معنى اسم تميم Tameem وصفاته، يحرص الآباء دائما أن يسموا أبناءهم بأسماء جميلة ومقبولة وتحمل في كنها المعاني الجميلة، وذلك لأن الاسم يظل مرافقا لصاحبة إلى نهاية عمره، بعض الأشخاص عندما يكبرون يتأزمون من أسمائهم عندما ينادي عليهم الغير بألقاب مضحكة أو تعبر عن حالة استهزاء لأنها تحمل معانٍ قبيحة، ولهذا يتوجب على الوالدين أن يحسنوا اختيار أسماء أولادهم ولا يكون همهم الاول هو فقط أن يكون غريب ونادر، بل يجب البحث عن معناه، لأنه كم من اسم كان ظاهره طيب ويوحي بأنه جيد، ولكن عند تفحص معناه تبين أنه قبيح وغير مقبول، في مقلنا هذا سنتحدث عن معنـى أحد الأسماء المشهورة التي تسمي العرب أبناءها بها وهو معنى اسم تميم.

هل اسم تميم حرام؟

عندما يولد الطفل الصغير تتوارد في ذهن الأم والأب والخالات والعمات مجموعة من الأسماء المتنوعة والمختلفة، فيدأ كل واحد بطرح اسم يحبه أو يشعر بأنه جميـل، وإذا ما ذكر اسم تميـم يسألون هل يمكن التسمية به في الإسلام أم لا، وقبل الحكم على جواز الاسم لا بد من معرفة معناه.

أما عن تميـم فهو اسم عربي أصيل، معنا الرجل صاحب الكمان خُلقا وخَلقا، والتميمة كذلك هي الخرزة التي يضعها العرب على اولادهم في الصغر خوفًا من العين والحسد.

بعد أن عرفنا المعنى يمكن القول أن تسمية الأبناء بهذا الاسم جائز؛ لأن معاني لا ينافي معاني وأصول الشريعة الإسلامية، هذا والله أعلم.

هل اسم تميم من أسماء الصحابة

في الغالب يحب الناس أن يقوموا بتسمية أبناءهم بأحد أسماء الأنبياء أو الصحابة، وذلك اقتداء بهم، وعند التسمية بتميـم يتساءل الناس هل فعلا هناك أحد الصحابة يحمل نفس الاسـم، فتأتي الإجابة مباشرة بصحيح فإن أحد الصحابة كان يحمل هـذا الاسـم وهو الصحابي تميم بن أوس الداري اللخمي، وهو نصراني وأسلم، تميز بالكثير من الفات الحسنة منها كثرة عبادته وورعه، وقد رويت عنه الكثير من الأحاديث وهو صاحب فكر إضاءة المسجد بالزيت والقنديل، لذا قيل عنه أنه اول من أسرج.

اسم تميم بالصور

ما إن تضع المرأة مولودها، حتى تأتيها التهاني والتبريكات من كل صوب وحدب، ويبدأ الجميع بتحميل صور خاصة بالاسم الذي تسمى به الجنين، حتى يتم وضع الصور على الفيس بوك أو حتى طباعتها وتعليقها كزينة بعد الأسبوع الأول من ولادته، ولاسـم تميم الكثير من التصاميم والصور الجميلة.

معنى اسم تميم Tameem وصفاته

معنى اسم تميم Tameem وصفاته

معنى اسم تميم Tameem وصفاته

بهذه التصاميم المتنوعة والتي تحمل اسـم تميـم ننهي المقال الذي كان بعنوان معنى اسم تميم، والذي أضفنا فيه أيضا جواز تسميته في الإسلام، وأدرجنا فيه شخصية أحد الصحابة الذي حملوا نفس الاسـم.

شاهد أيضًا