أسماء انواع الورد ومعانيها، الورود تعتبر من اكثر النباتات الجميله التي قام بمنح من الله اياها وابدع في خلقها، الكثير من الناس يشعرون بالسعاده بالناس عندما يرونها وصفاء وراحه، تشكل الورود بشكل جميل له رونق خاص به يلفت الانسان في تشكيلته فهي لها انواع كثيره واشكال كثيرا في اماكن متعدده من العالم ودائما هذه الورود ترمز لشيء وحيد وهو الجمال الخلاب، فهي موجوده و معروفه منذ قديم الزمان فلكل ورده معنى خاص بها كل زهره ترمز لشيء ما يخبرنا قصه ما، كما وان الازهار تؤخذ في المناسبات السعيده، وهي تعتبر وصله موده ومحبه بين الافراد كما انها لها تاثير كبير في نفس المراه اذا ان الانثى تميل دائما للرومانسيه، لذلك الكثير من الهدايا تكون من الورود والازهار تعكس راحه وسعاده على نفسها لذلك، قد نجد الكثير من الافراد يبحثون عن الورود وانواعها ومعنى كل نوع من هذه الازهار للتعرف عليها و كسب معلومات اكثر عن الورود.

انواع الورود ومعانيها

عند التحدث عن انواع الورود فاننا نتحدث عن موضوع كبير لا يستطيع الفرد ان يحصي انواع الورود فهي كثيره ومتنوعه تختلف حسب البيئات في العالم فكل المنطقه من العالم لها بيئه خاصه بها قد تظهر فيها الورود نسبه للبيئه الخاصه فيها لذلك فان انواع الورود كثيرا و منتشره بكثره ولكل نوع معنى خاص به ومن اهم انواع هذه الورود مع معانيها كما ياتي:

  • الورد الجوري عند التحدث عن الورد الجوري فاننا نتحدث عن اكثر نبته محببه لدى الناس نظرا لشده جمالها لونها الخلاب الخارق فهي تحتوي على كثير من الالوان والانواع منتشر بكثره في العالم يفضلها الكثير من الناس اذا ورد الجوري ورد مفضل وجميل جدا.
  • ورده البنفسج من اسمها فهي ورده بنفسجيه اللون تعطي عطرا لذلك فهي نبات عطري تنمو هذه الورده في الحدائق حيث انها تعطي رائحه جميله للناس الذين يجلسون  في الحدائق.
  • ورده القرنفل هي ورده تتميز بجمالها الكبير وايضا لها صفه وهي الكبرياء.
  • زهره النرجس تمثل زهره النرجس كثير من الخصائص اهمها الشهامه والنخوه فهي زهره لها شهره واسعه معروفه لدى الكثير من الناس و يرغبها ويفضلها الافراد.
  • زهره الاوركيد في هذه الزهره تحمل معنى المراه الحسناء نظرني جمالها الخلاب وحسنها نظرا ايضا لشده اعجاب الناس بها كالمراه الحسناء.
  • زهره الستروميري وهي ظاهره شائعه بكثره تحمل معنى الصداقه نظرا للتقارب الظهور فيها فقط عطينا مشهد كمشهد الصداقه.
  • زهره شقائق النعمان وهي ورده جميله تعطينا معنى الشوق والانتظار لشيء ما قد يرغب انسان الحصول عليه ويظل ينتظر ان يحصل عليه.
  • ورده الاقحوان وهي ورده جميله جدا تكون من الداخل بيضاء اللون يتم استخدامها في اشياء كثيره ومن اهمها علاج الامراض الانثويه.
  • ورده الروز هي ورده جميله تحمل معاني عاطفيه ترمز للحب والعاطفه لذلك فهي تؤخذ في كثير من المناسبات الرومانسيه.
  • زهره التوليب وهي من الازهار الجذابه في شكلها تخرج في فصل الربيع والصيف تحتوي على كثير من الالوان الجميله مثل الاصفر والابيض والاحمر قد يفضلها العديد من الناس نظرا لجمالها ونعومتها فهي دائما ترمز للاناقه والجمال والفن والحب لذلك قد تؤخذ ايضا في المناسبات الرومانسيه.
  • ورده عصفور الجنه عندما نقول ورده عصفور الجنه فاننا عمي بهذا معاني كثيره السعاده والفرح باسم اللجنه قد يدلنا على الكثير من النعم والسعاده الذي يعمل على الانسان في الجنه لذلك قد ترمز زهره عصفور الجنه للفرح والسعاده.

