من هي مريم أمجون ويكيبيديا وابرز المعلومات عنها، مريم أمجون ابنة التسع اعوام أصبحت نجمة في العالم العربي بتحدي القراءة العربية، فقد أظهرت موهبتها الحقيقية، عندما تحدت الآلاف من أبناء الشعب العربي، في القراءة، وعلى الرغم من صغر سنها، إلا انها أثبتت جدارتها بالحصول على اللقب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكدت مريم ان الموهبة لا عمر لها، وأن لغة الضاد مغروسة في قلوب أبنائها وعقولهم منذ الصغر؛ في هذه المقالة نضع لكم من هي مريم أمجون ويكيبيديا وابرز المعلومات عنها.

من هي مريم أمجون ويكيبيديا وابرز المعلومات عنها

من هي مريم أمجون ويكيبيديا وابرز المعلومات عنها

من هي مريم أمجون ويكيبيديا

من هي مريم أمجون ويكيبيديا؟ مريم أمجون التي حققت شهرة واسعة في مسابقة القراءة العربية التي اشتركت فيها عام 2018م، في دورتها الثالثة، حيث حققت فوزاً كبيراً على ثلاث مئة ألف متسابق في المغرب العربي، لتحقق الفوز على ستى عشر متسابق في دور المسابقة النصف نهائي، وتتأهل للدور النهائي وتفوز على خمسة متسابقين، وقدم لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة قدرها خمسمئة ألف درهم إماراتي.

شاهد أيضاً: من هي مريم نواز شريف السيرة الذاتية وابرز المعلومات عنها

ابرز المعلومات عن مريم أمجون والسيرة الذاتية

ابرز المعلومات عن مريم أمجون والسيرة الذاتية، مريم امجون ابنة الثلاث عشر عام، مغربية الأصل والجنسية، لمع اسمها في سماء العالم العربي، بعد ان سطعت نجمة في سماء الإمارات العربية المتحدة وفوزها في مسابقة “تحدي القراءة العربية”، هذه الفتاة الصغيرة التي غرست حبها في قلوب العرب، فقد أتقنت اللغة العربية وكانها مزيج من دمائها، وما تعلمته عند اول نطق لها؛ في هذه السطور نتعرف معكم ابرز المعلومات عن مريم أمجون والسيرة الذاتية:

  • الاسم بالكامل: مريم أمجون.
  • تاريخ ميلاد مريم امجون: الأول من شهر مايو للعام 2009م.
  • عمرها: ثلاثة عشر عام.
  • مكان الولادة: المغرب العربي.
  • الإقامة: تيسة – المغرب العربي.
  • الشهرة: الفوز بمسابقة تحدي القراءة العربية.
  • ابرز المعلومات عن مريم أمجون:
    • فازت في مسابقة تحدي القراءة العربية في العام 2018م.
    • حققت فوزاً مميزاً على 300 متسابق من بلادها المغرب، و16 متسابق في الدور نصف نهائي، و5 متسابقين في الدور النهائي.
    • منحت مريم أمجون جائزة نقدية مقدارها 500 الف درهم إماراتي.
    • بدأت مريم القراءة وهي في عمر 5 سنوات، وكانت تلخص الكتب بنفسها بعد القراءة.
    • أحبت مريم المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربية من أجل ان تثري مهاراتها، وأن تزيد من خبرتها، حيث قرات خلال المسابقة 200 كتاب، وشاركت بستين منها.
  • أشهر مقولاتها: “القراءة مستشفى العقول، لأنها تطرد الجهالة والبلادة والتفاهة”.

شاهد أيضاً: من هي وضحة الخطيب رئيس شركة البترول الوطنية الكويتية

بحث حول مريم أمجون بالفرنسية

بحث حول مريم أمجون بالفرنسية، مريم أمجون هذه الطفلة الضغيرة التي تميزت دوماً بين ابناء جيلها، وعلى الرغم من صغرها أصبحت نجمة ساطعة، ولها مكانتها في قلوب الأطفال؛ في هذه السطور نضع لكم بحث حول مريم أمجون بالفرنسية:

Maryam Amjoun a maintenant onze ans et elle est une élève exceptionnelle en sixième année du primaire, élargissant sa base de connaissances pour inclure l’apprentissage des langues et des mathématiques, où elle est soutenue et nourrie par ses parents enseignants. Depuis qu’elle a été couronnée du titre de l’Arab Reading Challenge, son étoile s’est de plus en plus éclairée et elle est devenue un modèle pour beaucoup, devenant une icône dans son pays natal, parmi les nombreuses tâches et rôles qu’elle accomplit ; Il agit comme un ambassadeur de la lecture à travers des visites scolaires, dans lesquelles les élèves partagent son expérience, les encouragent à lire, construisent tôt leur capital de connaissances, affinent leurs talents et découvrent les cultures des nations.

Mariam Amjoun, treize ans, d’origine et de nationalité marocaine, a brillé dans le ciel du monde arabe, après qu’une étoile ait brillé dans le ciel des Émirats arabes unis et sa victoire au concours “Arab Reading Challenge”. a instillé son amour dans le cœur des Arabes, a maîtrisé la langue arabe, un mélange de son sang et de ce qu’elle a appris quand elle a parlé pour la première fois; Dans ces lignes, nous apprenons avec vous les informations les plus importantes sur Maryam Amjoun et sa biographie :

Nom complet : Maryam Amjoun.

Date de naissance de Maryam Amjoun : 1er mai 2009 après JC.

Âge : Treize ans.

Lieu de naissance : Maghreb.

Résidence : Tissa – Maghreb.

Fame: gagner le concours Arabic Reading Challenge.

Les informations les plus importantes sur Maryam Amjoun :

Elle a remporté le concours Arabic Reading Challenge en 2018.

Elle a remporté une victoire remarquable sur 300 concurrents de son pays, le Maroc, 16 candidats en demi-finale et 5 candidats en finale.

Maryam Amjoun a reçu un prix en espèces de 500 000 AED.

Maryam a commencé à lire à l’âge de 5 ans et elle résumait elle-même les livres après les avoir lus.

Maryam a adoré participer au concours Arab Reading Challenge afin d’enrichir ses compétences et d’accroître son expérience.

Au cours du concours, elle a lu 200 livres et participé à une soixantaine d’entre eux.

Ses dictons les plus célèbres sont : “La lecture est un hôpital pour les esprits, car elle expulse l’ignorance, l’ennui et la vanité.”

شاهد أيضاً: من هي ميلى بوبى براون السيرة الذاتية وابرز المعلومات عنها واهم اعمالها

وبهذا نصل بكم لختام مقالتنا التي وضعنا لكم في طياتها ما ورد من معلومات في الموضوع من هي مريم أمجون ويكيبيديا وابرز المعلومات عنها.

شاهد أيضًا