عند دخول كأس العالم في قطرة 2023، تبدأ انظار كل متابعين كرة القدم في الاتجاه نحو الدوحة من اجل الاستمتاع بالبطولة الكبرى التي تقام لأول مرة في دولة عربية. البطولة منتظر منها الكثير على مستوى التنظيم او على مستوى الأداء حيث يشارك منتخبات تضم لاعبين عظماء، وما يزيدها أهمية انها تعد اخر بطولة للثنائي ميسي ورونالدو.

ولكن كأس العالم بطولة لها تاريخ كبير، كما يعد هناك لاعبين لهم تاريخ كبير للغاية في تلك البطولة حيث شاركوا في أكثر من بطولة ومسجلين باسمهم أكثر عدد مشاركة في مباريات في كأس العالم. في تلك المقالة سنستعرض أكثر خمسة لاعبين مشاركة في كأس العالم منذ بداية البطولة.

دييجو ارماندو مارادونا – 21 مباراة

بالتأكيد يعد من الأعظم في التاريخ، ومن أشهر لاعبين كرة القدم سواء بسبب مستواه وأهدافه الرائعة او بسبب الجدل الكبير الذي كان يقدمه طوال فترة حياته. كان مارادونا صانع العاب بارع، بمهاراته ورؤيته الخارقة، لم يكن أحد يتمكن من إيقافه على الاطلاق. شارك مارادونا في 91 مباراة مع منتخب الارجنتين وسجل 34 هدف.

في كأس العالم، شارك مارادونا في 21 مباراة في خلال أربع بطولات، ونجح في التألق بشكل واضع عام 1986 في البطولة التي انتصر بها على المانيا الغربية في النهائي. ولكن أبرز لقطاته في كأس العالم بالتأكيد هي مباراته امام إنجلترا في قبل النهائي عندما سجل هدفين تاريخيين، أحدهم بيده، والأخر عندما قام بالمراوغة من منتصف الملعب.

 اوي سييلير – 21 مباراة

يعد اوي سييلير أحد اللاعبين في القائمة الالمان الذين كان لهم تاريخ كبير للغاية في تلك البطولة. كان سييلير مهاجم خارج، وشارك في حوالي 72 مباراة مع منتخب بلاده سجل بهم 43 هدف. 

شارك سييلير في 21 مباراة في بطولة كأس العالم، سجل خلالهم تسعة اهداف، ولكنه لم يتمكن من حصد لقب البطولة ولا مرة. ولكنه يملك العديد من الأرقام القياسية في البطولة مثل اول لاعب يسجل في أربع بطولات كأس عالم، وأول لاعب يسجل هدفين في أربع بطولات.

ويأمل مواطنو سييلير ان يحققوا المعجزة في تلك البطولة خصوصاً بعد الترشيحات الكبيرة من المحللين والصحفيين. إذا كنت ترغب في المراهنة على منتخب المانيا في تحقيق بطولة كأس عالم 2023 يمكنك القيام بذلك من موقع المراهنات الرياضية الأفضل. الموقع يقدم لك تقرير شامل عن المباريات واوقاتها وفرص الرهان عليها، كما يقدم معلومات كافية عن قوانين المراهنات والمكافآت الفورية، كما يمكنك الاستمتاع بالمراهنة اثناء المباراة نفسها على احداث اللقاء.

باولو مالديني – 23 مباراة

أحد المدافعين التاريخيين في تاريخ اللعبة، حيث يعد من عائلة كروية شهيرة، وبدأ المشاركة مع منتخب إيطاليا في عمر ال 19 عام حيث حقق 126 مشاركة مع منتخب إيطاليا في 16 عام لعبهم مع المنتخب.

شارك مالديني في 23 مباراة في كأس العالم، كما انه يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد دقائق لعبت في كأس العالم (2216 دقيقة). بدأ مالديني المشاركة مع المنتخب في عام 1990 ومنذ ذلك الوقت كان يقود دفاع منتخب إيطاليا حتى اعتزاله.

ميروسلاف كلوزه – 24 مباراة

أحد اهم اللاعبين في تاريخ بطولة كأس العالم، وهو الهداف التاريخي للبطولة. شارك كلوزه في 137 مع منتخب المانيا ويستمد شهرته دائماً من مشاركاته في بطولة كأس العالم وأهدافه بها.

شارك كلوزه في 24 مباراة مع منتخب المانيا في كأس العالم بداية من كأس العالم 2002، ونجح في تحقيق لقب هداف البطولة في البطولة، وله اجمالي 16 هدف في كأس العالم واعتزل بعد تحقيق لقب البطولة عام 2014. ويعد اللاعب الوحيد الذي حصد المركز الثالث والثاني والأول في كأس العالم اثناء مشاركاته المختلفة في البطولة.

 لوثر ماتيوس – 25 مباراة

الأول في تلك القائمة هو لوثر ماتيوس، والذي يعد من أعظم اللاعبين الألمان عبر التاريخ. شارك ماتيوس في 150 مباراة مع منتخب المانيا، كما حقق 25 مشاركة في بطولات كأس العالم.

شارك ماتيوس في 5 بطولات كأس عالم مختلفة، ونجح في قيادة منتخبه للفوز بالبطولة عام 1990 وحقق الكرة الذهبية في تلك السنة ايضاً. يعد ماتيوس الوحيد بجانب أنطونيو كارباخال الذي ظهر في خمس بطولات كأس عالم مختلفة.

الخلاصة

تعد كأس العالم بطولة مميزة، وتجذب انظار كل محبين كرة القدم من حول العالم، ولكن في النهاية، هناك اساطير نجحت في كتابة اسمائها من ذهب في البطولة. اساطير مثل مارادونا وكلوزه وماتيوس كان لهم دور كبير في تاريخ البطولة، سواء بأهدافهم او مشاركاتهم، او انجازاتهم في قيادة بلادهم للفوز بالبطولة.

ويأمل محبين الكرة في ظهور اساطير جديدة تنجح في تخليد اسمها في القائمة الذهبية للبطولة، وكسر الأرقام القياسية المسجلة بأسماء هؤلاء اللاعبين التاريخيين

شاهد أيضًا