اسماء ورود حديث مع معانيها

مع تطور المناخ وتطور البيئه اصبحت تظهر انواع اخرى من الورود الجذابه الخلابه اللافت للانظار لذلك قضيه بحث الكثير من الافراد عن اسماء الورود الحديثه والمعاني التي تحتوي عليها ومن اشهر هذه الورود كالتالى:

  1. زهره الفلامنجو ورده الفلامنجو للكرم ضيافه تحتوي على الوان كثيره مميزه من اهمها الابيض والاحمر والزهري لا تعيش زهره الفلامنجو مده طويله فاقصى مده لها ثلاثه اسابيع.
  2. زهرة Aster: هذه الزهره لمعنى الصبر تعيش لمده اسبوعين كاقصى حد لها فهي لا تعيش اكثر من ذلك لها الوان مميزه البنفسجي والزهري والابيض و هي نبته جميله جدا.
  3. زهرة ديلقنيوم: تتميز هذه الظاهره باللون البنفسجي والزهري والازرق وهي الوان جميله تعطيها منظر خلاب يفضله العديد من الناس وترمز الى معنى الجنه.
  4. زهرة بوفارديا: تعطينا هذه النبته او الورده معنى جميل جدا وهو الحماس الشديد والاندفاع لها الوان جميله كذا هري والاحمر والابيض مده عيشها اسبوعين على الاكثر فهي لا تعيش اكثر من ذلك.
  5. زهره سوزان وهي ورده تشير الى معنى العيون السوداء الجميله لذلك فهي ورده جميله الشكل.
  6. زهرة فريسيا: تشير زهره فريسيا الى معنى البراءه وطيبه في التصرفات مع الافراد و هي نبته ناعمه تعطينا شكل ناعم.
  7. زهره فم السمكه قد اعطي هذا الاسم للورده لاننا عندما نقوم بالضغط على هذه الزهره فيك تحول شكلها لسمكه لذلك فهي تشبه فم السمكه وهذا هو سبب تسميتها بفم السمكه.
  8. زهرة الستروميا: تم وتظهر هذه الظاهره بعد ثمانيه ايام من تفتحها وهي معنى نشير الى الصداقه تشمل الوان كثيره جميله كالاصفر والبرتقالي والابيض والزهري والمشمشي والبنفسجي والاحمر لبانيت هي ورده منتشره بكثره.
  9. زهره الكرم واتساب تسميتها بزهره الكرم نظرا لانها ترمز الى معنى الكرم بشكل عام.
  10. زهرة الليلك: سبب تسميه هذه الزهره بهذا الاسم نظرا الى انها تشبه اللون البنفسجي وترمز الى معنى الانطلاق باندفاع والعفويه في التصرف.

اسماء ورود اخرى مع معانيها

لو تحدثنا كثيرا عن اسماء الورود لا يمكن ان نحصيها فهي كثيره منتشره بكثره حول العالم في كل منطقه، نجد انواع جديده من الورود ومن انواع الورود المنتشره ومعانيها كما ياتي:

