تجاربكم مع شد الوجه جراحياً، وهي واحدة من الطرق التجميلية التي يلجأ اليها البعض من السيدات والرجال، وخاصة في حالة ظهور الشكل أكبر سناً، وبروز الخطوط والتجاعيد البشرة بصورة مبكرة، بالاضافة الي الترهلات التي تحدث في الوجه، وهذا يعتبر مشكلة تعاني منها الكثير من النساء اليوم، ما يدفعها الي الخضوع للعمليات التجميلية، والتي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة في الفترة الحالية، وفي ذات السياق فأن هناك الكثير يتسائل عن عملية شد الوجه جراحيا، ولهذا فأننا من خلال السطور التالية من المقال سنعرض إليكم تجاربكم مع شد الوجه جراحياً .

تجاربكم مع شد الوجه جراحياً

واحدة من العمليات التي يخضع اليها البعض من الأشخاص سواء النساء أو الرجال، وفي الغالب يكون لنساء، وهذا مع تقدم العمر، يمكن لنساء اليوم اللجوء الي عمليات شد الوجه وخاصة بسبب التطورات التكنولوجية وإدخال التقنيات الحديثة، منها العمليات الجراحية، والليزر والخيوط، وغيرها من الطرق التجميلية، وفي سطور التالية اليكم التجارب الاخرين مع شد الوجه:

التجربة الأولي:

إحدى السيدات تقول أنها وجدت صدفة تقنية شد الوجه بالتدليك أثناء تصفحها للانترنت ، فخاضت التجربة عن طريق دهن زيت جنين القمح على وجهها ثم تدليكه لمدة 5 دقائق و لاحظت نتيجة فورية بعد جلسة التدليك.

التجربة الثانية:

وتقول سيدة أخرى أنها لجأت لشد الوجه عن طريق الخيوط وهي عبارة عن تقنية تتم دون تدخل جراحي ، عن طريق استخدام خيوط لشد الوجه ، و تقول أنها رغم بعض الآثار الجانبية الطفيفة لتلك التقنية إلا أنها لاحظت نتائج فورية بعد التقنية وأن بشرتها تحسنت بشكل كبير بعد فترة.

التجربة الثالثة:

هذه تجربة سيدة تبلغ من العمر 35 عامًا فقدت وزنها في وقت قصير بسبب فقدان الوزن ، حيث نصحها الطبيب بإجراء عملية شد الخيوط وخاصة في الخدين ، وكانت النتيجة مبهرة للغاية ، لأن اختفت التجاعيد والترهلات تمامًا ، وعاد وجهها مرة أخرى ، وتفاجأت هي وجميع من حولها من هذه النتيجة .

التجربة الرابعة:

تقول إحدى السيدات: “جاءت تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً بعد طول تفكير واستشارات لعدة أطباء، حتى قررت أخيرًا خوض التجربة وأنا مطمئنة، فقد كنت متخوفة في بداية الأمر من احتمال فشل العملية أو حدوث مضاعفات، لكن النتيجة كانت مرضية لي لذلك أحببت أن أنقلها لكم بالتفصيل”.

منذ فترة ليست بالطويلة لاحظت ظهور التجاعيد وترهل جلد وجهي بصورة ملفتة للنظر وأصابني ذلك بالانزعاج والحزن، فأنا ما زلت في منتصف الخمسينات لكن وجهي كان يبدو كما لو كنت في أواخر الستينيات، فأشارت عليّ إحدى صديقاتي بعمل عملية شد الوجه جراحيا.

ونصحتني بالتوجه لأحد الأطباء المهرة المشهود لهم بالكفاءة في هذا المضمار، وبالفعل اقتنعت أخيرًا وقمت بعمل العماية التي لم تستغرق سوى ساعات قليلة، وخرجت من المستشفى في نفس اليوم، في البداية عانيت من الاحمرار وبعض التورم في وجهي لعدة أيام، لكنه سرعان ما زال باستخدام وصفات الطبيب الدوائية، وخلال أسبوعين كنت قادرة على وضع مستحضرات التجميل دون قلق.

