هل يجوز رؤية ثدي الخالة أو الاخت وهل يجوز للمرأة ان تلمس ثدي المرأة؟ لقد جعل الله تعالى للمرأة عورة على المرأة، وعورة على الرجل، فلها عورة على محارمها كأبنائها وبناتها، وإخوتها واخواتها، وعورة على النساء مثلها، وهذه العورة تعني انه أمر محرم بالكامل على ان تكشفه المرأة على من ذكرهم القرآن والشرع الإسلامي؛ في هذه المقالة نضع بين أيديكم ما قاله علماء الدين حول هل يجوز رؤية ثدي الخالة أو الاخت وهل يجوز للمرأة ان تلمس ثدي المرأة.

هل يجوز رؤية ثدي الخالة أو الاخت وهل يجوز للمرأة ان تلمس ثدي المرأة

هل يجوز رؤية ثدي الخالة أو الاخت وهل يجوز للمرأة ان تلمس ثدي المرأة

هل يجوز رؤية ثدي الخالة

هل يجوز رؤية ثدي الخالة؟ لقد تساءل العديد من الأشخاص عن هذا السؤال، حيث أن الحياة تفرض على الإنسان في بعض الحالات أن يمر بمواقف تجعله يرى خالته وهي ترضع، ولكن أجمع فقهاء الدين الإسلامي إلى انه على المرأة ان تظهر من عورتها امام محارمها ما أحل لها كالشعر والرقبة والوجه واليدين والقدمين، ولكن عليها ان تستر ما يتم تغطيته من جسمها كالثدي، فلا يجوز للرجل أن يرى ثدي خالته وهي ترضع أو ما تخفيه بشكل دائم من جسمها.

شاهد أيضاً: هل يجوز رؤية البنت قبل الخطوبة ورؤية شعرها وتبادل الصور

هل يجوز رؤية ثدي الاخت

هل يجوز رؤية ثدي الاخت؟ يرى الفقهاء أنه في الوضع الطبيعي لا يجوز للرجل أن يرى من محارمه ما تعودن تغطيته بالثياب، وما من شأنه أن يثير الشهوة، ويجب على المرأة أن تستر عورتها أمام محارمها، ولا يجوز لها كشف ثديها أمام أخيها أو أحد محارمها حتى ابنها، وإن كان لا ينظر بشهوة، فقد اتفق جمهور العلماء كالحنابلة والمالكية أنه لا يجوز للرجل أن يرى من محارمه اخته وخالته وابنته ما اعتادت ان تستره وتخفيه من جسدها، ويجوز لها أن تظهر امامه ما اعتادت كشفه من رقبة وشعر وقدمين وكفين فقط.

شاهد أيضاً: هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني اسلام ويب

هل يجوز حضن الخالة

هل يجوز حضن الخالة؟ نعم يجوز ان يحضن الرجل خالته وأي من محارمه وأن يقبلها، فهذا الامر لا حرج فيه، ولكن ما زاد عن ذلك كالتحسيس والتقبيل الغير مشروع، فهو محرم، لأنه يفتح مداخل للشيطان وينافي الفطرة السليمة، ويتنافى مع الشريعة الإسلامية، وقد كان رسولنا الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه، إذا دخلت عليه ابنته فاطمة رضي الله عنها، قام إليها فحضنها وقبلها، فيجوز للمسلم إذا دخلت عليه أخته او الخالة، او اعمة او الام، أو أي من المحارم أن يحضنها ويقبلها.

شاهد أيضاً: متى يكون التحلل من العمرة للرجال والنساء وهل يجوز تأخير الحلق بعد العمرة

حكم النظر إلى الأخت بشهوة

حكم النظر إلى الأخت بشهوة، لا يجوز للمسلم أن ينظر للأخت او الخالة أو العمة أو أي من المحارم، او المرأة الأجنبية بشهوة، فهذا الأمر غير جائز إلا مع الزوجة فقط، لأن غير هذا الأمر محرم ومنافي للفطرة البشرية الطبيعية السليمة، فالشهوة أمر غريزي في طبيعة البشر، ولكنها لما أحله الله تعالى للمسلم فقط وهي الزوجات، وما حرم عليه لا يجوز له النظر إليه بشهوة، لا يجوز النظر بشهوة لأي امرأة أجنبية أو امرأة من المحارم، ولا يجوز النظر لعوراتهن وما حرم كشفه من أجسادهن.

هل يجوز للمرأة لمس ثدي المرأة

إن عورة المرأة على المرأة حددها الفقهاء من الركبة إلى السرة، فإذا رأت المرأة من المحارم أو الأجنبية من المرأة غير حدود العورة فهو أمر جائز بغرض العلاج، او الرضاعة، ولكن لا يجوز اللمس بشهوة أو لأي غرض غير طبيعي، ولكن يرجح جمهور الفقهاء، ان التستر الكامل للمرأة على المرأة اوجب وأطهر وأنقى، فهذا يجعل المرأة اكثر عفة، ولا  تتروط في امور غير مشروعة، وتكون قدوة يحتذى بها، ولا تعرض نفسها أن يراها خادم او نحوه بأكثر من المسموح والمحلل لها كشفه.

وبهذا نصل بكم لختام مقالنا حيث تحدثنا بين سطوره عما قاله علماء الشريعة الإسلامية حول هل يجوز رؤية ثدي الخالة أو الاخت وهل يجوز للمرأة ان تلمس ثدي المرأة، كما أوضحنا حكم النظر إلى الأخت بشهوة.

شاهد أيضًا