المختبرات الصحية ، ووجدت بالفعل طريقة لتأكيد الحمل باستخدام الكلور ، هنا قررت أن أجربه على الفور ودمج عينة من بولي على عينة الكلور ووجدت تدفقًا شديدًا، أي نتيجة إيجابية في حملي، وهنا أشكر الله على ما أنعمني به دون مساعدة مني، وبالفعل انتظرت حتى عدت للمنزل وقمت بتحليل الدم للحمل والذي ثبت ايضا ايجابيته، لذلك انصحك يا حبيبي باجراء هذا الاختبار السهل المتوفر في كل بيت في حال عدم قدرتك على اتباع الطرق الاخرى .

تجربتي السلبية مع تحليل الحمل بالكلور

في اطار النتائج السلبية والاثار الجانبية لتجربة الحمل بمادة الكلور، حيث تقول إحدى النساء المشاركات في واحدة من أشهر المجموعات المعنية بقضايا الحمل والأمومة: “مع تأخر الدورة الشهرية بأكثر من أسبوع، كنت أخشى أن أكون حاملًا ولم يكن طفلي يبلغ من العمر عامًا واحدًا، وهناك كانت لا تزال تواجه صعوبات في الحصول على اختبار الحمل المنزلي المتوفر في الصيدليات أو الذهاب إلى المختبر. اختبارات لأداء اختبار حمل الدم ، حاولت البحث عن منزل سريع وموثوق مؤقتًا للتعرف على حقيقة حملي، وبالفعل بعد الكثير من البحث وجدت طريقة للتعرف على الحمل بالكلور ، وقمت بذلك في صباح اليوم التالي ووجدت تفاعلًا بين الكلور وعينة البول الخاصة بي وظللت أتعامل مع أنني حامل حتى مر أسبوعان منذ التجربة وذهبت إلى طبيب أمراض النساء وبعد فحص المهبل بالموجات فوق الصوتية ، فوجئت أن طبيب النساء أخبرني أنني لم أكن حاملاً وأنني أعاني فقط من بعض الالتهابات المهبلية، وهنا كنت متأكدًا من أن نتيجة هذه الطريقة غير دقيقة تمامًا ولا أوصي بتجربتها على الإطلاق.

كيفية فحص الحمل قبل موعد الدورة

هناك العديد من الإجراءات التي من شأنها تساعد النساء اللواتي لديهن شك ان هناك حمل عندهن، وحتى تتعرف على النتيجة الصحيحة وقطع الشك باليقين، ننصح باجراء واحدة من تلك الفحوصات التي من شأنها معرفة هل يوجد حمل ام لا، وهي كالاتي:

  • فحص الدم: إن فحص الحمل عن طريق فحص الدم تعد من أكثر الطرق فعالية ودقة، ومن الممكن معرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا قبل أيام قليلة من دورتك الشهرية، يتحقق فحص الدم من مستوى هرمون الحمل في الدم. ويتم ذلك من خلال فحص معمل، حيث يتم أخذ عينة دم من المرأة وفحصها خلال ساعة. يمكنك معرفة ما إذا كانت حامل أم لا.
  • اختبار حمل الملح: كما ان فحص الحمل عن طريق الملح، تعتبر من الاختبارات البسيطة والفعالة للغاية، بنسبة نجاح تزيد عن 60٪ ، وذلك بملء نصف كوب بالملح، ثم وضع كمية من بول الصباح بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الحمل في هذا الوقت. تكون النتيجة إيجابية إذا كان خليط البول والملح ينتج رغوة كثيفة و فوران ، ولكن إذا لم يكن هناك حمل فلا يوجد رد فعل نهائي من هذا الخليط.
  • تحليل الكلور أثناء الحمل: وهذه من ضمن التجارب التي خصصناها في هذا المقال، حيث تعتبر اختبار الحمل بالكلور من أكثر الطرق فعالية، حيث تصل كفاءته إلى 75٪، وهذه طريقة سهلة للغاية ، وكل ما تحتاجه فيها هو إحضار كوب من الكلور ، بغض النظر عن جودة الكلور ، ولكن يجب ألا تكون هناك مواد أولية في الكلور، ثم أخذ عينة صغيرة من البول في الصباح. ثم صب البول تدريجيًا على كأس الكلور، كل ما عليك فعله هو الانتظار بضع دقائق ، حيث لا تتجاوز خمس دقائق، وعند خلط الكلور والبول، يحدث شيئان: أولهما حدوث فقاعات ورغوة كثيفة تشبه الفوران، هذه النتيجة تدل على وجود حمل ولكن في حالة عدم حدوث أي شيء فهذا يدل على أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل.

ملاحظة: ليس شرطا ان كل التجارب تعطى نتيجة صحيحة، فمن الممكن ان يحدث حمل، ولكن التجربة لم تعطي النتيجة الصحيحة، لذلك يجب اتباع طريقة الفحص الطبية لانها من اكثر الاختبارات التي تعطي نتيجة صحيحة.

شاهد أيضًا