هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس، إن الزواج هو سنة الله عزوجل في الأرض، فقد أحله الله لعباده ، وهذا فقد جعل الزواج آية من آياته، فإن هذه العلاقة تبيح لرجل رؤية جسد زوجته من غير ملابس، وعليه فهذا يكون بعد الزواج، ولكن يبقي السؤال فيما يتعلق برؤية الرجل لجسد زوجته بشكل عام، وما هي حدود المرأة بالنسبة لرجل، والنساء والمحارم وفق ما ورد في الشريعة الإسلامية، وبناء عليه فإنه من خلال السطور التالية من المقال سنعرض إليكم هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس .

هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس

إن الإجابة علي السؤال الوراد فإنه يجوز لزوج من رؤية زوجته بدون ملابس، حيث يُعد جسد الزوجة كله غير عورة بالنسبة لزوجها، وهذا بالإسناد من القرآن الكريم في قوله تعالي: “وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ”، وكذلك فإن رسول الله صلي الله عليه وسلم: “احفَظْ عورتَكَ إلَّا من زوجتِكَ أو ما ملكت يمينُكَ” .

هل يجوز رؤية الزوج لزوجته دون ملابس في رمضان

يعتبر شهر رمضان من افضل الشهور السنة الهجرية، وبهذا فإن الصيام في شهر رمضان لا يقتصر علي الامتناع عن الطعام فقط، وأنماء الامتناع عن العديد من الأمور، منها مجامعة النساء، وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، وإن علي المسلم الأكثار من العبادات فيه، وهذا أمر لا يمنع بأن يمارس الزوجين العلاقة الجنسية كاملة في غير أوقات الصيام، وفيما ورد إليكم إجابة رؤية الزوج لزوجته دون ملابس في رمضان:

  • فيما يتعلق بالحكم رؤية الزوج لزوجته في رمضان بدون ملابس، فهذا في أثناء النهار حيث انه الأمر جائز، والأمر المحرم وهو أقامه العلاقة الزوجية كاملة اثناء الصيام عمداً.
  • كذلك فإنه أذا اقام الزوج مع زوجته سواء كان كلاهما أو أي منهما بدون ملابس في رمضان امر لا بأس فيه ولا حرج .
  • وأن هذا الأمر فطري خلقه الله ليكون ألفة ومودة يزيد من العلاقة الطيبة الحميمة بين الزوجين، وهو أمر يزيد من الارتباط بينهم.
  • وقد وضع الإسلام حداً لذلك في نهار رمضان، حيث إن الشيء المحرم على الزوج والزوجة هو أن يداعب الزوجين بعضهما بغرض الإنزال أو لممارسة الجماع لأن هذا يفسد الصيام.

شاهد ايضاً: هل يجوز الصلاة داخل الكعبة اسلام ويب

هل يجوز للزوجين التَّجرّد من الثياب حال النوم

التساؤل المستمر حول ما يتعلق بالمسائل المتزوجين، حيث جاءت الأوامر الشرعية لكافة المسلمين والمسلمات كافة دون تميز، حيث أشار بإن الحفاظ علي العورة وعدم الكشف عنها له ضوابط وأحكام تختلف من رجل إلي امرأة، وهذا ما ورد في قوله تعالي: “وَالَّذِينَ همْ لِفروجِهِمْ حَافِظُونَ”، وبهذا فيما يتعلق بجوز للزوجين التجرد من ملابسهم أثناء النوم، وإن يري كلا منهم عورة الأخر، فإن هذا الأمر لأجل أيضاحه وبيانه بطريقة دينية مهذبة وفق ما أشارت إليه النصوص القرآنية والأحاديث النبوية، وبهذا فإنها بينت بأنه يجوز لزوجين التجرد من الملابسهما عند النوم والله تعالي أعلي واعلم .

هل يجوز للزوج رؤية زوجته بعد وفاتها

من الجدير بالذكر بأن رؤية الزوج لزوجته في الحياة تقوم علي أُسس وضوابط شرعية محكمة، وقد تم توضيحها في القرآن الكريم، والسنة النبوية، وفي أطار الحوار حول استمرار الأمر بعد وفاتها لحظة التغسيل الميت، فهل يجوز له بذلك، حيث أشار العديد من العلماء ورجال الدين بان الامر يجوز، وهذا بالتوضيح في النقاط التالية وهي:

  • فإنه يجوز للزوج أن يغسل زوجته عند وفاتها، وذلك يشير إلى جواز رؤية الرجل لزوجته بدون ملابس عند موتها.
  • فإن بالإسناد بالدليل الشرعي: روى ابن ماجه أن رسول الله صلى الله عيه وسلم قال لعائشة رضي الله عنها: «مَا ضَرَّكِ لَوْ مِتِّ قَبْلِي فَقُمْتُ عَلَيْكِ فَغَسَّلْتُكِ وَكَفَّنْتُكِ، وَصَلَّيْتُ عَلَيْكِ وَدَفَنْتُكِ».
  • بالإضافة الي ذلك فإنه يدل على جواز رؤية الرجل لزوجته بدون ملابس. وتغسيلها عند الموت، أن علي بن طالب رضي الله عنه قد قام بغسل فاطمة الزهراء زوجته عليهم السلام .

شاهد ايضاً: هل يجوز رؤية البنت قبل الخطوبة ورؤية شعرها وتبادل الصور

وهنا فإننا تم توضيح من خلال السطور السابقة ما يتعلق بمسألة جواز لزوج رؤية زجته بدون ملابس وفق ما ورد في الشريعة الإسلامية .

شاهد أيضًا