شاهد ايضاً: تجاربكم مع ابر التنحيف اوزمبيك وكيف استخدمها

مميزات عملية شد الوجه جراحياً

لا شك بأن هناك عدة من المميزات التي تتضمنها عملية شد الوجه، وهذا كونها واحدة من الطرق الطبية، والتي يلجأ اليها البعض من الأفراد، وهذا من أجل التخلص من التجاعيد، والعمل علي إعادة البشرة لحيويتها والنضارتها، وفيما ورد اليكم من مميزات عملية شد الوجه :

  • تعد عملية شد الوجه من الجراحات البسيطة نسبياً، فالمريض لا يضطر إلى المبيت في المستشفى ويغادر إلى منزله في نفس يوم العملية.
  • كما أنها تحظى عملية شد الوجه برضا كثير من المرضى لتحقيقها نتائج مبهرة في وقت قصير.
  • لا يمكن ملاحظة الندبات الناتجة عن آثار شقوق العملية بسهولة بعد التئام الجرح بشرط أن يكون الطبيب الذي ينفذ العملية على درجة كبيرة من الخبرة.

شاهد ايضاً: تجاربكم مع عبدالله الثنيان وأهم المعلومات عنه

عيوب عملية شد الوجه جراحياً

ومن الجانب الأخر فلا يخلو الأمر من بعض العيوب، والتي تنتج عن الخضوع الي العملية الجراحية، لاسيما بأن هناك بعض من الأثار الجانبية، والتي تكون في كافة الإجراءات الجراحية، وتتمثل العيوب في النقاط التالية وهي:

  • حيث أنها لا تتضمن عملية شد الوجه إجراءات أخرى مثل شد الجفن والحاجب فهي تعد من العمليات المنفصلة التي  يضطر المريض لتحمل تكلفة إضافية إذا تطلبت حالته إجرائها.
  • ومن الممكن بأن يحدث تورم في الوجه وظهور لبعض الكدمات كأثر جانبي للعملية.
  • قد تصل فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه إلى أسبوعين.
  • علاوة علي ذلك فأنه قد تتلاشى الندبات بعد العملية تدريجياً على مدار عام ولكنها قد لا تختفي بشكل نهائي في بعض الحالات النادرة.
  • قد تكون تكلفة العملية مرتفعة على البعض ولاتتحملها شركات التأمين التكلفة.
  • لا تعالج عملية شد الوجه الخطوط والتجاعيد الرفيعة.

تكلفة عملية شد الوجه 

من الجدير بالذكر بأن عمليات التجميلية تحتاج الي مبالغ مالية كبيرة، وهذا من اجل الخضوع الي العملية يجب بأن يكون هناك فحوصات، وغيرها من المتطلبات، بالاضافة الي الأدوية التي يحتاجها الشخص قبل وبعد العملية، وتكلفة العملية بصورة عامة، والتي تبدأ الحد الأدني لتكلفة عملية شد الوجه من 2500 ويصل إلى 7000 دولار أمريكي، حيث بشكل عام تعد عملية شد الوجه جراحياً من الإجراءات الطبية العالية التكلفة، علاوة علي ذلك فإنها تعتمد تكلفة عملية شد الوجه على العديد من العوامل مثل خبرة الجراح والبلد التي يُجرى فيها الجراحة وإجراء المريض لجراحات أخرى مثل شد الرقبة.

شاهد ايضاً: تجاربكم مع شاي نبوت لتخسيس عالم حواء

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث أننا وضحنا اليكم من خلال السطور السابقة كافة ما يتعلق بعملية التجميلية شد الوجه، وهذا من خلال نقل اليكم تجاربكم مع شد الوجه جراحيا .

تجارب قد تهمك

 تجربتي مع الانزلاق الغضروفي وأفضل علاج له تجربتي مع العنزروت للإجهاض
 تجربتي مع أكياس الشاي للهالات واضراره تجربتي مع العنبر للتسمين
 تجربتي مع الاناناس للولادة ومتى يبدا مفعوله تجربتي مع العلاقة الحميمة
 تجربتي مع عسل المانوكا في علاج حب الشباب تجربتي مع العلاج الإشعاعي
 تجربتي مع الأرتكاريا  تجربتي مع العكبر السائل
 تجربتي في تبييض بشرتي خلال 30 يوم تجربتي مع العقل الباطن ومزاياه 
 تجربتي مع حبوب ليتروزول  تجربتي مع العفص للتضييق
 تجربتي مع زيت الزنجبيل لتصغير الثدي تجربتي مع العصفر للسحر والوسواس القهري
 تجربتي مع تصغير الثدي في أقل من أسبوع تجربتي مع العصفر للخوف 
 تجربتي مع العسل والليمون على الريق للبشرة تجربتي مع العصفر للاكتئاب والخوف

شاهد أيضًا