معنى اسم تيا وصفات حامل الاسم، بمجرد أن تظهر علامات الحمل على الزوجة، حتى يشغل بالها وبال زوجها وباقي أفراد العائلة في اختيار الاسم المناسب لما تحمل في أحشائها، فتبدأ بتحضير قائمة من أسماء الأولاد وقائمة بأسماء البنت استعدادًا لتسمية الطفل الصغير الذي سيحل ببركته على البيت، وأكثر ما يخطر على بالهم الأسماء التركية الحديثة والأسماء ذات الحروف الصغيرة وذلك حتى تكون سهلة عندما يحاول الصغير النطق بها، وبعد أن خطر اسم تـيا على أحد الزوجات، بدأت بالبحث عن معناه، ولهذا كان من الواجب علينا في هذا الموقع أن نضع امام الوالدين معنى اسم تيا، وشخصيتها التي تتمتع بها وكذلك مدى جواز التسمية به في الإسلام.

هل اسم تيا مسلم

قبل أن يقوم الوالدان بتسمية مولدهم الصغير، يختاران اسما يليق به، ويجعله يكبر معه دون أي حرج أو شعور بالضيق إذا ما أعابه أحد الناس، وعند اختيارهما للاسم يحرصان على ان يكون ذا معنى حسن وجيد وذلك لأن الاسم هو كاشف هوية صاحبة وهو معطيه صفاته، فمن تسمى بجميل منح من جمال الدنيا ما أراد، ومن تسمى حرب فإن الحرب تبقى قائمة في صدره حتى يموت.

أما عن معنـى اسـم تيــا، فله عدة معانٍ مختلفة وذلك حسب اللغات ففي اللغة العربية جاء من تصغير تا التي للتأنيث، وفي اللغة الإسبانية تعني العمة، وفي اللغة اليونانية فيعني الأميرة.

وبهذه المعاني فإنه يمكن القول أن الاسم لا بأس لو تم التسمية به في الإسلام وذلك لأنه يحمل معانٍ مقبولة، ولكن لا يعرف بالتحديد إن كان اسم من أصول عربية أم مسيحية.

معنى اسم تيا في المسيحية

إن هذا الاسم لا يمت للعربية بأي صلة فهو اسم غريب وذو أصول يونانية وإسبانية ويعني الفتاة الأميرة، وعليه فتتميز صاحبة هذا الاسم بالبراءة والجمال والرقة، والشخصية الناعمة التي يحبها الجميع، كما أن هذا الاسم يضفي لصاحبته الجمال والرقة، فمعظم الفتيات حاملات هذا الاسم يتمتعن بجمال فائق، كما أنها فتاة رومانسية حالمة بمستقبل ملئ بالحب والهدوء، وكذلك فهي فتاة شغوفة وتحب القراءة كثيرًا، وهذا ما جعلها تتمتع بالذكاء وسرعة البديهة، ورغم ذلك فهي تتقبل النقد بكل احترام.

صفات من تحمل اسم تيا

إن الفتاة التي تُسمى باسـم تيـا تحمل الكثير من الخصال الحميدة والطيبة والتي برؤيتها يرغب الجميع لو قاموا بتسمية بناتهن بهذا المسمى، ومن السمات التي تحملها ما يلي:

  • تملك الكثير من الأصدقاء الذين يحبونها ويحبون مجالستها ومناقشتها وهي كذلك تبادلهم نفس الشعور، حيث يطلب معظم أصدقائها منها النصح وأخذ الرأي ويثقون بها دائما وبكل ما تفصح عنه.
  • إذا أحبت بصدق فهي تعطي بكرم وسخاء زائد، علاوة على أنها رومانسية بزيادة ولكنها في ذات الوقت تحب أن تتملك حبيبها لأنها تشغر بالغيرة الكبيرة عليه من أي شيء.
  • تتمتع بسرعة البديهة والذكاء وتحترم الآخرين ولا تجادلهم، تستمع للنقد وهي من الشخصيات التي تحب أن تستمع لآراء الآخرين.
  • محبة للقراءة والدراسة، فهي تتصف بحب العلم والتوجه دائما نحو العمل على الرقي بنفسها من خلال المطالعة.
  • تحب الهدوء والتأمل في المناظر الطبيعية والخلابة ذات اللون الأخضر، وهذا ما يمنحها شخصية باردة بعيدة عن أي تعصب واستفزاز.
  • طيبة القلب تحمل مشاعر الحب والحس المرهف تجاه أهلها والآخرين، ودائما ما تقدم المساعدة والعون لغيرها.

عيوب اسم تيا

من الصعب أن نحكم على الاسم نفسه بأنه يحمل عيوب، ولكن في بعض المرات ولكثرة ما يصدر عن صاحبـة الاسـم من صفـات غير مقبولة يمكن أن يستبعد الناس التسمية بهذا الاسـم، فعلى الرغم من الصفات الجميلة التي تحملـها تيـا، إلا أنها ومن شدة ذكائها ومدحها فقد تصاب بنوع من الغرور والتكبر، والثقة الزائدة بالنفس واستصغارها للآخرين لأنها تشعر أنها الاميـرة والملكة على الجميع.

اسم تيا مزخرف

ما إن تضحك تيـا أول ضحكة لها في أركان البيت حتى تبدأ الخالات والعمات بتصميم أجمل الصور وأحلاها التي تحمل اسـم تيـا مع صورتها، ويبدؤون بإضافة الصـور على هواتفهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنهم يكنون كل الحب للصغيرة التي جاءت وهي حاملة للسعادة والحب والتي تبثهما في كل أركان البيت.

إلى هنا نكون قد أوضحنا لكم معنى اسم تيا، وكذلك كان لإظهار شخصية هذا الفتاة نصيب من هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر خصالها الجميلة، وعيوبها التي تصدر عنها في بعض الاحيان، وبينا أصول هذا الاسم هل هي عربية أم غير ذلك، وفي النهاية وضعنا تصميم مزخرف يحمـل هـذا الاسـم.

شاهد أيضًا