ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي؟ لقد قررت الجهات المسؤولة في معرض البناء السعودي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية من حذف الجنسية اليمينة من التسجيل والمشاركة في المعرض، بل وتم حظر الجنسية اليمنية لكل الشركات والأفراد من المشاركة في فعاليات ومعارض أخرى ستقام في السعودية والإمارات لعام 2022م، لأسباب سياسية بعد الأحداث الأخيرة؛ في هذه المقالة نبين ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي.

 

ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي

ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي

حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي

لقد قررت الجهات المسؤولة عن تنسيق وتنظيم وتسجيل معرض البناء السعودي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين الرابع عشر والسابع عشر من شهر نوفمبر عام 2022م حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي، ومنعتها من التسجيل من أجل المشاركة في أضخم معرض لمواد وعدد البناء في الخليج العربي، بل وتم حذفها من المشاركة في أي حفلة ترفيه أو معارض في الإمارات العربية أيضاً، ولقد بدى الأمر غير واضح الأسباب، ولكنه أثار ضجة إعلامية كبيرة جداً، بين متساءل ماذا يعني هذا الأمر؟ وبين متساءل ما أبعاده السياسية والقومية؟ بل أن البعض أعطى الموضوع أكبر من حجمه، ومنهم من هاجم السعودية والإمارات بتغريدات متنوعة على تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

شاهد أيضاً:  هل تعلم عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية

ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي

إن حذف الجنسية اليمنية يعني منع أي شركة ذات هوية وجنسية يمنية من المشاركة في معرض البناء الذي أقيم في الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022م، واستمر حتى السابع عشر من نوفمبر، بل ويمنع الأفراد حملة الجنسية اليمنية من المشاركة والتسجيل في أي معرض خلال عام 2022م، أو حفلات ترفيهية، أو اي مناسبة في المملكة العربية السعودية، وكذلك في دولة الإمارات، وقد أثار هذا الموضوع سخط الكثير من أبناء الشعب اليمين وأصحاب الشركات اليمنية، وتصدر هاشتاق مواقع التواصل الاجتماعي تضامناً مع اليمن وأهلها، وغرد العديد من الأشخاص تغريدات عديدة معبرين عن سخطهم من قرارا حذف الجنسية اليمينة.

شاهد أيضاً: سبب اللقاء بين الامير خالد بن سلمان ورئيس الوزراء اليمني

سبب حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي

ما هو سبب حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي؟ هذا ما تساءله العدديد، هل هناك أزمة سياسية بين اليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية، أم أن الأمر له علاقة بالهجوم السابق على مطار جدة الدولي خلال هذا العام، أم ان هناك أمر آخر، تختلف الأسباب بحسب كل طرف، فالإمارات والسعودية تشكلان جزء من تحالف ودول مجلس التعاون الخليجي، والاعتداء على أي منها يستدعي وقوف الأخرى إلى جانبها والحذو حذوها في الدفاع عن أرضها، وقد كان هناك هجوم سابق في عام 2022 على أراضي سعودية، لعل هذا السبب هو ما يدفع غلى استبعاد اليمن من أي فعاليات او مهرجانات تقام في السعودية او الإمارات أو أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

ولكن من وجهة نظر اليمنيين أن ما يحدث إنما هو تخطيط بريطاني، أراد على الدوام تقسيم العرب، وتقسيم شبه الجزيرة العربية، ومحاولة لإعادة اليمن كرعاة أغنام، وبلا كيان او هوية او اسم أو اعتراف بوجودهم، فاليمن كاملة بجهود أبنائها، حققت كل شيء بدون الاتكاء على النفط، كما صرح الصحفي محمود ياسين على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول المعادلةة التي يرى منها موقف حذف الجنسية اليمنية.

شاهد أيضاً: كم عدد اليمنيين في السعودية 2023 وفق اخر احصائية

رد اليمنيين على حذف الجنسية اليمنية

غرد العديد من أبناء اليمن وحاملي الجنسية اليمنية بعدة تغريدات على منواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن غضبهم الشديد وسخطهم، موضحين السبب الحقيقي وراء حذف الجنسية اليمنية من المشاركة في أي فعاليات ومهرجانات وغيرها، وانتقد الكثير منهم هذا القرار، والبعض رد بسخط شديد ولهجة وعيد، فكل يحلل الموقف من وجهة نظره، والبعض يراه موقف سياسي بحت، وأبعاده استعمارية كما رسمتها بريطانيا ذات يوم، وقال البعض ان اليمن لا يمكن أن تملأ يوماً خانة فارغة في معارض الخليج العربي، بل ان اليمن كيان متكامل صلب قوي، وإن كان سيملأ شيئاً ذات يوم فهو بحد تعبيرهم سيملأ الخليج العربي كله، ليعوض ما فيه من نقص جغرافي وتاريخي، كانت هذه الكلمات التي علق بها اليمني “محمود ياسين” على قرار حذف الجنسية اليمنية من معرض البناء السعودي الذي أقيمة فوق أرض المملكة العربية السعودية في يوم الرابع عشر من نوفمبر 2022، حيث لم يسمح للجنسية اليمنية بالتسجيل والمشاركة.

وبهذا نصل بكم إلى ختام هذه المقالة التي وضعنا لكم في طياتها ما ورد من معلومات حول ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي، كما أوضحنا لكم سبب حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي، والرد على ذلك.

شاهد أيضًا