الجوائز المالية في مونديال قطر.. كم يحصل بطل كأس العالم؟ بالتزامن مع اقتراب بطولة كأس العالم فيفا في دولة قطر، وهي الدولة المستضيفة للبطولة علي أرضها، وبفارغ من الصبر والأنتظار هناك العديد من عشاق كرة القدم حول العالم ينتظرون انطلاق صافرة المباراة في نسخته الثانية والعشرين، وهو الحدث الأضخم حول العالم اليوم، وفي ذات السياق فإننا من خلال السطور التالية من المقال سنتعرف علي الجوائز المالية في مونديال قطر.. كم يحصل بطل كأس العالم؟ .

بطولة كأس العالم في قطر 2022

بطولة كأس العالم في دولة قطر، حيث إنه الحدث الأضخم في العالم كله، وهو من أبرز البطولات في العالم، ومن المتعارف عليه بإن يكون كل أربع سنوات، وفي كل نسخة يتم استضافته في دولة وفق القرعة التي تكون نتيجتها اختيار الأرض التي سوف يتم اللعب في ملاعبها، ويعتبر نسخة كأس العالم 2022 في استضافة دولة قطر وهي الدولة التي سوف تستشيف بطولة العالم لكرة القدم، حيث يتم المشاركة في البطولة قرابة 32 منتخبا من المنتخبات الوطنية التي تمتلك مشاركة في الأتحاد الدولي لكرة القدم، والذي سوف ينال المنتخب الفائز علي جائزة مالية تقدر بحوالي 42 مليون دولار .

الجوائز المالية في مونديال قطر.. كم يحصل بطل كأس العالم؟

تُعد بطولة كأس العالم “فيفا” واحدة من أهم البطولات التي يخضوها الكثير من الفرق والأندية في العالم، ولهذا أصبح له شعبية ضخمة، والتي تعرف بأن جميع المنتخبات المشاركة سوف تستفيد من الجوائز والهداية التي تنتج عن البطولة كأس العالم، وبناء عليه فإن هناك عدة من الممولين في العالم العربي والغربي، جيث تعتبر النسخة 22 من النسخ ذات القيمة والأهمية العالية في العالم كله، وهناك الملايين من المشجعين ينتظروها بفارغ الصبر، ومن المقرر بأن تنطلق الصافرة في 21 من نوفمبر، وحتي 18 ديسمبر 2022م، ونوضح إليكم أهم المعلومات  عن الجوائز المالية وهي كالتالي:

  • وفيما يتعلق بالمخصصات المالية التي ستحصل عليها المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة “قطر 2022”.
  • يبلغ إجمالي جوائز البطولة الدولية التي ستلعب بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل و 18 كانون الثاني/ديسمبر المقبل، 440 مليون دولار.
  • المنتخب المتوج بكأس العالم على 42 مليون دولار والوصيف على 30 مليون دولار،
  • سيحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار والرابع على 25 مليون دولار.
  • المركز الخامس والثامن مبلغ 17 مليون دولار ومن المركز الـ9 إلى المركز الـ16 سيحصلون على مبلغ 13 مليون دولار.
  • كل منتخب مشارك على مليون ونصف المليون دولار في مقابل نفقات الاستعداد.

شاهد ايضاً: كم مرة تأهلت تركيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم في تاريخها

 جوائز اللاعبون والأندية المشاركة 

وفي الحديث عن جوائز اللاعبين في كرة القدم، لاسيما بأنه ليس هناك من يخسر في البطولة، والكثير من الأندية المشاركة بكأس العالم يحلمون بتتويج البطولة، والحصول علي كأس العالم، ولاعبي كرة القدم بحيث إن الإتحاد الدولي للعبة، ومن المقرر بإهداء جائزة كبري للفائز باللقب إلي جانب الكأس الذهبية، وكذلك مبلغ مادي كبير والعديد من الجوائز المالية الدولية للمشاركين في البطولة من المنتخبات، وفيما يلي إليكم أبرز التفاصيل وهي كالتالي:

  • فإنه من المقرر بأن يتقاضى اللاعبون في كل منتخب أموالاً مقابل اللعب في كأس العالم.
  •  سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضاً ما مجموعه 209 ملايين دولار للأندية التي يشارك لاعبوها في البطولة.
  • وضعت مزايا تأمينية إضافية بقيمة 134 مليون دولار، كنوع من التعويض عن الإصابات التي قد يتعرض لها اللاعبون.

المنتخبات المشاركة في كأس العالم

بالحديث عن المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، فمن المقرر بأن يكون بطولة كأس العالم البطولة الكروية ال22 من نسختها السنوية، والتي سوف تقام في دولة قطر العربية، وهي الدولة المستضفية، وكذلك فأنه تم فرز المنتخبات المشاركة في بطولة كرة القدم وتصفيتها من خلال المباريات التي سوف تقام في كل مرة، ومن أبرز المنتخبات المشاركة بكأس العالم وهي:

  • كونكاكاف، كندا والمكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا.
  • أفريقيا، غانا والسنغال والمغرب وتونس والكاميرون.
  • أمريكا الجنوبية، البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي.
  • آسيا، وإيران كوريا الجنوبية واليابان والسعودية وأستراليا.
  • أوروبا، كل من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنكلترا وسويسرا وهولندا والبرتغال وبولندا وويلز.

شاهد ايضاً: اكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس العالم في التاريخ وانجازاتهم في البطولة

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث أننا وضحنا من خلال السطور السابقة كافة المعلومات المتعلقة الجوائز المالية في مونديال قطر.. كم يحصل بطل كأس العالم؟ .

شاهد أيضًا