هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار ومعرفة إن كان فض الغشاء أم لا، غشاء البكارة عبارة عن غشاء مطاطي رقيق، وهو مكون من الشعيرات الدموية، والألياق العصبية، ويتواجد هذا الغشاء في الفتحة المهبلية في الخارج عند كل فتاة غير متزوجة، وله عدة أنواع، أما السونار فهو عبارة عن أداة تصوير وجهاز يستخدم من أجل تصوير المهبل والرحم من الداخل؛ في هذه المقالة نضع بين أيديكم توضيح هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار ومعرفة إن كان فض الغشاء أم لا.

هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار ومعرفة إن كان فض الغشاء أم لا

هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار ومعرفة إن كان فض الغشاء أم لا

هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار

هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار؟ نعم يمكن معرفة إن كانت الفتاة عذراء عن طريق رؤية غشاء البكارة الخاص بها، وذلك من خلال تصويرها، ولكن يكون التصوير خارجي وليس داخلي، لأن إدخال جهاز السونار داخل المهبل يؤدي إلى فض غشاء البكارة عند الفتاة العذراء، فهو غشاء رقيق جداً، يمكن فضه بكل سهولة، ويستخدم السونار في الغالب مع الفتيات والنساء المتزوجات او الغير عذراوات، فكل منهن يكون قد فض غشاء البكارة من قبل، فأمر طبيعي أن يتم فحصها داخلي، ولكن مع العذراء إن لم يكن قد فض فهذه مشكلة إذا تم إدخال السونار فيها.

شاهد أيضاً: هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت وحكم مكالمة الفيديو بين المتزوجين

طريقة كشف الدكتورة على الغشاء

ما هي طريقة كشف الدكتورة على الغشاء؟ يمكن للدكتورة أن تكشف على غشاء البكارة للفتاة العذراء التي لم يسبق لها الزواج بدون السونار، حيث تجلسها على سرير الفحص، وتجعلها تميل جسدها للخلف، مع تسليط ضوء قوي على فتحة المهبل، وبالتأكيد فالدكتورة مختصة بتشريح جسم المرأة، وتعرف أنواع غشاء البكارة، وتستطيع تمييزه جيداً، حينها يمكنها معرفة إن كان الغشاء موجود أو غير موجود، ومن انواع غشاء البكارة الغربالي، ومنه أيضاً المطاطي، وكذلك الهلالي، وهناك الغشاء الكامل، وثنائي الفتحات، ويوجد متعدد الفتحات.

شاهد أيضاً: هل يجوز للخاطب رؤية شعر خطيبته اسلام ويب

السونار المهبلي وغشاء البكارة

السونار المهبلي وغشاء البكارة، لا يمكن استخدام السونار المهبلي للبنت العذراء، فأي لمسة بسيطة من الطبيبة قد تخدش غشاء البكارة، وربما تفضه بالكامل، ويستخددم السونار المهبلي للنساء المتزوجات في الغالب، او من سبق لهن الزواج، أي ان غشاء البكارة قد فض مسبقاً، فلا ضرر من إدخال السونار المهبلي للمراة، حيث يتم استخدامه في حالات الحمل خارج الرحم، وكذلك في حالات التعرف على فترة التبويض، أو وجود آلام شديدة عند المرأة الحامل، او نزول دم غير طبيعية في فترة الدورة، او التهاب عنق الرحم، الكثير من الحالات التي تلجأ فيها الطبيبة المختصة لاستخدام السونار المهبلي للمرأة المتزوجة، ولكن الفتيات لا ينفع استخدامه معهن وإن صادفن مثل هذه الاعراض.

شاهد أيضاً: هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس

هل يمكن للبنت فتح نفسها

هل يمكن للبنت فتح نفسها؟ نعم يمكن ذلك في حال أدخلت شيء يصل إلى غشاء البكارة، وهذا بالطبع يرجع لنوع الغشاء، وعند فض الغشاء أو خدشه تنزل بضع قطرات من الدم، وقد لا ينزل شيء، هذا يرجع لنوع الغشاء نفسه وصلابته ومرونته، وكذل لقوت ما ادخل في فتحة المهبل، ويجب على البنت ان تعتني بنفسها جيداً، وألا تحاول إدخال أي شيء من شأنه ان يفض غشاء البكارة، وأن تنتبه لنفسها جيداً، في بعض الحالات قد يفض غشاء البكارة دون إدخال شيء، فقد تسقط الفتاة بصورة تفض غشاءها من قوة وقوعها، او يتضرر بسبب ضربة شديدة تؤثر على المهبل.

علامات تدل على وجود غشاء بكارة

ما هي العلامات تدل على وجود غشاء بكارة؟ لا يوجد علامات تدل على وجود غشاء البكارة إن كان هناك شيء حدث يؤثر على الغشاء ويسبب خدشه او فضه، فتظهر حينها العلامات التي تشير إلى فض الغشاء، ومن العلامات التي تدل على فض غشاء البكارة عند العذراء هي:

  • الإحساس بألم في أسفل البطن.
  • نزول بضع قطرات من الدم او حدوث نزيف غير متوقع.
  • الشعور بعدم الراحة عند حدوث فض الغشاء.

السونار الخارجي للبنت معرفة إن كان فض الغشاء أم لا

يتم استخدام السونار الخارجي للبنت معرفة إن كان فض الغشاء أم لا، وذلك لأن السونار الداخلي قد يلحق الضرر بالبنت العذراء، وربما يفض غشاء البكارة لديها إن لم يكن قد فض في وقت سابق، حيث يتم تصويرها والفحص خارجياً، دون إدخال السونار المهبلي للداخلي، فتستلقي البنت امام الطبيبة المختصة على ظهرها، وترفع رجليها بحيث تكمون فتحة المهبل واضحة امام الطبيبة، وتسلط الضوء على الفتحة وتنظر من أسفل لأعلى ومن أعلى لأسفل لرؤية الغشاء، وحينها تعلم إن كان فض الغشاء أم لا.

وبهذا نكون قد انتهينا من الحديث في هذه المقالة حول الموضوع المهم الذي يهم كل فتاة تعرضت لتحرش او مداعبة غير مقصودة أو مقصودة، وهو موضوع هل يمكن رؤية الغشاء بالسونار ومعرفة إن كان فض الغشاء أم لا.

شاهد أيضًا