زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير، وهو يُعد من أكثر الأمور التي تبحث عنه وتهتم به الكثير من الفتيات، حيث يُمكن للزيوت الطبيعية أن تعمل على إمداد الشعر وتطويله في خلال اسبوع واحد فقط، فهو يُساعد على وصول الشعر الى الطول الملائم، في ظل ما تُعاني منه الكثير من الفتيات من صعوبة المحافظة على الشعر بوسيلة صحية على مدار الوقت، فدائماً ما يُصاب الشعر بالتقصف والتلف بسبب تعرضه الى المناخ المتقلب، وأيضاً نتيجة كثرة القيام باستعمال السيشوار ومستحضرات الاهتمام بالشعر، فكل هذه الأمور تؤدي الى إضعاف الشعر وإتلافه، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير.

نصائح مهمة عند استخدام الزيوت لإطالة الشعر بسرعة فائقة

يوجد مجموعة من النصائح لا بد من الأخذ بها عند الاقدام على استعمال الزيوت من أجل إطالة الشعر بسرعة فائقة، وأبرز هذه النصائح ما يلي:

  • أثناء الاقدام على اختيار نوع من الزيوت الطبيعية لإطالة لشعر، لا بد من القيام باختيار زيوت طبيعية لا تشتمل في تركيبها على مواد حافظة، وذلك لأن المواد الحافظة تعمل على التقليل من مدى فعالية هذه الزيوت.
  • قبل البدء باستعمال أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية، لا بد من معرفة نوع الشعر من أجل تحقيق الاستفادة بشكل أسرع للشعر.
  • أثناء القيام باستعمال أي نوع من أنواع الزيوت العطرية، لا بد من محاولة استعمالها في البداية على البشرة، وذلك من أجل التحقق من أن الشعر لا يُعاني من الحساسية اتجاه هذا الزيت حتى لا يؤدي الى تعرض الشعر لحدوث مشاكل.
  • يُنصح بعدم الإكثار من وضع الزيت على الشعر، وذلك لأن الإكثار من استعمال الزيوت الطبيعية على الشعر بإمكانه أن يؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل.
  • يُفضل القيام باستعمال الزيوت الطبيعية مرتان أو ثلاثة مرات اسبوعياً كحد أدنى، وذلك من أجل تعزيز وتقوية نمو الشعر.

زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع

يُعد زيت الخروع من إحدى أبرز الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر في خلال اسبوع، وتبرز أهمية زيت الخروع للشعر في النقاط التالية:

  • يشتمل زيت الخروع على الكثير من العناصر الحيوية التي تُفيد الشعر وتدعمه بصورة كبيرة.
  • يُعد زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تدعم الشعر بالعديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تعمل على تقوية بُصيلات الشعر وتطوله بشكل أسرع.
  • كما أن زيت الخروع يتضمن أيضاً على مضادات الأكسدة التي تُساعد على تحفيز الكرياتين الذي يوجد في الشعر.
  • وكذلك فإن زيت الخروع يشتمل على قوام كثيف، لذلك لا يُنصح بوضعه لوحده على الشعر بل من الأفضل القيام بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر

لا بد من اتباع طريقة معينة أثناء القيام باستعمال زيت الخروع للشعر، وذلك من أجل الحصول على النتائج المطلوبة، وهذه الطريقة هي كالتالي:

  • قومي بإحضار القليل من زيت الخروع ومن ثم قومي بإضافة بعض من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم ابدئي بتدليك فروة الرأس بيدك بشكل دائري حتى يتم تدليكها بشكل جيد.
  • ثم اتركي بعد ذلك الخليط الذي قمتي بوضعه على شعرك لمدة ساعة كحد أدنى، ثم قومي في ثاني يوم بشطف شعرك بشكل جيد.

زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر في اسبوع

يُمكن أيضاً أن يتم استعمال اللوز الحلو من أجل تطويل الشعر في خلال اسبوع، وذلك لأنه يتمتع بمجموعة من الخصائص التي تُميزه وهي كالتالي:

  • يعمل زيت اللوز الحلو على تقوية وزيادة نمو الشعر في خلال اسبوع، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E وقدر كبير من الأحماض الأمينية الدهنية التي بإمكانها أن تعمل على معالجة الشعر المتقصف والتالف.
  • كما أن زيت اللوز الحلو مُدعم بمضادات الأكسدة والبروتينات التي بإمكانها أن تعمل على حماية الشعر والتخلص من البكتيريا التي توجد فيه.
  • يُساهم أيضاً اللوز الحلو في زيادة ترطيب الشعر ومنحه لمعان وقوة أكثر.

طريقة استخدام الزيت الحلو لتطويل الشعر لمدة اسبوع

لا بد من اتباع طريقة معينة أثناء القيام باستعمال الزيت الحلو لتطويل الشعر، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وهذه الطريقة كالتالي:

  • قومي بوضع القليل من زيت اللوز الحلو على باطن يديكِ، ومن ثم قومي بوضعه على شعرك وذلك بعد أن تقومي بتنظيف شعرك وتجفيفه.
  • ثم ابدئي بعدها بتدليك فروة رأسك بشكل جيد، وذلك حتى تنالي على نتيجة جميلة وشعر رائع ولامع وجذاب.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال، وذلك بعد أن تعرفنا على أفضل زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير، حيث يوجد العديد من الزيوت الطبيعة التي يُمكن استعمالها من أجل تطويل الشعر، ومنها زيت الخروع وزيت اللوز الحلو والعديد من الأنواع الأخرى التي تُساهم في تطويل الشعر، وكل  نوع من تلك الأنواع لا بد من استعمال طريقة معينة لها عند استخدامها من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة،

شاهد أيضًا