  1. الورود الدمشقيه تستخدم هذه الورود في تصنيع العطور نظرا لانها تتمتع برائحه عطر جميله تشد الناس اليها تبدا بالتفتح في شهور الخريف والصيف لها الوان جميله متميزه بها كالورد الغامق والابيض.
  2. الورود المصغره تعتبر الورود المصغره نوع هجين من ورده الشاي حيث تعتبر وتعد نسخه مصغره منها كما ان لها الوان جميله كالورد والبرتقالي والاصفر من اهم استخدامات هاك نباتات تستخدم زينه في البيوت والاماكن والمناسبات تحتوي على سيقان واوراق صغيره تعطيها منظر جميل كمان من اشهر مميزاتها انها ورده تتفتح دائما و باستمرار و لفترات طويله ولا تحتاج اماكن كبيره لزراعتها لذلك فهي سميت بالورود المصغره.
  3. ورود ستوفوليا: ترمز هذه الورود للورود الملفوفه حيث انها تشبه نبات الملفوف نظرا لانه نبات ملتف حول بعضه لذلك من اشهر خصائصها انها متداخله في بعضها البعض يعود اصول هذه الظاهره الى دوله فرنسا لها الوان جميله الابيض والورد يعطيها منظر جميل حيث انها تتفتح مره واحده في السنه وذلك يكون في شهور الصيف وعند شم رائحتها فقد نجد انها رائحه جذابه ورائعه تشد الناس اليها.
  4. وردة فلوريبندا: تعتبر هذه الورده من نوع هجين من اهم خصائصها ان سيقانها تكون فيها اشواك لذلك يمكنها مقاومه الامراض الو انها جميله كالبرتقال والوان من درجات الاصفر والابيض يتم استخدام هذه الورود بهدف الزينه للحدائق حتى تبدو جميله المنظر ورائعه.
  5. الورود المتسلقه تذكرت هذه الظاهره بهذا الاسم نظرا لانها من مميزاتها انها تتسلق الجدران والعصر بشكل كبير فهي تقوم بتعلق في اي مكان وحجمها يكون كبير.
  6. ورده الشاي وهي ورده كبيره الحجم سيقانها تكون طويلة تحتوي على انواع كثيره وجميله تتميز بقدرتها الكبيره على تحمل اي تغيرات في المناخ.
  7. الورود الانجليزيه فهي تعتبر من الورود القديمه ذو رائحه جذابه وجميله الوان كثيره ورائعه ولذلك فهي تقوم بالتفتح باستمرار في ايام السنه.
  8. زهره ديزي وهي ورده لها الوان جميله الذهب والقرمزي والاحمر والاصفر والورد تعطينا معنى الجمال الخلاب والرقه تعيش هذه الزهره لمده عشر ايام كاقصى حد لها.

استخدامات الورود

الورد شيء جميل جدا يستخدم في كثير من الاشياء يتميز بالرقه والجمال، ولكن من الخطا ان يعتقد الافراد ان الورود فقط يتم استعمالها في التزيين، لان شكلها جميل لا فهي لها كثير من الاستعمالات المفيده والمهمه في حياه الافراد و من اهم هذه الاستخدامات التالي:

  • تعمل الورود علي حل مشكله الاسهال وهذا لانها تحتوي على ماده فعاله وهي الماده القابضه.
  • تستخدم الورود في تزيين الكثير من الطعام والسلطات دون ان تنتظر الطعام او تؤذي الانسان لانها تحتوي على مضادات الاكسده.
  • يتم استخراج ما الورد الذي تستخدمه النساء بشكل كبير في حياتها اليوميه نظرا لانه يعمل على ترطيب البشره وسداد مسامها و حمايه البشره من اي جفاف قد يصيبها وتنظيفها.
  • يتم ايضا استعمال الورود في اغراض طبيه نظرا لانه نوع من انواع مضادات البكتيريا والفيروسات تقليل التهاب الحلق.
  • اخيرا يعمل الورد على تقليل من تقلصات الرحم التي قد تصيب من النساء في فتره الحيض.

هذه اهم المعلومات التي تم ذكرها عن اسماء الورود وانواعها المشهوره حول العالم، نظرا لانها شيء جميل منتشر لذلك يبحث عنه الكثير من الناس، وتم تجميع المعلومات حول انواع الورود والتعرف على اسمائها ومناطق انتشارها ومعانيها وكيفيه زراعتها والاهتمام بها والمميزات والخصائص الخاصه بكل نوع من الورود.

شاهد أيضًا