هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت وحكم مكالمة الفيديو بين المتزوجين؟ هناك الكثير من الأمور الشرعية التي تخفى على كثير من الناس، ولكن ديننا الإسلامي دين وضوح، وقد جاءنا بكل ما يقوم سولكياتنا وتعاملاتنا، وما يحفظنا من الفتنة والانجراف وراء الشيطان وما يزينه لنا من أعمال سيئة، وهناك أحكام شرعية خاصة بالتعامل بين الزوج والزوجة وما يحل لهما؛ في هذه المقالة نوضح لكم ما ورد من قول الفقهاء حول هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت.

هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت

هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت

هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت

هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت؟ نعم يجوز له ذلك، فقد أحل الله له ان يختلي بها ويجامعها، وهو امر أعظم بكثير من النظر، ففيه لمس واحتضان وتقبيل ونحوه، ولكن قد يكون من الأفضل عدم فعل ذلك، خوفاً من الاختراق، او سرقة الصورة، او نحوه من التطورات التكنولوجية الحديثة الخاصة بقرصنة المعلومات وشبكات الإنترنت، ولكن شرعاً يجوز له ذلك، ويجوز له مداعبتها ولمسها ورؤيتها بإنها وبدون إذن منها، فهي زوجته حلاله شرعاً، ومعها يقضي شهوته الشرعية.

شاهد أيضاً: هل صام النبي يوم عرفة بالدليل هل يجوز صيام يوم الجمعة عرفة

حكم معاشرة الزوج لزوجته عبر الهاتف

ما هو حكم معاشرة الزوج لزوجته عبر الهاتف، لقد أحل الله الزواج، وجعله رباطاً مقدساً بين الرجل والمرأة، وأحل فيه للرجل والمرأة كل شيء من لمس واحتضان وتقبيل، ورؤية العورات، ويحل للزوج محادثة زوجته عبر الهاتف، ورؤية عورتها عبر النت، لكن لا يجوز له معاشرتها عن طريق الهاتف، فإن كان هناك أمر يفصل بينهما، ويمنع تواصلهما وجهاً لوجه، فعليهما الصبر، لن المعاشرة عن طريق الهاتف تقضي شهوة، ولا تحقق غرض الزواج بالرحمة والمودة وإنشاء أسرة، فالاستمناء قد حرمه العلماء بالإجماع، لأن فيه وقع ضرر على الزوجين، وهذا يتنافى من الفطرة وما يريده الشرع من الزواج، فكل منهما سكن للآخر.

شاهد أيضاً:هل يجوز القضاء في ايام ذي الحجة والجمع بين النيتين

حكم المكالمات الفيديو بين الزوجين

ما هو حكم المكالمات الفيديو بين الزوجين؟ يجوز للرجل أن يحادث زوجته في سفره عبر الهاتف ويطمئن على احوالها، ويجوز له مكالمتها فيديو، ورؤية عورتها، ولكن لا يجوز له مكالمتها فيديو بهدف معاشرتها، لأن هذا الأمر قد يعرضهما للخطر إن سرق هاتف أحدهما، أو كان هناك تجسس على شبكة الإنترنت، كما أنه يدفع إلى الاستمناء باليد وهو امر محرم بالإجماع، لأنه يوقع الضرر على الطرفين، أما مكالمات الفيديو بهدف الاطمئنان على الزوجة او الزوج فأمر جائز.

شاهد أيضاً: هل يجوز الاشتراك في الأضحية مع الأب، وحكم الاشتراك في الأضحية

زوجي مسافر ويطلب مني على النت

تتساءل بعض النساء عن حكم “زوجي مسافر ويطلب مني على النت”؟ فسفر الزوج وغيابه عن زوجته مدة طويلة قد يثير الشوق بداخل كل منهما للأآخر، فيجد نفسه يريد زوجته، ولا يمكنه التواصل معها جسدياً، لذا يضطر أن يطلبها عبر النت، لكنه امر غير جائز، لأنه لا يحقق شرط الزواج بالحصول على الراحة النفسية والأمان، والرحمة والمودة بين الزوجين، كما أنه قد يعرض أحد الطرفين للخطر في حال كان هناك قرصنة لشبكة النت، فلا يجوز، ويجب عليك تصبيره، ودعمه نفسياً، وحثه على التقرب إلى الله لحين عودته ليصبره على هذا الأمر.

هل يجوز للزوجة رؤية ذكر زوجها

هل يجوز للزوجة رؤية ذكر زوجها؟ لقد أحل الله تعالى للزوجة والزوج نظر كل منهما إلى عورة الآخر، فقد أحل لهما الجماع، وهو أعظم من شأن النظر للعورة، لذا فإن النظر للعورة أمر حلال وجائز للطرفين، ولا ضرر في رؤية الزوجة لذكر زوجها عند الاستحمام او في أي وضع، فهو أمر محلل لكلاهما فقط، ولكن لا يجوز رؤية عورة أي رجل آخر، حتى من المحارم البالغين، فهذا أمر محرم، وقد أوضحه الفقهاء في باب عورة الرجل على الرجل والرجل على المرأة، ما عدا الازواج مباح لهم كل شيء، وعند السفر يجوز للزوجة رؤية ذكر زوجها على النت بدون جماع او معاشرة عبر الهاتف.

هل يجوز مجامعة الزوجة بدون غطاء

هل يجوز مجامعة الزوجة بدون غطاء، يجوز جماع الزوج لزوجته بدون غطاء في مكان مستتر لا يراهما فيه احد في غرفة نومهما، ولكن يجب الانتباه لذكر الله تعالى دائماً قبل الجماع، والتأكد من أن المكان لا يوجد فيه احد غيرهما، وهناك دعاء خاص عند جماع الرجل بزوجته، حيث أن هناك دعاء خاص وهو: “ بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا“، وهذا اولى، فلا يصيبهما الشيطان أو عينه، ولا يمس الشيطان ابنهما إن أراد الله لهما إنجاب طفل من هذا الجماع.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من صياغة هذه المقالة التي أوردنا فيها ما جاء من أقوال الفقهاء في الموضوع هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت.

شاهد أيضًا